mrmr7000 عضو ماسى
العمر : 41
| موضوع: ختلاف المصاحف عند أهل السنة بين بعضها البعض ومن بلد لأخر السبت أبريل 04, 2009 8:37 am | |
| سلام لكم ونعمة أيها الأحباء المباركين ،
أولاً: أنا أعتذر لكم بشدة لأن الموضوع ليس فى قسمه الصحيح ولكن القسم الصحيح لا أمتلك الدخول عليه الأن لقلة نقاط مشاركاتي ، أرجوا أن تقبلوا أعتذارى وثقلي عليكم .
ثانياً : وقبل أن نبداء فى عرض هذا البحث أتوجه بالشكر الجزيل إلى الغرف المسيحية التي على البالتوك والتي كشفت لنا الكثير من حقائق الإسلام وأخص بالذكر غرفة جناب القمص (زكريا بطرس ) وأخص أيضاً بالذكر صاحب هذا البحث الأصلي الأستاذ (وحيــــد ). فأنا ليس لي أدنى فضل يذكر فى هذا البحث سوى أني قد نقلته إلى منتدانا المبارك هذا لينتفع به الجميع . اليوم سوف نتعرض لموضوع هام جداً وهو موضوع أختلاف القرآن من بلد لأخر عند أهل السنة والجماعة أنفسهم والمصاحف المختلفة الموجودة فى أيدى المسلمين اليوم من أهل السنة حيث يقول المسلمون ( أن القرآن واحد فى كل مكان ) وسوف تلاحظون أن هذه المقولة سوف تسقط شيئاً فشيئاً اليوم وسوف أدخر نص قرآني سوف أضعه فى نهاية هذا الموضوع يضرب مقولة أن هناك "قرآن واحد " فى مقتل . وسوف ينتناول فى موضوعنا اليوم الحديث عن سورة (آل عمران) فقط والتى سوف نسلط فيها الأضواء على الاخطاء الكثيرة ومنهاالاخطاء الواضحة فى الضمائر "وهل هو ضمير حاضر آم هو ضمير غائب " ؟ والمعاني المختلفة التى اختلفت بأختلاف تشكيل الكلمة وايضا بعض الحروف التى توجد فى قراءات ولا توجد فى قراءات اخرى حتى نصل جميعاً إلى نقطة " لا شك أن هناك تحريف وتغيير فى القرآن " . اليوم نسوف نتكلم عن أختلاف مصاحف أهل السنة فيما بينهم ولن نقارن بينها وبين المصاحف الشيعية أو الأحمدية ولن نتطرق إلى طائفة أخرى ، بل سوف يكون حديثنا عن أختلاف مصاحف أهل السنة بين بعضها البعض . لذلك سوف يكون الموضوع كبيراً اليوم فأرجوا أن تحتملوني حيث اني سوف أضع صور لهذه الأختلافات حتى لا نتكلم بدون دليل وبرهان ويكون الأمر واضح للجميع مع قراءة النصوص بصوت شيوخ أهل السنة أنفسهم حتى نرى بالصور الشاهدة ونسمع بأذن الحق لنشاهد ونسمع ونتأكد من هذه الأختلافات بين مصاحف أهل السنة بين بعضها البعض ... وربنا يبارك حياتكم جميعاً . وسنرى معاً كيف أن هناك أختلافات فيما يسميه المسلمون ( قراءات ) وهى فى الحقيقة ليست كذلك كما سوف نرى معاً حيث سوف يكون موضوعنا اليوم فى غاية الاهمية عن فيما يعرف بقراءات القرآن وما تم برمجة الأحباء المسلمون عليه طوال تاريخهم الطويل واليوم بحثنا سوف يكون فى هذه القراءات حيث قالوا المسلمون لنا ان القرآن واحد فى كل مكان وان هناك اختلافات فى القراءات فقط ليس أكثر من ذلك وليس فى المعاني ونفهم أن أختلافات القراءات مثلاً نجد فى قراءة كلمة [المؤمنون ] وفى قراءة أخرى [المومنون ] بدون الهمزة على الواو ، ومثال أخر كلمة [ النبيين ] نجدها فى قراءة أخرى [ النبيئين ] همزة على نبرة فقلنا لا مشكلة ونعتبرها أختلاف لهجات وقراءات واختلاف فى النطق ولكن المشكلة أكبر من ذلك والملاحظ هنا أن العامة من الناس هنا لا يعرفون هذه الأختلافات والغريب ان هذه القراءات لا تصدق أحدهم على الاخرى أى لا تطابق أى قراءة مع القراءة الاخرى تطابق تام 100 % وتختلف كل منها عن الاخرى وبالتالي لا تكون هذه قراءات بل مصاحف كما سوف نشاهد . فكما نعلم أن القراءات العشر للقرآن هم كالتالي : 1- قراءة نافع المدني وأشهر من روى عنه قالون و ورش . 2- قراءة بن كثير المكي وأشهر من روى عنه البزي و قنبل . 3- قراءة أبي عمرو البصري وأشهر من روى عنه الدوري و السوسي . 4- قراءة بن عامر الشامي وأشهر من روى عنه هشام و بن زكوان . 5- قراءة عاصم الكوفي وأشهر من روى عنه شعبه و حفص . 6- قراءة حمزة الكوفي وأشهر من روى عنه خلف و خلاد . 7- قراءة الكسائي الكوفي وأشهر من روى عنه أبو الحارث و حفصه الدوري . 8- قراءة أبي جعفر المدني وأشهر من روى عنه عيسى بن وردان و بن جماز . 9- قراءة يعقوب المصري وأشهر من روى عنه رويس و روح . 10 - قراءة خلف بن هشام البزار البغدادي وأشهر من روى عنه أسحاق بن أبراهيم و أدريس بن عبد الكريم .
والغريب فى الأمر أن هذه القراءات تختلف كل منها عن الاخرى كما سوف نشاهد حيث سوف نتناول فى موضوعنا اليوم ثلاثة قراءات على سبيل المثال وليس الحصر للتطبيق .
1- رواية حفص عن عاصم وهى القراءة المنتشرة فى مصر والسعودية برواية حفص وهو حفص بن سليمان بن المغيرة الأسدي الكوفي . 2- رواية قالون عن نافع والمنتشرة فى ليبيا برواية قالون . 3- رواية ورش عن نافع والمنتشرة فى المغرب (بلاد المغرب العربي ). ********* ********** ************* والأن لنشاهد معاً هذه الأختلافات بين هذه المصاحف ونسمع قراءة الشيوخ لها من سورة " ال عمران " فقط وسوف تجدوني واضع لكم تحت الكلمة المشار اليها خط أحمر فأرجوا الأنتباه لاحظوا يا أخوة قراءة الكلمة مع التشكيل حيث ان التشكيل فى اللغة العربية يلعب دور رئيسي واساسي فى توضيح معنى الكلمة ودلالتها فمن خلال التشكيل تتضح معاني الكلمات وهنا سوف نجد تشكيل الحروف تختلف تماماً مما يختلف معها معنى الكلمة لغوياً ولفظياً هذا بلأضافة إلي أختلاف الضمائر فتارة يكون ضمير المتلكم حاضر وتارة يكون ضمير المخاطب غائب ، تارة نجد الكلمة فى محل فاعل وتارة فى محل مفعول به ، هذا بالاضافة إلي الحروف الطائرة التى توجد فى بعض الروايات ولا توجد فى روايات اخرى وهذا ما سوف نشاهده ونسمعه الأن بمشيئة الرب ليرى الاحباء المسلمين كيف خدعوا طيلة هذه السنين وهم يرددون قول زائف غير حقيقي بقولهم " أن القرآن واحد فى كل مكان وواحد فى حروفه وواحد فى معانيه " وهذه الأكذوبة الكبرى سوف نكشفها اليوم بعون الرب .
س: هل من قاتل كمن قوتل ؟؟ وأيهما فى اللوح المحفوظ " قاتل " آم " قوتل " ؟؟ ألم يقول اله محمد إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون ، فأين هذا الحفظ الأن وسط هذه الاختلافات ؟ إذا قولنا أن فلان قد قاتل فى حرب 64 وحرب الاستنزاف فى 1969 فهل يعنى هذا أنه قوتل بالفعل فى الحرب ؟
وكما جاء فى سورة النساء 82 أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا ، وهاهي الأختلافات أمامكم يامسلمين .
************************************************** ****************************** ومن الحروف الغير موجودة والتى اسميها بالحروف الطائرة هنا حرف الواو
* آل عمران 133 1- رواية حفص عن عاصم [center] أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ علي الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/6befbc86-0...65ad21/وسارعوا
2- رواية ورش عن نافع
أستمع لقراءة النص بصوت الشيخ الحذيفي من هنا http://www.esnips.com/doc/c1314657-5...53159c/سارعوا1
3-رواية قالون عن نافع
أستمع للشيخ الحصرى لقراءة هذا النص من هنا http://www.esnips.com/doc/2ec439ae-4...c6db47/سارعوا2
س: أيهما أصح " سارعوا " آم " وسارعوا " ؟ أيهما فى اللوح المحفوظ ؟ أين ذهب حرف الواو ؟ إذا كان القرآن هو كتاب الله فمن الذي عبث به وحذف الواو أو أضافها ؟[/center] | |
|
mrmr7000 عضو ماسى
العمر : 41
| موضوع: رد: ختلاف المصاحف عند أهل السنة بين بعضها البعض ومن بلد لأخر السبت أبريل 04, 2009 8:38 am | |
| * آل عمران 125
مُسَوِّمِينَ : يعنى مُعَلَمِين بعلامة ( سمة ). مُسَوِّمِينَ بمد وفتح الواو تعنى ان الملائكة معلمين بعلامة أى أسم مفعول به . مُسَوِمين بكسر الواو تعني أن الملائكة هم الذين يعلمون أنفسهم و الناس بعلامة اى أسم فاعل .
س: أيهما أصح مسومين بمد وفتح الواو آم بكسر الواو؟ هل هم الفاعلين آم المفعول بهم هل هم مُعَلَمِين من عند الله بعلامة آم أنهم هم الذين يعلمون انفسهم والناس بتلك العلامة ؟ نجد المعنى هنا أختلف تماماً . من الذي عبث بكتاب الله يا مسلمين وأين حفظه الذى تعهد الله به ؟ وها هو الدليل امامكم يد عبثت به فغيرت معانيه تماماً .
وفى الحقيقة وجدت أن علماء التفسير انفسهم وفى اشكالية كبيرة هنا فلا يعرفون هل الملائكة مُسوَّمين آم مُسوِمين . ***************************
ال عمران 57
1- رواية حفص
2- ورش
نجد فى رواية ورش وقالون ان ضمير المتكلم هنا حاضر فى نوفيهم أى ان الله يتكلم هنا ويقول نوفيهم نحن اجورهم . بينما نجد فى رواية حفص الضمير هنا يختلف فهو يتكلم بصيغة الغائب حيث يتكلم عن شخص غائب " يوفيهم " هو وعائدة على الله .
س: أي من هذه الروايات نصدق ؟ وايهما فى اللوح المحفوظ ؟ هل نوفيهم آم يوفيهم ؟
******************************** *
نجد هنا نفس الأشكالية حيث نجد فى رواية حفص من النص القرآني يتكلم الله عن أناس غير موجودين بصيغة الغائب " يفعلوا ويكفروه " هم . بينما نجد العكس تماماً فى رواية ورش وقالون يتكلم الله إلى أناس موجودة بصيغة الحاضر " تفعلوا وتكفروه " أنتم .
س: من يعبث ويغير فى الضمائر فى الكتاب الذى تقولوا عنه أيها الاحباء المسلمين انه من عند الله ولم يحرف ؟ ايهما فى اللوح المحفوظ وايهما نصدق ؟ يفعلوا ويكفروه آم تفعلوا وتكفروه ؟ نجد هنا المعنى تغير تماماً لمجرد أن الياء أصبحت بقدرة قادر إلى حرف التاء . | |
|
mrmr7000 عضو ماسى
العمر : 41
| موضوع: رد: ختلاف المصاحف عند أهل السنة بين بعضها البعض ومن بلد لأخر السبت أبريل 04, 2009 8:39 am | |
|
س : هل تجمعون آم يجمعون يامسلمين ؟؟
***************************
وما كان لنبي أن يَغُل بنفتح الياء وضم العين يعنى وما كان لنبي أن يسرق . وما كان لنبي أن يُّغَل بمد الياء وضمها وفتح العين يعنى ما كان لنبي أن يُسرق .
س: أيهما صح وأيهما فى اللوح المحفوظ ؟ ماكان لنبي أن يسرق آم ما كان لنبي أن يُسرق ؟ هل النبي هنا فى محل الفاعل آم المفعول به ؟ س: ألم يقل لنا المسلمون السنة أن القرآن واحد فى كل مكان من النسخة العثمانية وبالتشكيل والتنقيط الذى تم فى عهد عثمان ؟ وقد كشفنا زيف هذا الادعاء وهاهو الدليل أمامكم أيها المسلمين فهل بعد هذا يجرء مسلم ويقول ان القران واحد بحروف واحدة وتشكيل واحد ومعنى واحد فى كل مكان ؟ لا أظن أن يتجراء شخص بعد هذا ويدعي بعدم تحريف القرآن بعد كل هذا وهاقد شاهدنا الاختلافات الكثيرة التى تجعله من عند غير الله . ملحوظة أيها الأحباء نحن نتكلم عن سورة واحده فقط وهي سورة آل عمران وهناك الكثير من الأمثلة فى تلك السورة فقط ولكن نكتفي بهذا القدر .وإلى اللقاء مع تحريف جديد وسورة قرآنية جديدة.
أذكروني فى صلاوتكم .........
| |
|