ن ك ا ح الاموات
http://four.fsphost.com/zelzall/mo7amed-nake7-elamwat.html محمد ن ا ك ح الاموات
http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=0&MaksamID=24&DocID=71&ParagraphID=93&Diacratic=0 لاحد ل ن ك ا ح الميته
http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=0&MaksamID=696&DocID=90&ParagraphID=5992&Diacratic=0 الاسلام احل ن ك ا ح الميته - اما زوجته فلا شئ عليه فى وطئها حيه وميته
http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=0&MaksamID=10&DocID=65&ParagraphID=31&Diacratic=0 الاسلام احل ن ك ا ح الميته
ن ك ا ح الحيوانات
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1375&doc=2 من اتى بهيمة فلا حد عليه حديث صحيح ومتفق عليه
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=765 إذا جلس بين شعبها الأربع ثم جهدها فقد وجب عليه
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=766 إذا جلس بين شعبها الأربع ومس الختان الختان فقد وجب الغسل
غير ماذكر سابقا
Sex Toys
نكاح البطيخة و الإكرنبج و الإستمناء--بدائع الفوائد لإبن القيم الجوزية .. باب فصل الإطناب في الإجابة .. فصل الإستمناء
http://arabic.islamicweb.com/Books/Taimiya.asp?book=64&id=888 -----------------------------
ما اختص به محمد دون المسلمين
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=33&nAya=50&taf=KORTOBY&tashkeel=1 الأحزاب 50 - القرطبي - ما اختص به محمد دون المسلمين
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=33&nAya=50&taf=KORTOBY&tashkeel=1 وَأَمَّا مَا أُحِلَّ لَهُ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجُمْلَته سِتَّة عَشَرَ
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=33&nAya=50&taf=KORTOBY&tashkeel=1 لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ
-------------------------
http://fosta.net/malafaljens/alrawdalater/alrawdindex.htm الروض العاطر في نزهة الخاطر
http://fosta.net/alshaikh/main.htm رجوع الشيخ الى صباه
-------------------------
http://arabic.cnn.com/2006/entertainment/4/13/islam.fatawi/index.html مجمع الفقه الإسلامي يقر زواج المسيار والفرند
مجمع الفقه الإسلامي يقر زواج "المسيار والفرند
0000 (GMT+04:00) - 14/05/06
دبي، الإمارات العربية (CNN) -- أجاز مجمع الفقه الإسلامي برابطة العالم الإسلامي في دورته الثامنة عشرة، التي اختتمت الثلاثاء، فتاوى مثيرة أهمها إجازة بعض عقود الزواج الحديثة التي أثارت جدلاً في وقت سابق، مثل زواج المسيار و"الفرند"، بما يكرس حالة جديدة من المرونة في التعامل مع القضايا الاجتماعية، ولاسيما العلاقة بين الرجل والمرأة، في ظل الحفاظ على الثوابت الرئيسية في الشريعة.
وجاءت هذه الفتاوى التي تتعامل مع الظواهر الاجتماعية المستحدثة، في ظل أجواء صاخبة أثارتها فتاوى الزعيم الإسلامي السوداني، حسن الترابي، الأحد، والتي شكلت خروجاً على المألوف والسائد في العديد من القضايا الفقهية الرئيسية.
وتطرقت الفتاوى الصارخة التي أثارها الترابي إلى قضايا الحجاب، وإمامة المرأة للرجال في الصلاة، وشهادة المرأة، وزواج المسلمة من غير المسلم، وعودة المسيح، وغيرها من المسائل.
هذا فيما انصبت الفتاوى التي أصدرها مجمع الفقه الإسلامي الثلاثاء، على أنواع من الزيجات هي: زواج المسيار، وزواج "الفرند"، والزواج المؤقت بالإنجاب.
وشدد المجتمعون، 60 عالماً ناقشوا على مدار 7 جلسات 31 ورقة بحث، على ضرورة تناسب أنواع النكاح الحديثة، مع قواعد الشريعة المقررة وضوابطها، من توافر الأركان والشروط وانتفاء الموانع، نقلاً عن الموقع الإلكتروني لصحيفة "الشرق الأوسط".
وأباح المجمع الفقهي الإسلامي، في بيانه الختامي، زواج المسيار، الذي يتلخص في قبول المرأة بالزواج بالتنازل عن حقوقها من سكن ونفقة، وأن تظل في بيت أهلها، وتقابل زوجها متى ما رغبا في ذلك، شريطة أن تتوافر أركان الزواج وشروطه، وأن يخلو من الموانع. ويقترب المسيار في طبيعته إلى ما يسمى زواج "الفرند" الذي كان الشيخ اليمني عبدالمجيد الزنداني قد قال به من قبل.
بينما حرم الفقهاء المشاركون الزواج المؤقت بالإنجاب، وذلك على الرغم من اكتمال أركان النكاح وشروطه الشرعية، باعتبار أن اشتراط الطلاق من الرجل في حالة إنجاب الزوجة، يجعل من الزواج زواج متعة.
مجمع الفقه الإسلامي و الزنداني أجازو الزواج فرند
مجمع الفقه الإسلامي و الزنداني أجازو الزواج فرند
http://arabic.rnw.nl/imp/prs210307وعلى بعد عن السياسة صدر عن الزنداني في سنة 2004 ما عرف بفتوى "الزواج فرند".. وهي فتوى قال انه أطلقها لمعالجة مشكلات الشباب المسلم في الدول الغربية. ومفادها أن أولئك الشباب وبدلاً أن "يقعوا في الحرام"، يمكنهم عقد قرانهم، بطريقة شرعية سليمة، مع من يحبون من الجنس الأخر، ثم يعاشرون بعضهم جنسياً بنفس طرق علاقات الصداقة السائدة في المجتمعات الغربية، حتى يستطيعوا توفير بيت للزوجية.
وقد أثارت هذه الفتوى ثائرة الكثيرين من علماء الدين الإسلامي، وحتى ثائرة المسلمين العاديين، الذين رأوا أنها لا تحقق المقاصد الشرعية للزواج، وتهدم مفهوم الأسرة. ومع ذلك فقد انتصر مجمع الفقه الإسلامي لفتوى الزنداني عندما أجازها في 2006
حالة زواج متعة ومسيار 100 يومياً في البحرين
حالة زواج متعة ومسيار 100 يومياً في البحرين
http://www.alayam.com/ArticleDetail.asp?CategoryId=2&ArticleId=274011 ?»?واسطة خير?« ?حوكمت بالدعارة?.. ?و»متمتعون?« ?تعرضوا لضرب مبرح
?001 ?حالة زواج متعة ومسيار? ?يومياً? ?في? ?البحرين
شابة ترفض المتقدمين للزواج منها بسبب ارتباطها بزواج متعة سراً? ?لمدة سبع سنوات،? ?وامرأة لديها خمسة أولاد وبنات من خمسة أزواج مختلفين تزوجوها بالمتعة سراً? ?في? ?أوقات مختلفة،? ?وشيخ دين عربي? ?يتردد على البحرين كثيراً? ?كخبير متزوج بالمسيار من أرملة بحرينية تأتيه الفندق سراً? ?كلما زار البحرين،? ?وآخرون بحرينيون وخليجيون تزوجوا بالمسيار سراً? ?طلباً? ?للاستمتاع والتحرر في? ?نفس الوقت من مسؤوليات الزواج الدائم?.?
وبخلاف ما عليه الحال في? ?المملكة العربية السعودية،? ?حيث تنتشر مكاتب رسمية كوسطاء لزواج المسيار،? ?أو ما عليه الحال في? ?إيران،? ?حيث تنتشر مكاتب مماثلة تعرف بمكاتب? »?العفاف?« ?تنظم زواج المتعة،? ?فإن زيجات المتعة والمسيار في? ?البحرين لاتزال تمارس في? ?الأغلب سراً? ?تجنباً? ?للمشاكل الاجتماعية المتوقعة?.?
مشايخ دين وشباب فضلوا عدم ذكر أسمائهم تحدثوا لـ? »?الأيام?« ?عن حالات عديدة? ?يتكرر وقوعها بسبب هذا الحاجز من الكتمان الذي? ?يغلف مثل هذه الزيجات السرية،? ?وذكروا بالإضافة إلى ما سبق،? ?حالة لموظف متوسط الحال? ?يتزوج مضيفة طيران عربية زواج متعة سراً? ?بعشرة دنانير لمدة شهرين ثم? ?يضطر إلى تحويله إلى زواج دائم بمهر? ?يبلغ? 0006 ?آلاف دينار،? ?وحالات لموظفين وشباب? ?يتربصون بالمطلقات والأرامل الشابات للزواج منهن متعة بالسر ثم? ?يتبادلون بياناتهن بينهم للحصول على النصيب بـ? »?الحلال?«?،? ?وبينما? ?يتفاخر أحد الشباب بزواجه ما بين ثلاث إلى خمس زيجات متعة سراً? ?في? ?الشهر،? ?يجاهر أحد المشايخ بزواجه من أربعين زوجة بالمتعة? »?لإشباع رغباتهن الجنسية وتحصينهن عن الزنا?«?،? ?وفيما تتعرض وسيطة لزواج متعة بالسر لإلقاء القبض عليها وتحاكم بتهمة إدارة شبكة دعارة،? ?يتعرض متزوجون بالمتعة سراً? ?للضرب المبرح وتسيل دماؤهم بعد رصد كمائن لهم من قبل أهالي? »?المتمتعات?« ?وتصل قضاياهم لمراكز الشرطة?.?
ويرجع القاضي? ?الشرعي? ?الجعفري? ?السابق الشيخ محسن العصفور رواج زواج المتعة والمسيار سراً? ?إلى انتشار العلاقات المفتوحة بين الشباب والشابات،? ?سواء في? ?مواقع العمل أو في? ?الجامعات والمنتديات العامة،? ?خصوصاً? ?مع إمكان إجراء العقد الصحيح من الناحية الشرعية بصورة لفظية دون توثيق كتابي،? ?أو دون اشتراط الشهود في? ?حالات زواج المتعة،? ?ويقول إن أغلبها? - ?إن لم? ?يكن جميعها? - ?تتم بصورة سرية بين? »?المتمتع?« ?و»المتمتعة?« ?دون مراجعة المأذون الشرعي،? ?ولا? ?يوثق منها في? ?المحاكم الشرعية الجعفرية سوى حالتين في? ?الشهر عند حدوث الحمل لإثبات نسب الجنين?.?
ويقول العصفور إن شابة شيعية طلبت منه تزويجها بالمتعة على شاب سني? ?ولكنه رفض ذلك،? ?مؤكداً? ?في? ?نفس الوقت? »?أن زواج السني? ?من السنية بالمتعة لايعتبر زنا،? ?لأنه وإن كان الرأي? ?في? ?المذاهب الأربعة أن العقد باطل،? ?إلا أن الحد لا? ?يقام عليهما،? ?والمولود لهما? ?يعتبر شرعياً،? ?لشبهة حلية وجواز زواج المتعة عند ابن عباس?«.?
ومن جهته،? ?يؤكد قاضي? ?المحكمة الكبرى الشرعية السنية الشيخ إبراهيم راشد المريخي? ?لـ? »?الأيام?« ?عدم تقدم أحد بطلبات رسمية لدى المحاكم لعقد زواج بالمسيار الذي? ?تتنازل فيه الزوجة عن حق النفقة والمبيت،? ?خصوصاً? ?وأن بعض علماء السنة? ?يذهب إلى القول بحرمته أخذاً? ?برأي? ?فقهي? ?يرى أن اشتراط التنازل عن النفقة والمبيت? ?يبطل أصل العقد?. ?ولكن المريخي? ?لا? ?يميل إلى إعطاء حكم مطلق في? ?الموضوع،? ?وقال? »?إن زواج المسيار إذا تم تكييفه فيمكن إعطاء حكم عليه?«.?
وفيما? ?يقلل الشيخ محمد جواد الشهابي? ?من اعتبار زواج المتعة كظاهرة منتشرة في? ?البحرين،? ?يؤكد الشيخ صادق الجمري? ?صاحب مكتب الوسيط للاستشارات والعلاقات الاجتماعية أن عدد زيجات المتعة والمسيار لا تقل عن ?001 ?حالة? ?يومياً? ?تجري? ?بتكتم وسرية تامة بين? »?المتمتعين?« ?و»المسيارين?«.?
ولكن الجمري? ?يقول إن مكتبه متخصص في? ?البحث عن الشريك المناسب للزواج الدائم فقط،? ?ولا? ?يتعامل بزواج المتعة أو المسيار على الرغم من الطلبات التي? ?تصله? ?يومياً? ?بهذا الخصوص من رجال بحرينيين وخليجيين? ?يطلبونه،? ?وأيضاً? ?من نساء أغلبهن كبيرات أو أرامل أو مطلقات? ?يبدين رغبتهن في? ?الزواج بالمتعة أو المسيار بالحلال