coptic-land موقع لحوار الاديان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الوثنيه في الاسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin
SHINY-MEWTWO



الوثنيه في الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: الوثنيه في الاسلام   الوثنيه في الاسلام Icon_minitimeالأحد فبراير 22, 2009 1:48 am

sunny
1) الجندريهكنية : ابن النديم ، الفهرست ، صفحة 348
2) الصابئيون المندائيون: هناك طائفة من المندائيين التي كانت تعيش في شمال العراق ، كانت تصوم رمضان
Sinasi Gunduz, The Knowledge of Life, Oxford University, 1994,
3) مدينة حران والحرانيون :
- كان رمضان اصلا طقسا سنويا يُمارس في مدينة حران.
مواقع عبادة سين ، اله القمر ، كان في اور وحران وكان يُرمز اليه بالهلال
- عدم ظهور القمر بسبب مجموعة الثريا في Taurus(برج الثور ) التي تحدث في الاسبوع الثالث من آذار . فيصوم الحرانيون لمدة شهر من اجل عودة القمر . فيعد القمر بالرجوع الى دير Kadi حيث يحتفل الحرانيون بعودته
Dodge, B., The Sabians of Harran, page 78
- ويقول ابن النديم ان الحرانيين كانوا يصومون لمدة شهر تكريما لاله القمر المدعو سين.
ووصف ابن نديم الضحايا الحيوانية التي كانوا يقدِّمونها الى القمر
ابن النديم، الفهرست، صفحة 324 و325
- ابن أبي الزناد عن أبيه ، قال: الصابئون هم قوم مما يلي العراق, وهم بكوثى ، ويصومون كل سنة ثلاثين يوماً ، ويصلون إلى اليمن كل يوم خمس صلوات
تفسير بن كثير ، الجزء الثاني ، تفسير سورة المائدة ، صفحة 82 و 83
- حقَّق المؤرخون العرب مثل ابن حزم صيام الحرانيين هذا برمضان.
ابن حزم الاندلسي، الفصل في الملل والاهواء والنحل ، الجزء الاول ، صفحة 39
—————————-
التشابه بين الصيام الحراني والصيام الإسلامي
1) لمدة شهر
2) كلا الصيامين يرتبط بالقمر
يقول أبو الفداء : ( الصائبة لهم الصلاة على الميت بلا ركوع ولا سجود ويصومون ثلاثين يوماً وإن نقص الشهر الهلالي صاموا تسعاً وعشرين يوماً وكانوا يراعون في صومهم الفطر والهلال بحيث يكون الفطر وقد دخلت الشمس الحمل ويصومون من ربع الليل الأخير إِلى غروب قرص)
ابي الفداء ، المختصر في تاريخ البشر ، الجزء الاول ، صفحة 65
3) فكانوا يبدأون صومهم خلال شهر الصيام ، من قبل ان تشرق الشمس حتى غروبها ، تماما كما يفعل المسلمون خلال شهر رمضان
محمد عبد الحميد الحمد، صابئة حرّان واخوان الصفا، صفحة 57
4) ولقد فسر ابن الجوزي صيام الحرانيين خلال شهر الصيام قائلا بانهم يختمون صيامهم بالصدقة والذبائح
ابن الجوزي، كتاب تلبيس إبليس ، صفحة 84
5) عيد الفطر عيد حراني
ويذكر ابن نديم احتفال الحرانيين بعودة القمر بعد صيام رمضان كان يُدعى عيد الفطر
ابن النديم ، الفهرست ، صفحة 319
———————–
رمضان في الجاهلية
** كيف وصل رمضان لشبه الجزيرة العربية
- تأثير الصابئية الحرانية من عهد احتلال نابونيدس لتيماء وذلك لمدة عشرة سنين بين سنتي 550 و 540 قبل الميلاد
- انتشار الصابئية بين القبائل العربية : ” وكان منهم من يميل إلى الصابئة ويعتقد في أنواء المنازل لاعتقاد المنجمين في الكواكب السبعة السيارة ويعتقدون انها فعالة بأنفسها ويقولون مطرنا بنوء الكواكب ومنهم من يعبد الملائكة ومنهم من يعبد الجن”
نهاية الارب في معرفة أنساب العرب ، القلقشندي ، 18 صفحة 11
** اسم رمضان في الجاهلية
- البعض يقول انه اخذ رمضان اسمه ” لشدة حر الرَّمضاء فيه ذلك الوقت“
المسعودي ، مروج الذهب 2 صفحة213
- الزبيدي يقول من جهة ان اسم رمضان ناتج عن شدة الحر انه ” غريب، وكل ذلك عدم وقوف على مواد اللغة”
الزبيدي ، تاج العروس ، 15 صفحة 153
- مخالفة مجاهد لمعنى رمضان انه جاء من حر الجوع ، ويقول انه اسم من اسماء الله .
تفسير الطبري ، 2265
- رمضان في الجاهلية كان اسمه ناتق
تاج العروس ، 20 صفحة 592
- وهي مأخوذه من أنتق أي صام
تاج العروس ، 20 صفحة 592؛ ابن منظور ، لسان العرب ، حرف النون ، صفحة 445
- ولا بد انه قد سمي رمضان في الجاهلية كما نفهم من ابن منظور
ابن منظور ، لسان العرب ، حرف راء ، صفحة 231
** طبيعة رمضان في الجاهلية
- كان العرب الوثنيون يصومون ممتنعين عن الطعام والشراب وممارسة الجنس تماما كما بدأ صوم المسلمون . وكان صومهم عن الكلام ايضا .
تفسير الطبري 16 : 56 و روح المعاني 16 : 79
- ولقد اقترب ابو بكر الى امرأة وثنية في المدينة ووجدها صائمة ومن جملة صيامها الامتناع عن الكلام
القسطلاني ، ارشاد الساري ، 6 : 175 ؛ أبن حجر ، الاصابة في تمييز الصحابة 4 : 315، ابن منظور، لسان العرب ، 2: 55
- ولقد اشار القرآن الى مثل هذا النوع من الصيام كما في سورة مريم رقم 19 والاية 26 التي تدّعي ان الله قد علّم مريم انها نذرت صوما وانها بذلك لم تكلم احدا
- “وكان قريش يتحنثون بحراء في رمضان وكان رسول الله يفعل ذلك”
البدء والتأريخ ، المقدسي ، الجزء الرابع ، صفحة 50

Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin
SHINY-MEWTWO



الوثنيه في الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوثنيه في الاسلام   الوثنيه في الاسلام Icon_minitimeالأحد فبراير 22, 2009 1:50 am

Arrow
** تأثير صيام اليهود والمسيحيين على رمضان: عاشوراء
- عاشوراء كان العاشر من شهر محرم
ابن حجر العسقلاني ، فتح الباري ، رقم 1895
- عاشوراء يصومه يهود المدينة
ابن اثير ، الكامل في التاريخ ، الجزء الاول ، صفحة 364
- الصابئيون يطلقون على يوم غرق المصريين في البحر الاحمر انه ” عاشورية“
ويقيمون الاحزان في ذلك اليوم
محمد عمر حمادة، تاريخ الصابئة المندائيين ص 45 و 144
- دوافع محمد هو التقليد (…فقال نحن أحق بموسى…)
تاريخ الطبري ، الجزء الثاني ، صفحة 18؛ انظر ايضا سنن ابي داود ، ابي داود السجستاني، رقم 2444
النسائي ، السنن الكبرى ، رقم 2834؛ صحيح مسلم ، رقم 127 - (1130)
- ولكنه تقليد مع بعض الاختلاف
“… فإنهم كانوا يصومون عاشوراء وهو العاشر، فأراد أنْ يُخالفَهم ويصوم التاسع..”
ابن اثير ، النهاية في غريب الحديث والاثر ، الجزء الاول ، صفحة 96
** تأثير الصيام اليهودي على رمضان
- عاشوراء وزكاة الفطر
نلاحظ بان المسلمين (كما اليهود) كانوا بعد صوم عاشوراء يؤدون زكاة الفطر
النسائي ، السنن الكبري ، رقم 2285 و 2842
- الخيط الابيض والاسود
“ ان اول نهار الصيام هو الوقت الذي يقدر المرء فيه ان يتبيّن الخيط الابيض من الخيط الازرق”
التلمود 1 : 5 والمشنا 1 :2
سورة البقرة اية 187” وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الابيض من الخيط الاسود من الفجر ، ثم أتمّوا الصيام الى الليل “
- تحول من تقليد اهل الكتاب الى التوافق مع الوثنيين
“كان صلعم يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم يؤمر فيه بشيء ولا سيما إذا كان فيما يخالف فيه أهل الأوثان فلما فتحت مكة واشتهر أمر الإسلام أحب مخالفة أهل الكتاب أيضا“
ابن حجر العسقلاني ، فتح الباري ، رقم 1895
- كان توقيت تغيير من عشوراء الى رمضان في نفس السنة ( الثانية من الهجرة ) الذي فرض رمضان بدل عشوراء قد غير القبلة نحو الكعبة.
المسعودي ، مروج الذهب ، صفحة 285 ؛ انظر ايضا المقدسي، البدء والتاريخ ، الجزء الخامس ، صفحة 20
مما يدل على انه اراد ان يساير الوثنيين
** نصارى الجزيرة والانجيل ورمضان
- ادعاء محمد بان النصاري كانوا يصومون رمضان
البخاري ، التاريخ الكبير ، رقم 880 ؛ انظر ايضا ابن اثير ، اسد الغابة ، الجزء الاول ، صفحة 881
- ادعاء المسلمين ان المسيحيين كانوا يصومون رمضان وان رمضان موجود في الانجيل
تاج العروس ، 15 صفحة 296- راجع ايضا الفيروزابادي ، القاموس المحيط ، الجزء الثاني ، صفحة 429
- المسلمين قد ظنوا بان صيام الاربعين هو اصله صيام رمضان فزاد عليه النصارى عشرة ايام ونقلوه الى الربيع بدل الصيف
تفسير القرطبي ، الجزء الثاني، سورة البقرة ، صفحة 125
- الصيام قبل عيد الفصح كتقليد لم يكن متفق على شكله وايامه كما نرى من رسالة من ايرانيوس ( 203 م) الى فكتور الاول اسقف روما
(Eusebius, History of the Church, V, 24).
التشديد على فكرة صيام لمدة اربعين يوم بدأ من مجمع نيقيا ( 325 م)
- نرى جريجوري( 604 ميلادية) ، اسقف روما يكتب الى اوغستين من Canterburyعن نوع صيام الكنيسة في عصره بان الامتناع عن اكل اللحوم ومشتقاتها هي الفريضة . من هذا نعرف ان الكاثوليك زمن محمد كانوا يمتنعون عن هذه الامور .
** تأثير صيام النصارى (في شبه الجزيرة) على رمضان
- التوبة : تاريخ كلمة ( لنت ) مرتبطة في غريغوري الكبير( 540-604) . كان يضعون رمادا على جبينهم اثناء الصيام علامة التوبة
- ركعات الرهبان الكثيرة اثناء الصيام ، من هنا الركعات الاسلامية في رمضان .
- في الكنيسة الشرقية ليس كاف ان يمتنع الصائم عن الطعام ولكن عن الغضب والطمع والحسد . وكان هناك دعوة الى تحسين الذات
- كان المسيحيون الشرقيون يصومون ويأكلون وجبة واحدة في اليوم ويمتنعون عن الجنس . قلدهم محمد في البداية ولكنه في حادثة رجل من الانصار اسمه صرمة وايضا تحت تأثير عمر ابن الخطاب قد اجاز لهم ان يأكلوا في الليل وان يأتوا نسائهم
ابن حجر ، الاصابة في تمييز الصحابة ، رقم 4066
- وكان تركيز على الزكاة للفقراء
- اذا صيام رمضان الحراني للقمر قد أدخل عليه محمد تعديلات تحت تأثير اليهود والنصارى في شبه الجزيرة
عودة مع الشعائر الوثنية والأصول الوثنية للإسلام
واليوم نعرض لكم ثلاث حلقات عن الحج وشعائره والكعبة ومصادرها
حلقتان من برنامج سؤال جرئ (27 عن الكعبة ، و29 عن الحج وشعائره)
مع حلقة قديمة للقمص زكريا بطرس في برنامجه الشهير “اسئلة عن الأيمان” الحلقة 57
مع تحري دقيق لمجموعة من المراجع الإسلامية والاجنبية

Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin
SHINY-MEWTWO



الوثنيه في الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوثنيه في الاسلام   الوثنيه في الاسلام Icon_minitimeالأحد فبراير 22, 2009 1:52 am

Arrow
Sad
شاهد معنا وتعرف على الحقيقية الوثنية للإسلام
1) الحج : تاريخه، شعائره وطقوسه، كيف؟ ولماذا؟
عودة مع الدكتور رأفت عماري للبحث في موضوع الحج وشعائره، موضوع مشروح بالصور والوثائق والخرائط والأدلة، عرض غير مسبوق عن الحج من كل جوانبه وأسئلة جريئة نطلب إجابات عليها من المسلمين، مع مفاجأة الحلقة التي لن يتم الإعلان عنها إلا أثناء البث المباشر أولا أصول الإسلام الوثنية:
الإسلام قد استمد الكثير من شعائره من أصول جاهلية وثنية.
(1) قالت (دائرة المعارف البريطانية ج 1 ص 1047):
“يرى الباحثون أن الديانة العربية الوثنية هي أصل الديانة الإسلامية.
(2) ويقول الشيخ خليل عبد الكريم في (كتاب: الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص8ـ12): “إن العرب ـ في الجاهلية ـ هم مصدر الكثير من الأحكام والقواعد والأنظمة والأعراف والتقاليد التي جاء بها الإسلام أو شرعها حتى يمكننا أن نؤكد، ونحن على ثقة شديدة بأن الإسلام ورث من العرب ـ الجاهليين ـ الشيئ الوفير بل البالغ الوفرة في كافة المناحي: التعبدية والاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، والحقوقية”
(3) ويضيف الشيخ خليل عبد الكريم في (كتاب: الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص 8): قوله: ” “بل إن هناك مجالا يحرص دعاة الإسلام على إغفاله أو التعتيم عليه، وهو المجال الديني أو التعبدي، فالكثير من القراء قد يدهش عندما يعرف أن الإسلام قد أخذ من الجاهلية كثيرا من الشئون الدينية أو التعبدية)
(4) وقد ضمَّن الشيخ خليل عبد الكريم في كتابه (كتاب: الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية) الكثير من هذه الشعائر التعبدية مثل:
1ـ تعظيم الكعبة: (ص 15)
2ـ فريضة الحج والعمرة والمناسك: (ص 16)
3ـ شهر رمضان: (ص 1
4ـ تحريم الأشهر الحرم: (1
5ـ تعظيم ابراهيم واسماعيل (19)
6ـ الإجتماع العام يوم الجمعة: (21)
ثانيا تعظيم الكعبة في الجاهلية
(1) الشيخ خليل عبد الكريم في كتابه (الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص 15) يقول: “على الرغم من وجود إحدى وعشرين كعبة قبل الإسلام، في جزيرة العرب، فإن القبائل العربية قاطبة أجمعت على تقديس [كعبة مكة] وحرصت أشد الحرص على الحج إليها .. وجاء الإسلام فأبقى على تقديس الكعبة ومكة وأطلق عليهما القرآن العديد من ألقاب التشريف المعروفة“
(2) جاء في (الموسوعة العربية الميسرة ص 1465) “كانت الكعبة معبد قريش الأكبر .. وكانت مقر أصنامه“
(3) جاء في (وثيقة الكشوف الأثرية بالجزيرة العربية على الانترنيت: “كان بالكعبة 360 صنما يعبدها العرب وكان [الله القمر] هو أكبر هذه الأصنام“
ثالثا: مركز الكعبة في القرآن.
(1) وجاء في (سورة المائدة 5: 97) “جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِلنَّاسِ ..”
(2) وجاء في (سورة البقرة 127) “وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ“
رابعا هل حقا بنى أبونا إبراهيم كعبة مكة؟
هذا لا تقره المراجع الموثقة، وها بعضها:
(1) لم يذكر الكتاب المقدس ولو تلميحا أن إبراهيم ذهب إلى الجزيرة العربية على الإطلاق.
(2) وتقول كتب التاريخ والآثار القديمة لمنطقة الشرق الأدنى والجزيرة العربية ومنها:
“WHO BUILT THE KABA (The Muslim’s Most Holy Place of Worship)?”
للكاتبة W. L. CATY وقد نشر عام 2001م بالولايات المتحدة الأمريكية، والبحث مؤيدٌ بخرائط جغرافية لرحلات أبينا إبراهيم الخليل، خلصت فيه إلى هذه النتيجة:
(3) وحول هذا الموضوع وهو “بناء إبراهيم للكعبة ” جاء في (دائرة المعارف الإسلامية ج1 ص 77) “لم يذكر في السور القرآنية المكية قط أن إبراهيم واضع البيت ، ولا أنه أول المسلمين. أما السور القرآنية المدنية فالأمر فيها على غير ذلك، فإبراهيم يدعى حنيفا مسلما، وهو واضع ملة إبراهيم، وأنه رفع مع إسماعيل قواعد بيتها المحرم ـ الكعبةـ (البقرة 127 وما بعدها).
(4) وتشرح (دائرة المعرف الإسلامية في نفس الصفحة) سر ذلك الاختلاف بين السور القرآنية المكية والمدنية بقولها: “هذا الاختلاف هو أن محمدا كان قد اعتمد على اليهود في مكة، فما لبثوا أن اتخذوا حياله خطة عداء. فلم يكن له بد من أن يلتمس من غيرهم ناصرا. وهناك هداه ذكاءٌ مسددٌ إلى شأن جديد لأبي العرب ـ إبراهيم ـ وبذلك استطاع أن يتخلص من يهودية عصره، ليصل حبْله بيهودية إبراهيم”. وأكملت الموسوعة قائلة: “ولما أخذت مكة تشغل كل تفكير الرسول أصبح إبراهيم أيضا المشيد لبيت هذه المدينة المقدس“.
(5) فهل لدى علما الإسلام تعقيب على ذلك، يسعدنا أن نسمع ردودا منطقية.
خامسا مناسك الحج الوثنية

Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin
SHINY-MEWTWO



الوثنيه في الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوثنيه في الاسلام   الوثنيه في الاسلام Icon_minitimeالأحد فبراير 22, 2009 1:53 am

Arrow
:shock:
* مناسك و شعائر الحج كما في الجاهلية. وإليك هذه الحقائق:
أولا: فريضة الحج معنى ومعناه:
(1) جاء في (سورة آل عمران 3: 97) “ولله على الناس حِجُّ البيت من استطاع له سبيلا ..” فالحج ركن من أركان الإسلام.
(2) وقال (الدكتور على حسني الخربوطلي في كتابه: الكعبة على مر العصور ص24 [سلسلة اقرأ مارس 1967]) “كان العرب قبل الإسلام يرحلون إلى مكة من كل مكان من الجزيرة العربية في موسم الحج من كل عام لتأدية فريضة الحج.
ما هو أصل معنى لفظة “حج”؟
(1) يقول الدكتور سيد محمود القمني (في كتاب الأسطورة في التراث ص 162): إن كلمة [حج] مأخوذة أصلا من فعل الاحتكاك، فهي في أصلها من [ح ك] (انظر: المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام للدكتور جواد على ج 5 ص 223).
ويوضح (كتاب الملل والنحل لأبي القاسم الشهرستاني ص 247) العلاقة بين الاحتكاك والحج بقوله: “أنه كان يمارس في الحج طقس عجيب وهو الاحتكاك بالحجر الأسود“.
(3) وتوضيحا لمعنى الاحتكاك بالحجر الأسود نورد تعليق الدكتور سيد القمني في (كتاب الأسطورة في التراث ص 163) القائل: “أنه كان هناك طقس لدى الجاهليين تؤديه النساء في الحَجَر، وهو مس الحجر الأسود بدماء الحيض، [نتيجة احتكاك أعضائهن به وهن عاريات]… وقد كان دم الحيض عند المرأة في اعتقاد الأقدمين هو سر الميلاد، فمن المرأة الدم، ومن الرجل المَنِيُّ، ومن الإله الروح. وكان في الكعبة إله القمر”. [ويبدو أنه كان في اعتقاد الجاهليين أن هذا الحجر الأسود كان يمثل عضو إله القمر الذكري، وكن يقمن بهذا الاحتكاك بغية الإخصاب والإنجاب].
(4) والتساءل هو: إذا كان معنى الحج في الجاهلية الوثنية هو هذا الكلام فما هو معنى الحج في الإسلام؟ ولماذا يقبلون الحجر الأسود
ماذا كان هدف الحج في الجاهلية؟
الإجابة: هدف الحج في الجاهلية:
(1) جاء في (دائرة المعارف الإسلامية ج 11 ص 3465ـ 3467) عن هدف الحج في الجاهلية أنه “كان يقام في الجاهلية كل عام سوقان في شهر ذي القعدة، أحدهما في عكاظ، والآخر في مجنَّة، وكان يتلوهما في الأيام الأولى من ذي الحجة سوق ذي المجاز” وتضيف “اقترنت الأسواق العظيمة التي تقام في ختام موسم جني البلح بالحج، وكانت هذه الأسواق أهم شيئ عندهم“
(2) ومع موسم جني البلح هذا، كان هناك معنى آخر للموسم يقول عنه (الدكتور سيد القمني في كتاب: الأسطورة في التراث ص 165): “تزيدنا اللغة تأييدا في تعبير (موسم الحج) فإن كلمة [الموسم] تعني زمن الاحتفال [بالوسم] أو احتفالات [الخصب]. و[المومس] هي المرأة الموسومة بالزنا، مع ملاحظة انتشار الموامس في مكة قبل الإسلام“.
(3) ويزيد (الدكتور سيد القمني في كتاب: الأسطورة في التراث ص 160) الأمر وضوحا أنه كان في الكعبة أيضا “الإله هُبَل وهو .. إله الخصب، وصاحبته طقوس جنسية تفشت تفشيا عظيما في مختلف تلك المناطق … وهذا يدعم قولنا عن وجود عبادة جنسية في عبادة [المقة] اليمنية”، التي انتقلت إلى الكعبة في مكة.
(4) ويجمل الدكتور القمني في (ص 162 من كتابه الأسطورة في التراث) الموضوع بقوله: “كان ذلك التجمع لممارسة الجنس الجماعي طلبا للغوث والخصب“.
(5) من أجل هذا كان من طقوس الحج في الكعبة في الجاهلية الطواف بها عرايا: قال (الدكتور جواد على في كتابه المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج 5 ص 224و225): “لو عدنا إلى طقوس الحج الجاهلى فسنجد طقسا عجيبا ومثيرا، وهو أنهم كانوا يطوفون حول البيت الإلهي ذكورا وإناثا عراة تماما“
(6) ويتساءل البعض: “ما الداعي لهذا العري إن لم يكن بغرض يستحق العري؟ ولماذا جعل الإسلام للإحرام زيا لا يستر إلا العورة (كتاب علل الشرائع للصدوق القمي ص 485)
فما رأي أصحاب العلم في هذه الحقائق؟؟؟ إننا نتساءل.

Arrow
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin
SHINY-MEWTWO



الوثنيه في الاسلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوثنيه في الاسلام   الوثنيه في الاسلام Icon_minitimeالأحد فبراير 22, 2009 1:55 am

Arrow
وماذا عن مناسك الحج في الجاهلية؟
(1) يقول (الشيخ خليل عبد الكريم في كتابه: الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية ص 16): كان العرب في الجاهلية يقومون بذات المناسك التي يقوم بها المسلمون حتى يومنا هذا وهي:
1ـ التلبية [لَبيك اللهم لبيك]
2ـ الإحرام وارتداء ملابس الإحرام.
3ـ وسَوْقُ الهَدْى.
4ـ والوقوف بعرفات.
5ـ والدفع إلى مزدلِفة.
6ـ والتوجه إلى مِنًى: لرمي الجمرات، ونحر الهدْى.
7ـ والطواف حول الكعبة [أيضا] سبعة أشواط [لم تزد أو تنقص في الإسلام ]
8ـ وتقبيل الحجر الأسود [تعظيما له]
9ـ والسعي بين الصفا والمروة.
10ـ وكانوا أيضا يسمون اليوم الثامن من ذي الحجة [يوم الترويَة]
12ـ وتبدأ من العاشر أيام مِنًى ورمي الجمار، وكانوا أيضا يسمونها [أيام التشريق]، (التشريق هو التجفيف أي تجفيف اللحم بنشره في الشمس بعد يوم النحر)
هذه تساؤلات تفرض نفسها على كل عقل متفتح، وتنتظر إجابة شافية من المتخصصين والعلماء


للجن مكانة خاصة في الإسلام ، فلهم سورة خاصة بهم في قرآن محمد
ولكن ماهيتهم متنازع عليها بين الشيوخ المسلمين ، بين أصولهم النارية ، أو أصولهم الشيطانية ، وهل هم شياطين أم مخلوقات أخرى ؟
ويزداد التخبط الإسلامي ، ففي الوقت الذي يهاجم فيه محمد الشيطان إلا أنه يعترف بأن له شيطان قد أسلم :
كما في صحيح مسلم (2815) عن عائشة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من عندها ليلا . قالت فغرت عليه . فجاء فرأى ما أصنع . فقال ” مالك ؟ يا عائشة ! أغرت ؟ ” فقلت : وما لي لا يغار مثلي على مثلك ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” أقد جاءك شيطانك ؟ ” قالت : يا رسول الله ! أو معي شيطان ؟ قال ” نعم ” قلت : ومع كل إنسان ؟ قال ” نعم ” قلت : ومعك ؟ يا رسول الله ! قال ” نعم . ولكن ربي أعانني عليه حتى أسلم ” .
مما يجعنا نتساءل عن ماهية الدين الإسلامي ، وهل هو دين شيطاني ؟


cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://coptic-land.yoo7.com
 
الوثنيه في الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حد الزنا في الاسلام
» الجنة في الاسلام
» الجن و اوصافه في الاسلام
» الجاهلية و الاسلام
» يا سلام على الاسلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
coptic-land موقع لحوار الاديان :: المنتدى العام :: منتدى حوار الاديان-
انتقل الى: