قال لنا المشركون إني أرى صاحبكم يعلمكم حتى الخراءة فقال أجل إنه نهانا أن يستنجي أحدنا بيمينه أو يستقبل القبلة ونهى عن الروث والعظام وقال لا يستنجي أحدكم بدون ثلاثة أحجار صحيح مسلم الطهارة الاستطابة http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=386&doc=1
عن عبد الرحمن بن يزيد , عن سلمان قال : قيل لة : لقد علمكم نبيكم كل شي حتي الخراءة ! قال : اجل . لقد نهانا ان نستقبل القبلة بغائط او بول . وان لا نستنجي باليمين . وان لا يستنجي احدنا باقل من ثلاثة احجار او يستنجي برجيع او عظم . سنن ابي داود | ج 1 ص
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=273 اتبعت النبي صلى الله عليه وسلم وخرج لحاجته فكان لا يلتفت فدنوت منه فقال ابغني أحجارا أستنفض بها أو نحوه ولا تأتني بعظم ولا روث فأتيته بأحجار بطرف ثيابي فوضعتها إلى جنبه وأعرضت عنه فلما قضى أتبعه بهن
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=8&Rec=23 فإذا هو بشجرتين بينهما أربع أذرع فقال يا جابر انطلق إلى هذه الشجرة فقل يقل لك الحقي بصاحبتك حتى أجلس خلفكما فرجعت إليها فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم خلفهما ثم رجعتا إلى مكانهما
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=323 محمد يتوضأ بإناء وبصق ومخط فيه وقال لهما اشربا منه وأفرغا على وجوهكما ونحوركما صحيح بخاري حديث رقم 181 باب استعمال فضل الوضوء: ( ومج فيه ) أي : صب ما تناوله من الماء في الإناء , والغرض بذلك إيجاد البركة بريقه المبارك
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=433 وضعت للنبي صلى الله عليه وسلم ماء للغسل فغسل يديه مرتين أو ثلاثا ثم أفرغ على شماله فغسل مذاكيره ثم مسح يده بالأرض ثم مضمض واستنشق وغسل وجهه ويديه ثم أفاض على جسده ثم تحول من مكانه فغسل قدميه
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=767 إن رجلا سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الرجل يجامع أهله ثم يكسل هل عليهما الغسل وعائشة جالسة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل
وقال أبو موسى دعا النبي صلى الله عليه وسلم بقدح فيه ماء فغسل يديه ووجهه فيه ومج فيه ثم قال لهما اشربا منه وأفرغا على وجوهكما ونحوركما محمد كان بيتف فى الاناء وينف والمسلمين يشربوه يع يع يع http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=323
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=525&doc=1 ولو غيب الحشفة في دبر امرأة , أو دبر رجل , أو فرج بهيمة , أو دبرها , وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا , صغيرا أو كبيرا , وسواء كان ذلك عن قصد أم عن نسيان , وسواء كان مختارا أو مكرها صحيح مسلم حديث رقم 525
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=506 كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك إربه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه
وقال أبو موسى دعا النبي صلى الله عليه وسلم بقدح فيه ماء فغسل يديه ووجهه فيه ومج فيه ثم قال لهما اشربا منه وأفرغا على وجوهكما ونحوركما محمد كان بيتف فى الاناء وينف والمسلمين يشربوه يع يع يع http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=323
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=506 كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يباشرها أمرها أن تتزر في فور حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك إربه كما كان النبي صلى الله عليه وسلم يملك إربه
إن جروا دخل البيت , فدخل تحت السرير فمات , فمكث نبي الله - صلى الله عليه وسلم - أياما لا ينزل عليه الوحي . فقال : يا خولة , ما حدث في بيتي ؟ ما لجبريل لا يأتيني قالت خولة فقلت : لو هيأت البيت وكنسته فأهويت بالمكنسة تحت السرير , فإذا جرو ميت , فأخذته فألقيته خلف الجدار فجاء نبي الله ترعد لحياه - وكان إذا نزل عليه الوحي استقبلته الرعدة - فقال : يا خولة دثريني
www.alarabiya.net/articles/2007/05/23/34755.html وحينما أعطى النبي لعبدالله بن الزبير شيئا من دمه بعد الحجامة فقال له الرسول ادفنه، فرجع فرأي النبي عليه شيء فقال له أين دفنته، قال في قرار مكين فقال له الرسول أراك شربته ويل للناس منك وويل لك من الناس بطنك لا تجرجر في النار
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=10135 فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا
فاجتووا المدينة فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمر أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا