الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المجهول في حياة الرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 4:55 pm

ما هذه الحمرة التي في عينيه؟ هل هي من تلبس الشياطين له والجن القرين والأرواح الشريرة؟

*أخبرنا عفان بن مسلم ...عن عبادة بن الصامت أن النبي صلعم كان إذا نزل عليه الوحي كرب له وتربد وجهه أخبرنا عبيد الله بن موسى العبسي ... عن عكرمة قال كان إذا أوحي إلى رسول الله صلعم وقذ لذلك ساعة كهيئة السكران أخبرنا محمد بن عمر الأسلمي ... عن أبي أروى الدوسي قال رأيت الوحي ينزل على النبي صلعم وأنه على راحلته فترغو وتفتل يديها حتى أظن أن ذراعها تنقصم فربما بركت وربما قامت موتدة يديها حتى يسرى عنه من ثقل الوحي وإنه ليتحدر منه مثل الجمان ؛ أخبرنا حجين بن المثنى ... أن رسول الله صلعم كان يقول كان الوحي يأتيني على نحوين يأتيني به جبريل فيلقيه علي كما يلقي الرجل على الرجل فذلك يتفلت مني ويأتيني في شيء مثل صوت الجرس حتى يخالط قلبي فذاك الذي لا يتفلت مني. ... قالت عائشة ولقد رأيته ينزل عليه الوحي في اليوم الشديد البرد فيفصم عنه وإن جبينه ليتفصد عرقا أخبرنا عبيدة بن حميد التيمي ... عن بن عباس قال كان النبي صلعم إذا نزل عليه الوحي يعالج من ذلك شدة قال كان يتلقاه ويحرك شفتيه كي لا ينساه فأنزل الله عليه لا تحرك به لسانك لتعجل به.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر شدة نزول الوحي على النبي صلعم.

وهنا نرى حالات غريبة عجيبة ؛ محمد يرغي ويذبد يصيبه الكرب ويصير مثل السكران وتصلصل الأجراس حوله ؛ ويثقل حتى يكاد يقصم ذراع الراحلة ؛ ما كل هذه الأعراض التي تحدث؟ هل حدث ذلك مع أنبياء الله الحقيقيين؟

نعم لم يكن محمد وعائشة فقط الذي يعتريهما الشيطان بل القائمة طويلة

* عن الحسن البصري قال: لما بويع أبو بكر قام خطيبا فقال أما بعد فإني وليت هذا الأمر وأنا له كاره. . . وإذا رأيتموني استقمت فاتبعوني وإذا رأيتموني زغت فقوموني واعلموا أن لي شيطانا يعتريني فإذا رأيتموني غضبت فاجتنبوني لا أؤثر أشعاركم وأبشاركم..

(*) تاريخ الخلفاء للسيوطي باب أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

القصـة الثانية :
* حديث عبد الله بن شداد أتى جبريل النبي فقال اقرأ قال ما اقرأ؟ قال فضمه ثم قال يا محمد اقرأ قال ما اقرأ؟ قال اقرأ باسم ربك الذي خلق قال لما جاء النبي إلى خديجة فقال يا خديجة ما أراني إلا عرض ليّ(أي أصابه مس من الجن) قالت كلا والله ما كان ربك(ربك؟) يفعل ذلك بك ما أتيت فاحشة قط قال فأتت خديجة ورقة بن نوفل فأخبرته الخبر فقال لئن كنت صادقة أن زوجك لنبي وليلقين شدة ولئن أدركته لأمنن به.

(*) تاريخ الطبري نفس الباب السابق.

خلاصة القصة محمد يؤكد مرة أخرى على إن الجن والشيطان قد مسه؛ خديجة لا توافق محمد على أن الجن مسه لماذا؟ ورقة بن نوفل يؤكد أن محمد نبي هذه الأمة(عرب الجزيرة) وسوف يؤمن به لكنه مات ولم يؤمن!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 4:56 pm

القصـة الثالثة:
* عن ابن عباس قال بينما النبي بأجياد(اسم مكان) رأى ملكا واضعا إحدى رجليه على الأخرى في أفق السماء يصيح يا محمد أنا جبريل يا محمد أنا جبريل فزعر(فزع)النبي ورجع سريعا إلى خديجة فأخبرها وقال يا خديجة إني لأخشى أن أكون كاهنا(عراف) قالت كلا يا ابن عم فان الله لا يفعل ذلك بك أبدا انك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتؤدي الأمانة ثم انطلقت إلى ورقة بن نوفل وهى أول مرة أتته فأخبرته فقال ورقة والله أن ابن عمك لصادق وان هذه لبدء النبوة وانه ليأتينه الناموس الأكبر فان بعث وأنا حي فسأعزره وانصره وأومن به.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد ذكر نزول الوحي على رسول الله صلعم.

خلاصة القصة محمد يؤكد مرارا أن الذي يأتيه ليس ملاك من عند الله بل هو شيطان وسيصل به الأمر أن يكون كاهنا عرافا وهذا ما أكده عرب الجاهلية وحاول القران نفيه فيما بعد

فَذَكِّرْ فَمَا أَنتَ بِنِعْمَتِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ ولا مَجْنُونٍ 29 (الطور29)

وَلا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلا مَا تَذَكَّرُونَ 42 (الحاقة42)

خديجة ترفض رأي محمد في نفسه انه كاهن كما رفضت سابقا رأيه أن الجن مسته وانه شاعر أو مجنون.

ورقة بن نوفل يؤكد على نبوة محمد ويؤكد انه سيؤمن به؛ ومات ورقة بعد أن قال محمد انه نبي ولم يؤمن به ومات نصرانيا ؛ ترى لماذا تراجع ورقة عن وعوده السابقة؟

لكن أهم النقاط هي تلك التي قالها محمد عن نفسه انه كاهن وقالت العرب انه كاهن؛ هنا سنعرض بعضا من كلام كهان العرب في الجاهلية لنعرف لماذا قال محمد والعرب انه كاهن ولنعرف كيف يماثل القران كلام الكهان.



سجـع بعض الكهان :
* قال أحد الكهان يسمى شق في تفسير المنام لأحد الملوك:

أمر ينقطع برسول مرسل يأتي بالحق والعدل بين أهل الدين والفضل يكون الملك في قومه إلى يوم الفصل قال الملك وما يوم الفصل؟ فقال يوم تجزى الولاة يدعى فيه من السماء بدعوات يسمع فيها الأحياء والأموات ويجمع فيها الناس للميقات يكون فيه لمن اتقى الفوز والخيرات قال الملك أحق ما تقول قال أي ورب السماء والأرض وما بينهما من رفع وخفض أن ما أنبأتك لحق ما فيه من امض(شك).

الملاحظ هنا أن الكهان رغم تعاملهم مع الشيطان والجن فأن كلامهم عن السماء والأرض ويوم الفصل ومن اتقى الله له الخيرات ناهيك عن أن العبارات البليغة والتراكيب اللغوية المشابهة للقران.

*عن النبي صلعم قال أسجع كسجع الكهان.

(*)البخاري كتاب الطب باب الكهانة ومسلم القسامة باب دية الجنين ووجوب الدية الإتقان في علوم القران باب في الفواصل والآي. الإحياء..

* قال كاهن أخر يدعى سطيح :

نبي ذكي يأتيه الوحي من العلي قال(الملك)ممن هذا النبي؟ قال رجل من ولد غالب بن فهر بن مالك بن نضر يكون الملك في قومه إلى أخر الدهر قال(الملك) هل للدهر من آخر؟ قال نعم يوم يجع فيه الأولون والآخرون يسعد فيه المحسنون ويشقى فيه المسيئون قال(الملك)أحق ما تخبرني؟ قال نعم والشفق والغسق والفلق إذا ما اتسق ما أنبأتك حق (تأمل قول كهان العرب الذين تعاملوا مع الجن والشياطين!!) وقالت عفيراء

اقسم برافع السماء ومنزل الماء من العماء انه مبطل الدماء ومنطق العقائل نطق الإماء قال(الملك)إلام يدعو يا عفيراء؟ قالت إلى صلاة وصيام وصلة أرحام وكسر أصنام وتعطيل أزلام واجتناب آثام

قال الملك من قومه قالت مضر بن نزار. عن لهيب بن مالك اللهبي قال حضرت عند النبي فذكرت الكهانة وما قاله خطر(اسم أحد الكهان) فقلت للنبي نحن أول من عرف حراسة السماء وزجر الشياطين ومنعهم من استراق(سرقة) السمع عند القذف

بالنجوم(نفس فكرة القران عن الشهب)

* فقال خطر عندما انقض نجم من السماء عظيم :

أصابه أصابه خامره عقابه عاجله عذابه احرقه شهابه زايله جوابه يا ويله ما حاله بلبله بلباله(الغم)عاوده خباله تقطعت حباله وغيرت أحواله ...يا معشر بني قحطان أخبركم بالحق والبيان وأقسم بالكعبة ذات الأركان والبلد المؤتمن السدان(سدنة الكعبة)قد منع السمع عتاة الجان من اجل مبعوث عظيم الشان يبعث بالتنزيل والفرقان وبالهدي وفاضل القران تبطل به عبادة الأوثان.. .. أرى لقومي ما أرى لنفسي أن إتبعوا خير الأنس برهانه مثل شعاع الشمس يبعث بمكة دار الحمس بمحكم التنزيل غير اللبس.. .. والحياة والعيش انه لمن قريش ما في حكمه طيش من آل قحطان وال ريش(قبيلة من الجن) والبيت ذي الدعائم والركن والاحائم(زمزم)انه لمن نجل هاشم من معشر أكارم يبعث بالملاحم وقتل كل ظالم هذا هو البيان اخبرني به رئيس الجان(وأفتح يا سمسم. . .) ثم قال الله اكبر(قالها قبل محمد كهان العرب المتعاملين مع الجن والشياطين) جاء الحق وظهر وانقطع عن الجن الخبر ثم أغمي عليه(نفس الإغماءة والأعراض التي كانت تصيب محمد عند الوحي) فلما أفاق قال لا إله ألا الله فقال النبي لقد نطق عن مثل نبوة وانه ليبعث يوم القيامة أمة وحده. (*)السيرة النبوية والآثار المحمدية لمفتي السادة الشافعية بمكة المشرفة السيد أحمد زيني دحلان. باب أخبار تساقط النجوم. السيرة الحلبية .نهاية الأرب للنويري باب ذكر بشائر كهان العرب به صلعم.

أرأيتم كيف أنها شهادة متبادلة بين كهان الأصنام السمّاعون للجن والشياطين ؛ وبين محمد نبي جزيرة العرب وعجبي!! أرآيتم كيف كبر رئيس الجان قائلا الله أكبر قبل أن يقولها محمد ؛ وقال لا إله إلا الله ؛ ماذا عن ذلك التشابه الكبير بين القران وكلام الجن وكهان أصنام الجاهلية؟.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 4:56 pm

* قال كاهن أخر:

أقسم بالسماء ذات الأبراج والأرض ذات الأدراج والريح ذات العجاج والبحار ذات الأمواج والجبال ذات الفجاج . . .

(*) كل كلام الكهان من كتاب نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري والسيرة الحلبية.

أرآيتم كيف أنها شهادة متبادلة بين الكاهن المستمع للشيطان والجن ؛ وبين محمد نبي الأميين الجهلة. أسمعتم ما أخبر به رئيس الجان ؛ ليضحك به على الجهلة العميان ؛ لقد أقسم وقال الله أكبر ما الفارق بين رئيس الجان وجبريل ؛ ما الفرق في التراكيب والمعاني بين القران وكلام الكهان؟ وعجبي!!!

* قال أبن أسحق لما تقارب أمر رسول الله صلعم حجبت الشياطين عن السمع وحيل بينها وبين المقاعد التي كانت تقعد فيها فرموا بالنجوم ؛ فعرف الجن أن ذلك لأمر حدث من الله في العباد يقول الله لنبيه صلعم حين بعثه يقص عليه خبرهم إذ حجبوا وانا لمسنا السماء أي طلبنا استراق السمع منها فوجدناها ملئت حرسا شديدا أي ملائكة أقوياء يمنعون عنها وشهبا وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع لخلوها عن الحرس والشهب فمن يسمع ألان يجد له شهابا رصدا أي ارصد له ليرمى به ومن يخطف الخطفة منهم بخفة حركته يتبعه شهاب ثاقب يقتله أو يحرق وجهه أو يخبله قبل أن يلقيها إلى الكاهن وذلك لئلا يتلبس أمر الوحي بشيء من خبر الشياطين مدة نزوله.. ..

(*) السيرة الحلبية للإمام العلامة برهان الدين الحلبي باب تساقط النجوم وطرد الجن عن استراق السمع. سيرة أبن هشام باب أخبار الكهان من العرب والأحبار من اليهود والرهبان النصارى.

نعم لم يحدث ذلك مع أنبياء الله الحقيقيين ؛ لكنها ثقافة الكهانة والعرافة وضرب الودع وخرافات الجن وتوابع العرافين التي كانت تغص بها جزيرة العرب ؛ فصيرها محمد وحي يقرأ به المسلمين صبح مساء!!!

وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا 8 وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا 9 وَأَنَّا لا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الأرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدًا 10 (الجن72: 8-10)

إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ 6 وَحِفْظًا مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارِدٍ 7 لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلإ الأعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِن كُلِّ جَانِبٍ 8 دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ 9 إِلا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ 10 (الصفات37: 6-10)

وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ 5 (الملك67: 5)

نعم هذا تخيل البدوي الصحراوي وتحليله لظاهرة يراها في لياليه المظلمة. ترى هل هذا كلام الله؟ هل نستطيع أن نواجه به العلماء الذين اثبتوا بالدليل القاطع أن أقوال القران عن الشهب لا تعدوا عن كونها خرافات ليس إلا؟!!!

* أما قصة إسلام عمر بن الخطاب فهي الأعجب :

* روى عن عبد الله ابن عباس في سبب إسلام عمر بن الخطاب أن عمر دخل مع قوم من خزاعة فلما مثلوا بين يدي الصنم سمعوا هاتفا من جوفه يقول:

يا أيها الناس ذوو الأجسام ما انتم وطائش الأحلام ومسندوا الحكم إلى الأصنام كرائع الأنعام محمد ذو البر والإكرام أكرمه الرحمن(!!)من أمام قد جاء بعد الشرك بالإسلام يأمر بالصلاة والصيام والبر وصلات الأرحام يزجر الناس عن الآثام فبادروا سبقا إلى الإسلام بلا فتور وبلا إحجام.

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري.

من الذي يتحدث من جوف الصنم؟ أليس هو الكذاب الشيطان المخادع عدو الإنسان؟ لكن السؤال المهم هل عندما استمع محمد إلى ما جاء به جبريل ووجده مشابها لكلام الكهان قال عن نفسه كاهن؟ ترى هل أخطاء عرب الجاهلية عندما قالوا عن محمد انه كاهن نظرا للتشابه والتطابق بين ما جاء به القران وبين ما قاله الكهان؟ ما الاختلاف بين كلام الكهان والشياطين وأفكارهم عن الله وكلام محمد وجبريل والقران؟ .

* عن علي بن أبي طالب رضى الله عنه قال قال عبد المطلب إني لنائم في الحجر إذا أتاني آت فقال أحفر طيبة قلت وما طيبة .. وفي الغد قال أحفر برة قلت وما برة .. .. فجاءني فقال أحفر زمزم فقلت وما زمزم قال لا تنزف ولا تذم تسقي الحجيج الأعظم وهي بين الفرث والدم عند نقرة الغراب الأعصم عند قرية النمل..

(*) سيرة أبن هشام باب ذكر حفر زمزم وما جرى من الخلف عليها. السيرة الحلبية للإمام للعلامة برهان الدين الحلبي باب تزويج عبد الله أبي النبي صلعم آمنة أمه صلعم وحفر زمزم وما يتعلق بذلك.

نعم إن المدقق في تلك القصة سيجد لها صدي في أول ما جاء به محمد وهو سورة العلق أو اقرأ

* عن عائشة قالت أول ما بدئ به صلعم من الوحي الرؤيا .. فاجأه الوحي وهو في غار حراء فجاءه الملك فقال اقرأ قال صلعم ما أنا بقارئ قال فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني .. .. فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق ..

(*)تفسير أبن كثير باب تفسير سورة العلق. سيرة أبن هشام باب مبعث النبي صلعم.

هل من قال لعبد المطلب أحفر زمزم فقال له وما زمزم هو نفسه الذي قال لمحمد اقرأ فقال ما أنا بقارئ؟



توابـع الجن :
* سواد بن قارب جاء إلى عمر بن الخطاب فسأله هل أسلمت قال نعم .. .. فقال عمر أخبرني ما جاءك به صاحبك قال جاءني قبل الإسلام بشهر أو شيعه(أقل) فقال تر إلى الجن وإبلاسها (ذليلا) وإياسها(يأسها)من دينها ولحوقها بالقلاص(الأبل) وأحلاسها(جلد يحمي الإبل)؛ عجبت للجن وتخبارها وشدة العيس بأكوارها تهوى إلى مكة تبغي الهدى ما مؤمن الجن ككفارها فارحل إلى الصفوة من هاشم بين روابيها وأحجارها.

(*) سيرة أبن هشام باب ما جرى بين عمر بن الخطاب وسواد بن قارب. السيرة النبوية والآثار المحمدية للسيد أحمد زيني دحلان مفتي الشافعية بمكة باب أخبار الكهان.

* كانت امرأة كاهنة بالمدينة يقال لها حطيمة كان لها تابع من الجن فجاءها يوما فوقف على جدارها فقالت له مالك لا تدخل تحدثنا ونحدثك فقال انه قد بعث نبي بمكة يحرم الزنا ...

(*) السيرة الحلبية باب ما جاء على من أمر رسول الله صلعم عن أحبار اليهود وعن الرهبان من النصارى..

* عن عمرو بن شرحبيل أن رسول الله صلعم قال لخديجة إذا خلوت سمعت نداء أن يا محمد يا محمد ... وقد خشيت أن يكون والله لهذا أمر ...وأني لأخشى أن أكون كاهنا أي فيكون الذي يناديني تابعا من الجن لأن الأصنام كانت الجن فيها وتخاطب سدنتها والكاهن يأتيه الجني بخبر السماء وفي رواية وأخشى أن يكون بي جنون أي لمسة من الجن فقالت كلا يا أبن عم ما كان الله ليفعل ذلك بك فوالله إنك لتؤدي الأمانة وتصل الرحم ...

* روى أبن أسحق عن شيوخه أنه صلعم كان يرقي من العين وهو بمكة قبل أن ينزل عليه القران فلما نزل عليه القرآن أصابه نحو ما كان يصيبه قبل ذلك هذا يدل على أنه صلعم كان يصيبه قبل نزول الوحي ما يشبه الإغماء بعد حصول الرعدة ويغمض عينيه وتربد وجهه ويغط كغطيط البكر.

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب بدء الوحي له صلعم.

كل من شاهد الذين تتلبسهم الشياطين والجن تظهر عليهم نفس الأعراض التي ظهرت على محمد كما ظهرت على كهان العرب. أما الإغماءة التي كانت تأتيه عند الوحي هي نفسها التي كانت تأتيه قبل الوحي!!!

* جاء في السيرة الحلبية أن رجلا قال سافرت عن زوجتي ؛ فخلفني عليها شيطان على صورتي وكلامي وسائر حالاتي التي تعرفتها مني ؛ فلما قدمت من السفر لم تفرح بي ؛ ولم تتهيأ لي وكانت إذا قدمت من سفر تتهيأ كما تتهيأ العروس ؛ فقلت لها في ذلك ؛ فقالت إنك لم تغب فبينما أنا كذلك وقد ظهر لي ذلك الشيطان ؛ وقال لي أنا رجل من الجن ؛ عشقت امرأتك وكنت آتيها في صورتك فلا تنكر ذلك ؛ فأختر أما يكون لك الليل أو لك النهار ؛ فراعني ذلك ثم اخترت النهار ؛ فلما كان في بعض الليالي ؛ جاءني وقال بت الليلة عند أهلك ؛ فقد حضرت نوبتي في استراق السمع من السماء ؛ فقلت أنت تسترق السمع ؛ فقال نعم هل لك أن تكون معي ؛ قلت نعم فلما جاء الليل أتاني وقال حوّل وجهك ؛ فحوّلت وجهي فإذا هو في صورة خنزير له جناحان (نفس البراق خنزير بجناحين مثل فرس بجناحين والرحلة أيضا ظلامية!!) فحملني على ظهره فإذا له معرفة كمعرفة الخنزير (شعر على الرقبة كشعر الفرس) فقال لي أستمسك بها فإنك ترى أمورا وأهوالا فلا تفارقني تهلك ؛ ثم صعد حتى لصق بالسماء فسمعت قائلا يقول لا حول ولا قوة إلا بالله ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن(جني مؤمن ونعمة الإيمان!!) فهوى بي ووقع من وراء العمران .. وقع ذلك في الجاهلية(أي قبل الإسلام).

(*) السيرة الحلبية للإمام العلامة برهان الدين الحلبي باب ما جاء من أمر صلعم عن أحبار اليهود وعن الرهبان من النصارى وعن الكهان من العرب .. ..

لا حول ولا قوة إلا بالله وما شاء الله!!! كل ذلك قبل الإسلام ومن من؟ من الجن؛ هل هذا الجن كان مؤمن؟ لكن قد يقول البعض كذب ونطعن في صحة هذه الكتب فهي إسرائيليات وخزعبلات وخرافات خرفات وأحاديث مدسوسة أو مبسوسة. نعم يا صديقي ربما غاب عنك إنها إسلاميات وقرآنيات فالجن في القران واستراق السمع في القران وتمتع الجن بالإنس في القران والجن المؤمن المسلم في القران!!!

إِلاَّ مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ(من الشياطين) فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُّبِينٌ 18 (الحجر15: 18)

وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا 9 (الجن72: 9)

وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ ... 128 (الإنعام6: 128)

وَأَنَّا مِنَّا الْمُسْلِمُونَ(الجن) وَمِنَّا الْقَاسِطُونَ(الكافرون) فَمَنْ أَسْلَمَ فَأُوْلَئِكَ تَحَرَّوْا رَشَدًا 14 (الجن72: 11- 14)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 4:57 pm

القول الفصل والاختبار الأخير :
* قالت خديجة لمحمد أتستطيع أن تخبرني بصاحبك هذا الذي يأتيك إذا جاءك؟ قال نعم فجاءه جبريل عليه السلام كما كان يأتيه فقال النبي لخديجة هذا جبريل قد جاءني قالت قم يا أبن عم فأجلس على فخذي اليسرى فقام فجلس عليها فقالت هل تراه؟ قال نعم قالت فتحول فأقعد على فخذي اليمنى فتحول النبي فجلس عليها فقالت هل تراه؟ قال نعم قالت فتحول فأجلس في حجري فتحول فجلس في حجرها قالت هل تراه؟ قال نعم فتحسرت(كشفت عن جسدها الملابس) فألقت خمارها والنبي جالس في حجرها(وفي رواية أخرى كشفت عن ثدييها)ثم قالت هل تراه؟ قال لا فقالت يا أبن عم ابشر فوالله انه ملك وما هو بشيطان.

* وفي حديث فاطمة بنت الحسن نفس الحديث ولكن أدخلت خديجة محمد بينها وبين درعها(بينا وبين جلبابها!! كيف؟ متروك هذا لخيال القارئ) فذهب عند ذلك جبريل فقالت هذا ملك وما هو بشيطان.

(*) تاريخ الطبري ذكر الخبر عما كان من أمر صلعم عند ابتداء الله تعالى ذكره إياه بإكرامه بإرسال جبريل عليه السلام إليه بوحيه. سيرة أبن هشام باب مبعث النبي صلعم. السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب بدء الوحي له صلعم. تاريخ الإسلام للذهبي ص 60. الخصائص الكبرى للسيوطي جزء 1 ص218.

أرايتم كيف كان الاختبار الفصل بين النبوة والكهانة ؛ وبين الصدق والكذب ؛ وبين جبريل والشيطان الذي كان يأتي محمد ؛ لقد عرفت خديجة أن الملائكة تخجل أن ترى النساء عرايا ولكن غاب عنها إن الشيطان خدّاع ومخادع ؛ فماذا لو لم يختفي جبريل واستمر واقفا؟ هل كان سيدل ذلك على أن الذي يأتيه هو شيطان أو تابع من الجن وليس ملك ؛ أليس كذلك؟ لقد روى عن محمد أن جبريل كان يأتيه بالوحي وهو مع عائشة في لحافها

* عن انس قال: قال النبي يا أم سلمة لا تؤذونني في عائشة فأنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها.

(*) صحيح البخاري كتاب الهبة وفضلها والتحريض عليها باب من أهدى إلى صاحبه وتحرى بعض نسائه دون بعض وباب فضل عائشة رضى الله عنها .إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب آداب النكاح.

أي أن جبريل كان لا يخجل أن يرى محمد مع عائشة فقط دون غيرها من النساء!!!

هل جبريل خديجة غير جبريل عائشة؟

والأن يصل بنا الدرب إلى نهايته ولدينا أسئلة حيرى

ورقـة: لماذا لم يؤمن ورقة بمحمد رغم انه أكد مرارا في الأحاديث أن لو أدركه سيؤمن به وأكد أن محمد نبي العرب ومات ورقة نصرانيا؟؟ لماذا انقطع الوحي بعد موت ورقة؟ هل حزنت السماء على موت ورقة فلا جبريل يصعد ولا ينزل؟ لو كان نعم فهل ورقة عند الله أهم من محمد وأمته؟ هل انقطع الوحي لان ورقة كان يملي على محمد كثيرا من القران خاصة أن المتأمل في أسلوب القران يجد انه يختلف تماما في أسلوبه بين مكة والمدينة وكأن الذي أملى وحي مكة غير الذي أملى وحي المدينة؟

لماذا انقطع الوحي بعد ورقة وحاول محمد الانتحار مرارا؟ نعم انه سؤال محوري وهام يبحث عن إجابة شافية!

خديجـة: تعرف الله والملائكة وأن الله لا يخذل من يؤدي الأمانة ويصل الرحم ويصدق الحديث ؛ من أين عرفت ذلك؟ هل عرفته من القس ورقة الذي ترجم الإنجيل العبراني؟ خمسة عشر عاما أو يزيد قضاها محمد مع خديجة قبل النبوة هل خلت تلك الأعوام من الأحاديث عن أهل الكتاب وقصص أهل الكتاب وإيمان أهل الكتاب؟ ألم يتزاور القس ورقة معهم؟ لقد كانت خديجة كأبنته؛ هل يتركها مع أبن عابد الصنم القرشي ولا يذهب مرارا ليعظه ويرشده ويسفه الأصنام وعابديها؟ ماذا كان يحدث لو لم تكن الزوجة خديجة أي لو كانت إحدى نساء أسرة محمد في الجاهلية أي من عباد الأصنام؟

ماذا كان يحدث لو لم تعارض خديجة اعتراف محمد الصادق الأمين بأن الذي يأتيه هو شيطان الشعر أو هوس الجنون أو مس الجن أو كهانة العرب؟

ماذا ترى في صحة الاختبار الأخير الذي أجرته خديجة بأفخاذها اليمنى واليسرى وحجرها ودرعها؟

لكن السؤال الأهم لماذا لم يتزوج محمد أو يخطب امرأة أخرى على خديجة طيلة خمسة وعشرين عاما وهو الذي تزوج وخطب بعدها في خلال عشرة أعوام قرابة الأربعين امرأة أو يزيد؟

هل كان زواجا نصرانيا على طريقة الزوجة الواحدة على يد عمها القس ورقة قس مكة؟ إن لم يكن كذلك ترى هل كان يستطيع أن يتمرد على من صنعته خوفا من أن ترده كما رفعته؟ هل لأنها امرأة حازمة فلم يكن يستطيع أن يدير ظهره إليها رغم وصولها إلى عمر يقارب الخامسة والستون وهو الشغوف بالصغيرات فبعدها تزوج بطفلة لم تتجاوز التسع سنوات؟

حقا تلك الأسماء لو اختفى منها اسم لاختفت كل الأسماء أليس كذلك؟ ولكن قبل أن نفتح الملفات الأخرى علينا أن ننتظر فترة لالتقاط الأنفاس وإلقاء الضوء على الفترة الطفرة بين محمد في بداية الحقبة الخديجية وفي نهايتها.



الفترة الطفرة :
بدأ محمد تلك الفترة كأجير عند خديجة ككل الأجراء في تجارتها ؛ يأتمر بأمرها ؛ لا يستطع أن يخالفها فهي امرأة ثرية حازمة شريفة ؛ فتزوج بناتها ممن تشاء حتى لو كانوا كفارا مشركين أعداء دعوته ؛ محمد لا يستطع أن يفرق بين ابنته المسلمة وزوجها المشرك ابن أخت خديجة لأنه لا يستطع أن يخالف لها أمرا. لكن هل كان محمد عند تلك النقطة بعد موتها؟

لا بل اصبح النبي المطاع فمن أطاعه أطاع الله ومن عصاه فقد عصى الله هذا فقط بعد موت خديجة.

مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ الله ... 80 (النساء4: 80)

بدأ محمد مع خديجة لا يملك مالا فلن تقبل به أي امرأة لأنه يجب أن يدفع صداقا ومهرا حسب الشريعة الجاهلية ومحمد ما بيده شيئا يدفعه ؛ رفض عمه أبي طالب أن يزوجه أم هانئ عندما أراد محمد أن يتزوجها؛ محمد لا يجرؤ أن يتقدما خاطبا أي بكر أو حتى امرأة ثيب فالبكر والبكارة في الشرع الجاهلي أغلى. محمد في زواجه الأول لم يختار المرأة بل المرأة هي التي اختارته ؛ محمد لم يفكر في فارق العمر الفارق كبير بين فتى في الخامسة والعشرين وبين امرأة في الأربعين ؛ خديجة تدخل خريف عمرها ولها زوجين قبله ؛ محمد لا ترض به أي امرأة فما العمل ؛ الموافقة بلا تردد فالفرصة قد لا تجئ مرة أخرى ؛ ترى هل كان محمد عند هذه النقطة بعد موت خديجة. لا فهو نبي الله وزواجه بأي امرأة حتى لو كانت متزوجة من ابنه يأتي زواجه بها من عند الله وبوحي يجئ به جبريل وبآيات الكتاب ؛ فلا أحد يملك أن يرفض بل الكل يتسابق لهذا الشرف وينتظر إشارة محمد ؛ بل النساء ينفلتن من عقال الحياء ويتسابقن في أن يهبن أنفسهن لمحمد ؛ لكن محمد لا يقبل كل امرأة فللأمر ضوابط سماوية إلهيه تحددها الرغبة النبوية والوسيلة آيات قرآنية فالوحي يقول إن أراد النبي أن ينكحها. محمد ينتظر قطيع الأسرى بعد كل معركة عيناه على الأجمل والأصغر والأشرف نسبا يختار ما يشاء حتى لو وقعت في سهم رجلا غيره ؛ بنت أبي طالب أم هانئ تعرض نفسها لمحمد ولكن جاء الدور لكي يرد الصفعة والدنيا أدوار ؛ فمحمد لا ينسى آلامه النفسية عندما صفعه أبي طالب ورفضه وقبل غيره زوجا لام هانئ ؛ فيقول محمد لها أما الآن فلا ؛ تغيرت الأحوال وتبدلت فسبحان مغير الأحوال ؛ بدأ محمد لا ترضى به أي امرأة لأنه لا يملك شيئا ؛ وانتهى بأن احل له نساء العالم اجمع يؤوي من يشاء ويرجئ من يشاء. نعم لا شئ سوى الطفرة والآن نفتح الملفات الأخرى..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 4:58 pm

الشاهد الثاني

سودة بنت زمعة

أسلمت بمكة وتزوجها السكران بن عمرو من بني عامر بن لؤي أسلم زوجها وهاجر إلى الحبشة وقال أبن حجر العسقلاني في الإصابة أن السكران تنصر ؛ فلما مت عنها تزوجها محمد. وكانت امرأة تحب الصدقة أي تتصدق كثيرا وصلت خلف النبي مرة ولم ترفع رأسها رغم أن الدم كان يقطر من أنفها!

تزوجها محمد في شهر رمضان بعد البعثة بعشر سنين وبعد وفاة خديجة وقبل زواجه من عائشة وقبل الهجرة بعدة أشهر.

* لما توفت خديجة قالت خولة بنت حكيم بن أمية امرأة عثمان بن مظعون وذلك بمكة يا رسول الله ألا تتزوج؟ فقال من؟ فقالت إن شئت بكرا وان شئت ثيبا (امرأة)قال فمن البكر قالت ابنة احب خلق الله إليك عائشة بنت أبي بكر قال ومن الثيب؟ قالت سودة بنت زمعة من قيس قد أمنت بك واتبعتك على ما أنت عليه قال فاذهبي فاذكريهما عليّ.

(*) تاريخ الطبري ذكر الخبر عن أزواج النبي صلعم ج3

إنها الزوجة الثانية لمحمد والتي افتتح بها هذا العدد الكبير بعد خديجة التي ظلت جاثمة وحدها على صدره اكثر من خمس وعشرين سنة؛ كان زواجا كلاسيكيا لم يبهره جمال المرأة أثناء مرور الأسيرات لأنه لم تكن هناك أسيرات بعد فلم يزل الإسلام ضعيفا بمكة لقد كانت العارضة خولة بنت حكيم ذكية ماهرة في عرضها تحدثت فقط عن جوانب الإيمان لدى سودة ولم تتعرض لمواطن الجمال الحسي فربما كانت سودة تفتقر لأي ميزة جمالية وهذا ما يدلنا عليه

* حديث عائشة: استأذنت سودة رسول الله أن تتقدم الجمع إلى منى وكانت امرأة ثقيلة ثبطة فأذن لها.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب سودة

كانت ثقيلة بطيئة ربما لضخامة جسمها وترّهله بفعل السنين. إنها لم تكن زوجة صحابي من أصحاب محمد مات شهيدا من اجل محمد ومن اجل دعوته ؛ بل كان سلاحها الوحيد أنها أمنت بمحمد وما يدعو إليه ؛ بل كان لها السبق على عمر وخالد وغيرهما من أصحاب محمد. لكن كيف ثمن لها النبي ذلك؟ نعم تزوجها رحمة بها وحماية لها ووفاء لزوجها حتى لو لم يكن شهيدا.

كان النبي يقسم بين نسائه(أي لكل واحدة يوم ينفرد بها محمد بعد أن يدور عليهن جميعا) فقصد أن يطلق سودة بنت زمعة لما كبرت ؛ فوهبت ليلتها لعائشة وسألته أن يقرها على الزوجية حتى تحشر في زمرة نسائه يوم القيامة وكان لا يقسم لها ويقسم لعائشة ليلتين ولسائر نسائه ليلة ليلة.

تضيع الرحمة وينتفي الوفاء إذا أسنت الزوجة فالطلاق مباح ؛ لكنه الذكاء الفطري للمرأة؛ أتترك بيت النبوة وتخرج إلى أين؟ ضاعت منها السنون ولم يتبقى من أنوثتها شئ والرجل العربي لا يرحم فلا يعرف من المرأة إلا ما يقع عليه بصره ؛ والنبي العربي يتحسس الإيمان في شباب المرأة ؛ فإذا كبرت ضاع إيمانها ؛ لكن سودة عاشت مع محمد أعوام ؛ عرفت خلالها خبايا الصدور وان كانت لا تخفى على الكثيرين؛ لا حل سوى البكر عائشة ؛ تتنازل سودة بكل لياليها مع محمد لعائشة ومن هذا المدخل كان لها ما أرادت ؛ انتفى الطلاق وظلت في بيت الزوجية مع سائر زوجاته ؛ ولكن ليس ككل زوجاته ليس لها من الزواج والزوج إلا الاسم فقط ؛ فالجنس عليها حرام لان معيار محمد الطلاق للمرأة إذا كبرت أو أسنت ليس إلا. رحم الله خديجة أسنت وكبرت لكن بقت وحدها الزوجة الوحيدة قرابة خمس وعشرون عاما هل كان يجرؤ على تطليقها؟ نعم لم تكن هناك آيات تبيح تعدد الزوجات أو الطلاق ؛ لكن لم تكن هناك أيضا آيات تمنع ؛ لكن كل آيات تعدد الزوجات والطلاق التي جاء بها محمد وأباحت له كل نساء العالم جاءت بعد خديجة.

هل كان محمد نبي الرحمة سيترك سودة لسوء خلقها؟ لا. . . هل سيتركها لان الألسن لاكتها وكثرت عليها الأقاويل كما عائشة؟ لا . . . هل اتهمت بالفحشاء؟ لا . . . هل سيتركها لقلة عبادتها وعدم إيمانها؟ لا . . . الأحاديث كلها صريحة سيتركها لأنها أسنت!!! ما أرحمك يا رسول الله!!

* بعث النبي إلى سودة بطلاقها ؛ فلما أتاها جلست على طريقه إلى بيت عائشة ؛ فلما رأته قالت أنشدك بالذي انزل عليك كتابه واصطفاك على خلقه لما طلقتني الموجدة وجدتها فيّ (أي لسيئة فيّ) قال لا ؛ قالت فإني أنشدك بمثل الأولى أما راجعتني وقد كبرت ولا حاجة لي في الرجال ولكن احب أن ابعث في نسائك يوم القيامة فراجعها(رفض) إلى أن قالت فإني جعلت يومي وليلتي لعائشة حبّة رسول الله.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب سودة.

لو أنشدت سودة محمدا بخالق السماء والأرض المنتقم الجبار القهار الماكر المتكبر.. أو بالله (لقد فعلت) وكل الملائكة وبكل الأنبياء وبكل غالي نفيس دون أن تتنازل عن ليلتها لعائشة حبّة رسول الله ؛ ترى هل كان سيقبل مناشدتها ولا يطلقها؟ بالطبع لا فلقد ناشدته بالذي انزل عليه الكتاب فرفض.

* عن عائشة كانت سودة بنت زمعة قد أسنت وكان النبي لا يستكثر منها(لماذا أليست زوجة لها حق مثلهن جميعا؟ أليست قال محمد في قرانه أن العدل بين الزوجات فرض من الله؟هل لأنها أسنت لا تنطبق عليها آيات الكتاب؟) والكلام لا يزل لعائشة وقد علمت مكاني من النبي وانه يستكثر مني(أي يجامعها كثيرا لماذا؟ هل لأنها الطفلة النضرة؟ هل لأنها الأجمل؟ ربما لان جبريل كان يأتي محمدا بالوحي وهو معها في مضجعها دون كل نسائه ؛ ثم كيف عرفت عائشة أنه لا يستكثر من سودة ؛ وكيف عرفت سودة أنه يستكثر من عائشة ؛ يا لها من بيوت عجيبة بيوت النبوة تلك!!! ) والكلام لا يزل لعائشة فخافت سودة أن يفارقها النبي وضنت بمكانها عنده ؛ فقالت يا رسول الله يومي الذي يصيبني لعائشة وأنت منه في حل. فقبل النبي (وهنا لم يترك تلك الفرصة أو يفوتها) ولا يزل الكلام لعائشة فنزلت الآية:

وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلاَ جُنَاْحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ .. 128 (النساء4: 128)

طبعا الصلح خير إذا كان على هذه الطريقة!!! ترى لماذا أراد محمد أن يطلقها وهى من أوائل من صدقه ؛ لماذا أراد محمد أن يطلقها؟ الإجابة على لسان أم المسلمين المؤمنين بمحمد وتنقطع السنة من يتحدث غيرها كان النبي طلق سودة لأنها عجوز كبرت أسنت وكان لا يستكثر منها أي لا يجامعها كثيرا نعم’نكاح العجوز سم زعاف عند العرب‘ والكلام لعائشة كان النبي يستكثر مني نعم قال محمد أين أنت والعذارى ولعابها أي ما اجمل نكاح العذارى واللعب معهن في المزاج النبوي؛ ابعد كل سنواتها معه أراد أن يطلقها لأنها أسنت أين الرحمة من نبي الرحمة الذي يتزوج النساء لا لحاجة فيهن بل رحمة بهن!!!؟؟؟ نعم أجابت سودة بأنها عندما أسنت خافت أن يطلقها محمد نعم إنها تعرف مزاج النبوة!!!

وتشاء الأقدار أنها وحفصة بين نسائه اللاتي لم يذكر عن جمالهن شيئا قط ومن مفارقات القدر أن محمدا تزوج سودة وعائشة بنت الست سنوات في وقت واحد وكان هو يومها ابن ثلاثة وخمسون عاما أين العقول يا أصحاب العقول!

على هامش سودة وان شئت الدقة فقل من بركاتها:

* عن عائشة قالت كنت أنا وسودة بعدما ضرب الحجاب خرجنا لحاجتنا(أي للتبرز والتبول)عشاء فرآها عمر فعرفها وكانت سودة امرأة طويلة بائنة الطول فناداها عمر وقال والله ما تخفين علينا يا سودة فرجعت إلى النبي وفي يده عرق (عظم بلحم)يأكل فنزل الوحي علي النبي والعرق بيده ما وضعه وقال النبي قد أذن لكم أن تخرجن لحاجتكن.

(*) البخاري كتاب التفسير سورة الأحزاب رقم 4517. كتاب الإتقان في علوم القران للسيوطي باب معرفة النهاري ولليلي

أرآيتم كيف كانت الآيات تنزل والبركات تنزل حتى أن الله والنبي أنزل بسببها تصريح للنساء أن يخرجن للخراء والبول بعد أن ضرب عليهن الحجاب ونزل الوحي بسببها رغم أن العظم لا يزل بفم النبي يمصه وهذا ما نفهمه من كلمات عائشة والعرق بيده ما وضعه!!! لكن بقى لنا سؤال ما هي الآيات التي نزلت وتسمح للنساء بالخروج للخراء؟؟؟

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ الله غَفُورًا رَّحِيمًا 59 (الأحزاب:59)

(*)أسباب النزول للسيوطي. وماتت سودة سنة أربع وخمسين من الهجرة بالمدينة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:01 pm

الشاهد الثالث

صفية بنت حيّ ابن احطب



كانت الجالية اليهودية في يثرب في عصر محمد تقدر بحوالي 40000 نسمة وذلك حسب تقديرات أحمد بركات في كتابه محمد واليهود نظرة جديدة.

نعم أستأصل محمد شأفتهم بالسيف تارة وبالطرد تارة أخرى.

صفية هي أسيرة يهودية من سبايا خيبر أغتنمها محمد في العام السادس من الهجرة ؛ قتل محمد زوجها كنانة بن الربيع صاحب حصن خيبر ؛ وقتل أباها حيّ ابن احطب ؛ وقتل أخاها وتلك قصتهم مع نبي الرحمة.

* أتي النبي بكنانة بن الربيع زوج صفية بنت حيّ وكان عنده كنز بني النضير فسأله عنه فجحد(أنكر)أن يعرف مكانه فأتى النبي برجل من يهود فقال الرجل رأيت كنانة يطوف بهذه الخربة كل يوم فقال النبي لكنانة زوج صفية ارأيت أن وجدناه عندك أأقتلك؟ قال نعم فأمر النبي بالخربة فحفرت فأخرج منها بعض كنزهم ؛ ثم سأله عن الباقي فأبي أن يدله فأمر النبي(نبي الرحمة) أمر الزبير بن العوام وقال عذبه حتى يقر فكان الزبير يقدح بزنده في صدره حتى قارب الموت ثم دفعه النبي إلى محمد بن مسلمة ليضرب عنقه فضربها وكان أخو مسلمة قتل في هذه الحرب .

(*) سيرة أبن هشام باب ذكر المسير إلى خيبر.

دع كل الأسئلة جانبا ولكن لماذا لم يدل جبريل محمد على مكان الكنز؟ لكن ارأيتم ماذا فعل نبي الرحمة بزوج صفية بنت حيّ الذي اتخذها محمدا بعد قتل زوجها زوجة له؟ أتريدون المزيد من أعمال الرحمة على يد نبي الرحمة وأصحاب نبي الرحمة كما يدعي البعض. إليكم قصة قتل أبو صفية التي تزوجها محمد.

* في غزوة بني قريظة وافق اليهود المستسلمون على أن يحكم فيهم سعد بن معاذ فقال سعد تقتل الرجال وتقسم الأموال(على المسلمين طبعا)وتسبى الذراري(وتوزع على المسلمين طبعا) فقال له النبي(نبي الرحمة طبعا)حكمت فيهم بحكم الله من فوق سبعة أرقعة(سموات) وأمر النبي بأسر الرجال المستسلمين وضرب أعناقهم بعد أن حفر لهم خندقا في سوق المدينة ليلقي جثثهم فيها وكانوا بين سبعمائة وثمان مائة وجاء بحيّ ابن احطب أبو صفية ويداه مجموعتان إلى عنقه بحبل ثم قال النبي أيها الناس انه لا بأس بأمر الله كتاب وقدر وملحمة كتبها الله على بني إسرائيل ثم جلس فضرب عنقه.

(*) سيرة أبن هشام باب غزوة بني قريظة ولمزيد من الرحمة لنبي الرحمة

* عن عائشة أم المؤمنين أنها قالت لم يقتل من نسائهم إلا مرة واحدة إنها لعندي تحدث معي وتضحك ظهرا وبطنا ورسول الله يقتل رجالها في السوق إذ هتف هاتف باسمها أين فلانة؟ قالت أنا والله قلت لها ويلك مالك؟ قالت أقتل قلت ولم؟ قالت لحدث أحدثته قالت فانطلق بها فضرب عنقها فكانت عائشة تقول فوالله ما أنسى عجبها طيب نفسها وكثرة ضحكها وقد عرفت أنها تقتل. نفس المرجع السابق تحت نفس العنوان.

* كعب بن الاشرف كان سبب قتله أنه كان رجلا شاعرا يهجو النبي صلعم وأصحابه ويحرض عليه ويؤذيهم ؛ فلما كانت وقعة بدر قال بطن الأرض خير من ظهرها وبكى على قتلى قريش ؛ فقال النبي من لي بكعب بن الأشرف فقد آذاني؟ فقال محمد بن مسلمة أنا به يا رسول الله وأنا أقتله فقال أفعل وشاور سعد بن معاذ في أمره ونفر ... وطلب أذن من النبي صلعم أن يصرح له بالكذب فأذن لهم محمد بالكذب ما شاءوا فكذبوا على كعب بن الأشرف فحادثوه ساعة حتى انبسط إليهم وأنس بهم ... فضربوه بأسيافهم قال محمد بن مسلم فوضعت السيف في سرته حتى انتهى إلى عانته ثم حزوا رأسه(قطعوها) وحملوها معهم فلما وصلوا وكان النبي يصلي كبروا وسمع النبي تكبيرهم وعرف أنهم قتلوه فقال أفلحت الوجوه فقالوا ووجهك يا رسول الله ورموا برأسه بين يديه فلما أصبح النبي قال من ظفرتم به من رجال يهود فاقتلوه.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب سرية قتل كعب بن الأشرف.

نعم نحن هنا مع نبي الرحمة وسنستعرض بعضا من أعمال رحمته الذي بعث رحمة للعالمين فلحديث حمل الرؤوس بقية.

شوية رؤوس: يقول صاحب السيرة الحلبية :

* وفي النور تحصلنا على جماعة حملت رؤسهم إليه صلعم : أبو جهل؛ سفيان بن خالد؛ كعب بن الأشرف؛ مرحب اليهودي؛ الأسود العنسي؛ رفاعة بن قيس أو قيس بن رفاعة؛ عتبة بن أبي وقاص الذي كسر رباعية النبي صلعم وشق شفته السفلي يوم أحد ؛ عصماء بنت مروان.

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة بدر الكبرى ص173.

وكمان رأس:

* أبو عزة ظفر به النبي صلعم بعد حمراء الأسد ثم أمر النبي صلعم عاصم بن ثابت فضرب عنقه وحملت رأسه إلى المدينة.

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة أحد.

وادي كمان شويه رؤوس:

* كان رجل من اليهود يقال له غزول وكان أعسر راميا يبلغ نبله مالا يبلغه نبل غيره فوصل نبله تلك القبة(قبة نبي الرحمة) فأمر بها فحولت؛ وفي ليلة من الليالي فقد عليّ بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه قرب العشاء فقال الناس يا رسول الله ما نرى عليا فقال دعوه فانه في بعض شأنكم فعن قليل جاء برأس الرجل الذي يقال له غزول والذي وصل نبله قبته صلعم كمن له على حين خرج يطلب غرة من المسلمين ومعه جماعه فشد عليه فقتله وفر من كان معه فأرسل رسول الله صلعم مع عليّ أبا دجانة وسهل بن حنيف في عشرة فأدركوا أولئك الجماعة وانهم أتوا برؤسهم فطرحت في بعض الآبار... وأمر رسول الله بقطع النخل أي وحرقها بعد أن حاصرهم ست ليال وقيل خمسة عشر يوما.

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة بني النضير.

وكمان رأس:

* بعث النبي صلعم عبد الله بن أنيس ليقتل عرنة فقال صفه لي يا رسول الله فوصفه له واستأذنت رسول الله صلعم أن أقول فأذن لي(أي يكذب) حتى إذا كنت ببطن عرنة لقيته يمشي ووراءه الأحابيش .. فقال من الرجل فقلت رجل من خزاعة سمعت بجمعك لمحمد فجئتك لأكون معك قال أجل إني لأجمع له فمشيت معه وحدثته واستحلى حديثي حتى انتهى إلى خبائه وتفرق عنه أصحابه حتى إذا هدأ الناس وناموا اغتررته فقتلته وأخذت رأسه ... ثم دخل غارا في الجبل وضربت عليه العنكبوت في طريق عودته للنبي فلما رآني رسول الله في المسجد قال أفلحت الوجه ! فقلت أفلح وجهك يا رسول الله فوضعت رأسه بين يديه فدفع إليه بعصا وقال تخصر بهذه في الجنة!(محمد أعطى القاتل عصى يأخذها معه إلى الجنة !!)

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب سرية عبد الله بن أنيس.

وبعد قائمة الرؤوس التي هي أطول من تلك بكثير ؛ حيث أن عليّ بن أبى طالب رضى الله عنه كان عمله في حياة نبي الرحمة هو ضرب الأعناق.

* سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة وهي فاطمة بنت ربيعة بن بدر وأبنتها جارية بنت مالك بن حذيفة بن بدر فكان الذي أخذ الجارية مسلمة بن الأكوع فوهبها لرسول الله فوهبها بعد ذلك لحزن بن أبي وهب وعمد بن المحسر إلى أم قرفة وهى عجوز كبيرة فقتلها قتلا عنيفا ربط بين رجليها حبلا ثم ربطها بين بعيرين ثم زجرهما فقطعها وقدم زيد بن حارثة من وجهه ذلك فقرع باب النبي صلعم فقام إليه عريانا يجر ثوبه حتى اعتنقه وقبله .

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بوادي القراى. عيون الأثر في المغازي والسير باب سرية زيد بن حارثة إلى أم قرفة بوادي القراى.

* أرسل النبي عمير بن عدي إلى عصماء بنت مروان لخمس ليال بقين من شهر رمضان وكانت عصماء عند يزيد بن زيد بن حصن الخطمي وكانت تعيب الإسلام وتؤذي النبي وتحرض عليه وتقول الشعر فجاءها عمير بن عدي في جوف الليل حتى دخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها نيام منهم من ترضعه في صدرها فجسها بيده وكان ضرير البصر ونحى الصبي عنها ووضع سيفه على صدرها حتى أنفذه من ظهرها ثم صلى الصبح مع النبي فقال النبي صلعم أقتلت بنت مروان؟ قال نعم فهل على شئ؟ فقال لا ينتطح فيها عنزان! فكانت هذه الكلمة أول ما سمعت من الرسول صلعم وسماه رسول الله صلعم عمرا البصير.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب سرية عمير بن عدي.

نكتفي بهذا القدر من قائمة نبي الرحمة فهي طويلة ؛ شطر المرأة نصفين ؛ ومن فرط رحمته كان يجمع الرؤوس ؛ والرجل الأعمى الذي عزل الطفل الرضع من صدر أمه ثم قتلها ؛ سماه نبي الرحمة على فعلته تلك البصير ؛ وحقا إنك لعلى خلق كريم.

نحن هنا مع نبي الرحمة والذي وسعت رحمته نساء أصحابه الشهداء ولكن على هذه الصفحة نحن أمام يهودية وليست زوجة أحد أصحابه الذين قتلوا من اجل محمد ومن اجل دعوته. نحن أمام زوجة رجل يهودي في شهر عرسها الأول أغار محمد على حصونهم وبعد أن استسلموا له قتل محمد زوجها وأبيها واقتلع بالسيف أعناق كل ذويها وأهلها حتى الأطفال لم ينجوا من رحمته فوزعهم وفرقهم مع المواشي على المسلمين. نعم لقد جمع المسلمين صفية بنت حيّ مع باقي النساء الأسيرات والمواشي في حظيرة واحدة قبل أن يوزعهم على أصحابه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:04 pm

* عن انس حديث طويل .. .. أن النبي قال خربت خيبر ثم افتتح المسلمون خيبر وأخذوها عنوة وجمع المسلمون السبي بعد قتل الرجال فجاء دحية الكلبي(من أصحاب محمد ويشبه تماما جبريل) فقال يا نبي الله اعطني جارية من السبي قال اذهب فخذ جارية فأخذ صفية بنت حيّ فجاء رجل إلى النبي فقال يا نبي الله أعطيت دحية الكلبي صفية بنت حيّ سيدة قريظة والنضير لا تصلح إلا لك قال (النبي)ادعوه بها فجاء بها نظر إليها النبي(ليتحسس مواطن الإيمان فيها كما تحسسها قبله دحية الكلبي) وقال(لدحية) خذ جارية من السبي غيرها فأعتقها وتزوجها.

(*)اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم حديث رقم 900.

* عن أنس أن النبي صلعم كان لا يغير حتى يصبح .. . فقال خربت خيبر .. . فقاتلهم حتى فتح الله عليه فقسم الغنائم فوقعت صفية في سهم دحية الكلبي فقيل يا رسول الله أنه وقعت جارية جميلة في سهم دحية الكلبي فاشتراها رسول الله صلعم بسبعة رؤوس فبعث بها إلى أم سليم تصلحها .. (*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب أم المؤمنين صفية بنت حيي. الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر أزواج صلعم صفية بنت حيىّ. وأيضا باب غزوة رسول الله صلعم خيبر.

أرايتم كم دفع محمد من الرؤوس من أجل جمال صفية؟ لكن من أين جاء محمد بهذه الرؤوس؟ نعم أنها الرحمة ولا شئ سوى الرحمة بل هي درس لقساة القلوب.

* عن أم سنان الأسلمية قالت لما نزلنا المدينة لم ندخل منازلنا حتى دخلنا مع صفية منزلها وسمع نساء المهاجرين والأنصار فدخلن عليها متنكرات فرأيت أربعا من أزواج صلعم منقبات زينب بنت جحش وعائشة وحفصة وجويرية فأسمع زينب تقول لجويرية يا بنت الحارث ما أرى هذه الجارية إلا ستغلبنا على عهد النبي.

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب ذكر أزواج صلعم صفية بنت حيىّ.

هنا اقر نساء النبي أن جمال صفية سيحوز على المزاج النبوي وإنها ستغلبهن عند محمد وهن الأصدق في معرفة المزاج النبوي !! ترى هل عرفن نساء النبي أن صفية ستكون كثيرة الصلاة والصيام؟ أم رأين منها مفاتن ومواطن الجمال التي تدغدغ المزاج النبوي ؛ مزاج أشرف خلق الله الذي لا ينكح النساء لشهوته التي لا يتحكم فيها والتي تصل إلى حد المرض ؛ لا بل وجدن صفية تحتاج إلى دفئ أحضان نبي الرحمة الذي فاضت رحمته على النساء السوابق والآتيات؟

لكن ربما يقول قائل إنها أسلمت واحب محمد منها إسلامها لا جمالها ؛ نقول لا يصدق عقل طفل إنها أسلمت ؛ فالمواقف لا تحتمل هل أسلمت في يد دحية الكلبي أم أسلمت بعد أن خطفها محمد من يده . . . نعم هي يهودية لا غبار عليها ولم توافق على الزواج ولا تملك الرفض بعد قتل زوجها وأبيها وكل أهلها. ترى هل لو قلنا أن محمدا اغتصبها كلمة غير مناسبة؟ لا بل الموقف يستدعي كلمة اغلظ إن كان في القاموس اغلظ منها.

ولكننا لازلنا مع نبي الرحمة

* عن أبي اسحق قال : لما فتح النبي حصن أبي الحقيق(اسم حصن خيبر)أتى النبي صفية بنت حيّ وبأخرى معها فمر بهما بلال على قتلى من قتلى يهود فلما رأتهم التي مع صفية صاحت وصكت وجهها(أي صرخت ولطمت وجهها) وحثت التراب على رأسها فلما رآها النبي قال اغربوا(ابعدوا) عني هذه الشيطانة(نعم بهذا اللفظ الشيطانة. من الشيطان؟) ثم قال لبلال أنزعت منك الرحمة يا بلال حيث تمر بامرأتين على قتلى رجالهما!(قسما بالله علامة التعجب من عند الطبري وليست من عندي ولسان حاله يقول اسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك استعجب لقد نزعت الرحمة من قلب بلال إذ مر بالسبايا على قتلاهم وملأت الرحمة قلب محمد الذي أمر بقتلهم!!! علامات التعجب هذه من عندي).

(*) تاريخ الطبري ج3 باب غزوة خيبر

ما رأي المسلمين المؤمنين في سيرة نبي الرحمة التي تقطر دما ووحشية من كل كلمة وحرف؟

* عن أنس قال بلغ صفية أن حفصة قالت إنك بنت يهودي فبكت فقال النبي صلعم إنك لأبنة نبي وأن عمك لنبي وإنك لتحت نبي ففيم تفخر عليك أتق الله يا حفصة.

(*) حلية الأولياء وطبقات الأصفياء للحافظ أبي نعيم باب صفية زوج النبي صلعم. منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب أم المؤمنين صفية بنت حيي من سنن الترمذي.

* عن أبن أبي عون قال: استبت عائشة وصفية فقال رسول الله لصفية ألا قلت أبي هارون وعمي موسى؟ وذلك أن عائشة فخرت عليها.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر أزواج صلعم صفية بنت حيىّ.

لكن هل حقا كان هذا موقف النبي من أحفاد موسى وهارون من الأطفال والرجال؟

* بعث النبي صلعم بسبايا بني قريظة إلى نجد فأبتاع بهم خيلا وسلاحا وفي لفظ بعث سعد بن عبادة إلى الشام بسبايا يبيعهم ويشتري بهم سلاحا وخيلا فأشترى بذلك خيلا كثيرا قسمها صلعم على المسلمين وأشترى عثمان بن خفان وعبد الرحمن بن عوف رضى الله عنهما جملة من السبايا قسمين جعل الشواب على حدة وجعل العجائز على حدة ثم خير عبد الرحمن بن عوف عثمان بن عفان فاختار العجائز وأخذ عبد الرحمن الشواب وجعل عثمان رضى الله عنه على كل واحدة منهن شيأ إن أتت به عتقت فكان المال يوجد عند العجائز ولا يوجد عند الشواب فربح عثمان مالا كثيرا.

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة بني قريظة.

أرايتم كيف تعامل نبي الرحمة وأصحاب نبي الرحمة وعثمان الذي تستحي منه الملائكة مع أحفاد موسى وهارون!! لكن للصورة وجه آخر فيقول البعض أنهم تآمروا مع قريش لوأد الإسلام في المهد؛ لكن كم مسلم قُتل على يد اليهود؟ لماذا لم يقتل الطرف الآخر المتآمر معهم؟ هل كل اليهود تآمروا الرجال والنساء والذراري والأطفال؟

وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى .... 164 (الأنعام6: 164)

لمن هذه الآيات هل يقبل المسلمون أن تطرد أمريكا وأوربا كل العرب والمسلمون بعد أحداث سبتمبر؟ إذا كان هذا أمر الله وهدي نبي الله الذي طرد النصارى واليهود من جزيرة العرب كأول نوع من التطهير العرقي عرفه العالم؛ فهل يكون ذلك أمر غير مقبل ومعيب إذا قامت به دول علمانية مادية؟ إذا كان حييّ بن أحطب ومن حوله تآمروا ما ذنب الباقين؟ هل كل الرجال تآمروا؟

وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ(بغض)قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى.. 8 (المائدة5: 8)

لمن هذه الآية؟ هل كان محمد عنده تقوى عندما قتل كل الرجال؟

* عن عروة قال بات أبو أيوب ليلة دخل النبي صلعم بصفية بنت حيي قائما قريبا آخذا السيف حتى أصبح فلما خرج النبي صلعم بكرة كبر أبو أيوب حين أبصر النبي صلعم فسأله النبي ما لك يا أبا أيوب قال لم أرقد ليلتي هذه فقال النبي صلعم لم يا أبا أيوب قال لما دخلت بهذه المرأة ذكرت أنك قد قتلت أباها وأخاها وزوجها وعامة عشيرتها فخفت لعمرو الله أن تغتالك فضحك النبي صلعم وقال له معروفا.

(*) تاريخ أبن عساكر عن منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب أم المؤمنين صفية بنت حيي.

أرايتم كيف أن صفية الجميلة التي دفع فيها محمد سبعة رؤوس أنها بنت نبي وعمها نبي أما أبها وأخاها وزوجها وكل عشيرتها أبناء كلاب قردة وخنازير أعمل فيهم نبي الرحمة سيفه بلا رحمة هل من عقول تفكر؟

لكن دعنا من كل هذا لم تكن صفية زوجة أحد من أصحاب محمد مات من اجل محمد أو من اجل ما يدعو إليه حتى يتسع لها دفئ أحضان رحمته ؛ بل كانت صفية يهودية زوجة يهودي من الذين لعنهم محمد في قرانه في كل فاصلة وحرف.

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ الله لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ 51 (المائدة5: 51)

لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ.. 82 (المائدة5 :82)

لمن تلك الآيات ؛ الست محمد هو قائلها في تلك الآيات اليهود اشد عداوة للمسلمين ولا يتخذوا منهم ولي ولا صديق بل اللعنة عليهم ؛ أليست تلك الآيات عن اليهود الذين اخذ محمد منهم زوجة!

ضاعت الآيات وعميت عنها الأعين ؛ عندما تطلعت تلك الأعين إلى جمال صفية بنت حيّ واعجب بها محمد كما اعجب بها دحية الكلبي واختارها ؛ نعم للجمال والجنس سلطة وقيود أقوى من سلطة الله وشرائعه وقيوده وآياته.

إنني أريد أن احفظ للوجه ماءه ؛ فأقول انه تزوجها لأنها سيدة قريظة والنضير ؛ فلو كان على هذا الوجه فهو زواج سياسي وإن كان منتقص الأركان ؛ فتحطمت الحصون وقتل الرجال والبنون ولم يبق لها سوى الاسم فقط الذي فقد كل ميزاته وتأثيره الفعلي إلا تأثيره عند العرب للمفاخرة بالحناجر بأنه تزوج من سيدة قريظة والنضير!!

قد يقولون أن الآية تنهى عن أن تأخذ اليهود والنصارى أصدقاء وليست زوجات

وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ الله وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ الله.. 30 (التوبة:30)

أليست صفية يهودية مشركة كما النصارى في الشرع الإسلامي

وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ .. 221 (البقرة:221)

الزَّانِي لا يَنكِحُ إلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ 3 (النور24: 3)

لمن هذه الآيات ومن الذي يطبقها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:05 pm

حتى لو كانت مشركة يهودية أو نصرانية فمن حق النبي والمسلمين الزواج من نساء أهل الكتاب

الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ.. 5 (المائدة5: 5)

وهكذا اليوم واليوم فقط احل للنبي والمسلمين الزواج من نساء أهل الكتاب وليس رجال أهل الكتاب وكأن الكتاب كتابين كتاب تؤمن به المرأة وكتاب يؤمن به الرجل وكأن الإيمان أثنين فنساء أهل الكتاب مؤمنات غير مشركات أما رجال أهل الكتاب مشركون كفار وعجبي !!!

لكن للصورة وجه آخر وحديث آخر فلماذا ننظر للمواقف بعين واحدة فهناك من قال أنها أسلمت وحسن إسلامها!!

*عن عبد الله بن عمر قال لما اجتلى النبي صفية رأى عائشة متنقبة في وسط الناس فعرفها فأدركها فأخذ بثوبها فقال يا شقيراء كيف رأيت؟ قالت رأيت يهودية بين يهوديات.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر أزواج صلعم صفية ..

نعم إنها أخلاق النبوة وبيت النبوة ؛ معرض للأسيرات يفتحه نبي الرحمة لكي يتفرج المؤمنون وتتثبت قلوبهم ؛ وتندس عائشة الشقيراء لترى غنيمة محمد الجديدة ؛ ويأخذ محمد بثوبها ليعرف رأيها لا في جمال صفية الأسيرة الذليلة المفجوعة بقتل كل رجال قبيلتها بل ليعرّفها كيف قرا الإسلام واستقر في قلب صفية وأنشرح صدرها له ؛ بعد أن تشرّح صدرها بمآسي قومها!!!

* اخرج ابن سعد عن عطاء بن يسار قال: لما قدمت صفية من خيبر نزلت في بيت الحارثة بن النعمان رضي الله عنه فسمع نساء الأنصار فجئن ينظرن إلى جمالها وجاءت عائشة رضى الله عنها منقبة فلما خرجت خرج النبي على أثرها فقال كيف رأيت يا عائشة؟ قالت يهودية فقال النبي لا تقولي ذلك فإنها أسلمت واحسن إسلامها.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر أزواج صلعم صفية بنت ..

كفى استخفاف بالعقول حتى عقول الجهلاء والجهلة لها أن تسأل متى أسلمت واحسن إسلامها ومحمد انتزعها من يد دحية الكلبي بعد أن جاء بها من محبسها مع غيرها من النساء السبايا الأسيرات ثم دخل عليها هل أسلمت في يد دحية الكلبي أم بعد ذلك؟ .

قد يقول قائل أسلمت بعد أن اختلى بها النبي!!

في سويعات قلائل أسلمت! أين أسلمت وحسن إسلامها؟ في ذل أسرها؛ في أي الظروف أسلمت وهى الأسيرة والأرملة واليتيمة في وقت واحد ؛ لقد قتل محمد زوجها وأباها وكل أهلها كلهم ذبحهم ذبح الخراف ؛ لمن أسلمت؟ لمن لا تزال بيده السكينة التي ذبح بها كل أهلها ورجال عشيرتها وحرارة دمائهم لم تبرد بعد وهى تلطخ وجه نبي الرحمة والتاريخ الإسلامي والعربي يصرخ بهذا !!

لا يقبل أي إنسان أن يستخف أحدا بعقله إلى هذه الدرجة ؛ ويقبل أن يتحدث أحدا أمامه بقول أسلمت وحسن إسلامها؛ أما إذا كان محمد فعلها وقال أسلمت واحسن إسلامها ؛ نقول له كذبت كذبت كذبت ولما لا؟ دعونا نكسر طوق الجهل ؛ دعونا نمزق ستائر الظلمات التي تغلفون بها العقول ؛ دعونا نقتلع كمامات الأفواه؛ المعصوم المعصوم المعصوم من أين جئتم بها ؛ نعم نقول له كذبت كذبت كذبت؛ فليس اعظم من موسى الذي قال عنه القران انه كذب ؛ وقال القران لمحمد غفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؛ فالكذب ذنب والكذاب مذنب وعقولنا تفكر ؛ فإما نقول لمحمد كذبت يا كذاب أو أن تسألوا المولى أن يبدل عقولنا أحجارا ؛ حتى نرى ما انتم ترون ونقول صدقت يا معصوم.

نعود إلى أم المسلمين المؤمنين الطفلة لقد أخبرت بما رأت وسمعت أن صفية يهودية ولكن غاب عن عقل الطفلة عائشة أن المرأة تسلم ويحسن إسلامها في سويعات قلائل إذا اختلى بها النبي؛ أن الرجل الخبير يستطيع أن يتحسس إسلام المرأة فإسلام المرأة ليس في القلب قراره ولكن في الشيء الآخر!!

أما إذا كانت صفية بنت حيّ اليهودية قالت بعد سويعات قلائل من الاختلاء بالذي قتل أباها وزوجها وكل أهلها أنها أسلمت له بعد سويعات قلائل واحسن إسلامها ؛ فليسمح لنا الإمام العارف أبي عبد الله محمد النفزاوي أن نستدعيه على عجل وبيده كتابه الروض العاطر في نزهة الخاطر ونستشهد بعباراته تلك:

الحمد لله الذي جعل اللذة الكبرى للرجال في فروج النساء ؛ وجعلها للنساء في إيور الرجال ؛ فلا يرتاح الفرج ولا يهدأ ولا يقر قراره إلا إذا دخله الاير ؛ ولا الاير إلا بالفرج ؛ فإذا اتصل هذا بهذا وقع بينهما الكفاح والنطاح وشديد القتال وقرب الشهوتين بالتقاء العانتين ؛ واخذ الرجل في الدك والمرأة بالهز وبذاك يقع الإنزال. عرفتم كيف كان إمام المسلمين النفزاوي اكثر معرفة بدروب المرأة وبدروب الإسلام وإن شئت الدقة انه لم يكن غشاشا منافقا بل كان واضحا وصريحا نعم لكل دين خلق وخلق الإسلام الحياء!! .

ولنستدعي من التاريخ قصة فتح مكة لنعرف كيف كان الإسلام لا يقر في قلوب الرجال بل في أعناقهم قصة إسلام أبي سفيان.

* قال العباس بن عند المطلب والله لئن دخل النبي مكة عنوة قبل أن يأتوه فيستأمنوه انه لهلاك قريش إلى أخر الدهر فجلس على بغلة رسول الله وسمعت كلام أبي سفيان وبديل بن ورقاء وهما يتحدثان قلت ويحك يا أبا سفيان هذا رسول الله في الناس قال أبو سفيان فما الحيلة؟ قلت والله لئن ظفر بك(النبي) ليضربن عنقك فاركب خلفي على هذه البغلة حتى أتي بك النبي فأستأمنه فركب حتى مررت بعمر بن الخطاب فلما رأى أبا سفيان قال عدو الله الحمد لله الذي أمكن منك بغير عقد ولا عهد فدعني اضرب عنقه قلت (العباس) يا رسول الله إني قد أجرته فقال اذهب به يا عباس فإذا اصبح فاتني به فلما اصبح ورآه النبي قال ويحك (ويلك) يا أبا سفيان ألم يئن لك أن تعلم أن لا اله إلا الله؟ قال أبو سفيان ما أجملك وأكرمك وأوصلك والله قد ظننت أن لو كان مع الله اله غيره لقد أغنى عني شيئا بعد (أي انه مؤمن بالله) قال النبي ويحك يا أبا سفيان ألم يئن لك أن تعلم إني رسول الله؟ قال أبو سفيان ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فان في النفس شيئا منها(أي لا يؤمن بمحمد نبي) فقال له العباس اسلم واشهد أن لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك فشهد شهادة الحق(شهادة الحق!! أي حق؟) فأسلم.

(*) سيرة أبن هشام باب اسلام أبي سفيان بن الحارث وعبد الله بن أبي أمية ج4

أرآيتم كيف يقر الإسلام في أعناق الرجال لا في قلوبهم!!!

* قال ابن اسحق أعطى النبي المؤلفة قلوبهم (يعطيهم المال لكي يسلموا) كانوا أشرافا من أشراف الناس يتألفهم ويتألف بهم قومهم فأعطى أبا سفيان بن حرب مائة بعير وأعطى ابنه معاوية مائة بعير وأعطى الحارث بن هشام مائة بعير وأعطى سهل مائة بعير وأعطى حويطب مائة بعير وأعطى العلاء مائة بعير وأعطى عيينة بن حصن مائة بعير وأعطى الأقرع بن حابس مائة بعير وأعطى صفوان بن أمية مائة بعير ولم يعط عباس بن مرداس مثلهم فعاتب النبي:

كانت نهابا(سرقة) تلافيتها وكرّي على القوم بلأجرع

وإيقاظي القوم أن يرقدوا إذا هجـع الناس لم اهجع

فأصبح نهبي ونهب العبيد بين عيينـة والأقـرع

(*) سيرة أبن هشام وأمر أموال هوزان وسباياها وعطايا المؤلفة قلوبهم.

وهنا يشير عباس بن مرداس أن الابعر والإبل التي وزعها محمد على أشراف الناس لكي يدخلوا الإسلام هم وأقوامهم ما هي إلا نهب وسرقة نهبها محمد وشارك فيها عباس وفرسه العبيد ولم يأخذوا منها شيئا.

أرأيتم كيف كان الإسلام يقر في أعناق الرجال وفي جيوبهم وليس في قلوبهم!!!!

وكذا فإسلام المرأة ليس في القلب قراره بل في الشيء الآخر.. ..لذلك كان النبي يصعد في المرأة النظر ويصوبه ليتحسس مواطن الإيمان ليس إلا ... !! وماتت صفية سنة 50 هجرية ودفنت بالبيقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:06 pm

الشاهد الرابع

زينب بنت جحش



هي ابنة عمة محمد زوجها لعبد تبناه وهو زيد بن حارثة ولقد كانت ممن أثرى المسلمين بقران كثير وفي قصة زواجها بمحمد عجب العجاب وطالت شرفا لم تنله أي من نسائه رغم أنها ليست بكرا؛ ونال زيد خيرا من وراء زواجها لمحمد لم ينله أحدا من أصحابه فهو الوحيد بينهم الذي ذكر باسمه في القران ولكي تكتمل الصورة أمامنا فلنبدأها من أولها.

* عن مقاتل أن زيد بن حارثة لما أراد أن يتزوج زينب جاء إلى النبي صلعم وقال يا رسول الله اخطب علىّ قال له من قال زينب بنت جحش فقال له لا أراها تفعل إنها اكرم من ذلك نسبا فقال يا رسول الله إذا كلمتها أنت وقلت زيد اكرم الناس علىّ فعلت قال إنها امرأة لسناء أي فصيحة والمراد لسانها طويل فذهب زيد إلى علىّ رضى الله عنه فحمله على أن يكلم له النبي صلعم فانطلق معه علىّ إلى النبي صلعم فكلمه فقال أنى فاعل ذلك ومرسلك يا علىّ .. فاخبره بكراهتها وكراهة أخيها فأرسل إليهم النبي صلعم يقول قد رضيته وأقضي ان تنكحوه فأنكحوه. وأنزل الله:

وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضي الله ورسوله أن يكون الخيرة(الاختيار)من أمرهم الله ورسوله فقد ضل ضلال مبينا(الاحزاب). (*) السيرة الحلبية للإمام العلامة برهان الدين الحلبي باب غزوة بحران.

نعم احب زيد زينب أن تكون زوجتة له ؛ وعرف محمد أن هناك عقبات وعرف زيد أن طريقه إليها لابد أن يمر بنبي الله الذي لا ينطق عن الهوى ومن أطاعه أطاع الله وقرر محمد وصادق جبريل على القرار ؛ وقطع الوحي أي اعتراض لها أو تمنع فالأمر صدر من عند الله ونزل به الوحي من السماء على نبي الله فالقدر قدر الله ولا راد لقضائه!

كان محمد يتردد على بيت زيد كما كان صفوان يتردد على بيت محمد إلى أن وقعت الواقعة

* جاء النبي بيت زيد بن حارثة وكان زيد يقال له زيد أبن محمد ربما فقده لساعة فيقول أين زيد؟ (دلالة على مدى تعلقه بزيد) فجاء منزله يطلبه فلم يجده وقامت إليه زينب بنت جحش زوجته تلبس ثوبا واحدا فاعرض عنها النبي(كيف يعني!) فقالت ليس هو هنا يا رسول الله فأدخل فأبى النبي وإنما عجلت زينب عندما عرفت أن النبي على الباب فوثبت عجلي(مسرعة) فأعجبت النبي(!) فولى يهمهم بشيء لا يكاد يفهم(ترى ماذا قال؟ ماذا عن تلك ألهمهم في موقف كهذا ومن نبي كهذا اعجب بجميلة كهذه؟ وحي لا شئ سوى الوحي!!!) إلا انه أعلن سبحان الله العظيم سبحان مصرف القلوب! فجاء زيد إلى منزله فأخبرته امرأته أن النبي أتى منزله فقال زيد ألا قلت له ادخل فقالت قد عرضت عليه ذلك فأبى قال زيد فسمعتيه يقول شيئا؟ قالت سمعته يقول حين ولى سبحان الله العظيم سبحان مصرف القلوب فخرج زيد حتى أتى النبي فقال بلغني انك جئت منزلي فهلا دخلت لعل زينب أعجبتك فأفارقها(لماذا قال زيد لعل زينب أعجبتك فأفارقها؟ كيف عرف زيد أن النبي اعجب بزينب؟ ترى هل اطلع زيد على وحي السماء وآيات الله قبل أن تنزل؟ أم إنها الخبرة التي عرفها زيد عن المزاج النبوي لمحمد من خلال عشرته معه؟ لقد فهم زيد معنى ذلك الإعلان العفوي ؛ سبحان مصرف القلوب ؛ وكشف طلاسم تلك التمتمات والهمهمات وفهم ما لم يمكن فهمه ؛ وطلب أن يترك زينب لمن صرف الله قلبه لها!!!) فقال النبي لزيد امسك عليك زوجتك فما استطاع زيد إليها سبيلا بعد ذلك اليوم(أي لم يستطع زيد أن ينكحها ؛ ترى لماذا؟ ابعد أن سمعت من محمد إعجابه بها وإعلانه البيان العظيم سبحان مقلب القلوب ؛ ترى ما معنى أن رجلا ما يقول لامرأة جميلة غاب زوجها صبحان مصرف القلوب؟ ترى فيما تفكر في العبد أم في سيده؟ في حاضرها بأنها زوجة عبد أم في مستقبلها بالزواج من نائب الله على الأرض فمن أطاعه أطاع الله؟ لماذا لم يستطع زيد إليها سبيلا؟ إنها المعجزات البينات التي لا يفهما المفكرون بعقولهم بل يقول بها من لا عقول لهم!)

فكان زيد يأتي النبي فيخبره فيقول النبي امسك عليك زوجتك ففارقها زيد واعتزلها وحلت.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر أزواج صلعم زينب بنت جحش.



وفي رواية أخرى
* كان النبي قد زوج زيد بن حارثة زينب بنت جحش ابنة عمته فخرج النبي يوما يريده وعلى الباب ستر من شعر(ستارة) فرفعت الريح الستر فانكشفت وهى في حجرتها حاسرة(عارية) فوقع إعجابها في قلب النبي فلما وقع ذلك كرهت الآخر(أي كرهت زيد نعم معجزات لا شئ غير المعجزات) فجاء زيد فقال يا رسول الله إني أريد أن أفارق صاحبتي فقال مالك أرابك منها شئ(هل شككت فيها) فقال لا والله ما أرابني شئ ولا رأيت منها إلا خيرا فقال النبي امسك عليك زوجتك واتق الله(من الذي يتقي الله؟).

(*) تاريخ الطبري السنة الخامسة من الهجرة تزوج صلعم زينب بنت جحش.

* سبحان مقلب القلوب قال النبي صلعم مثل القلب مثل العصفور يتقلب كل ساعة.

(*) أخرجه الحاكم في المستدرك وقال صحيح على شرط مسلم والبيهقي في الشعب من حديث أبي عبيدة بن الجراح.إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب شرح عجائب القلب.

أرايتم كيف القلوب تتقلب مثل العصافير أو الزرازير ؛ وقلب النبي تقلب وأراد زينب وكلما تقلب إلى أخري فجبريل واقف ومعه اللوح المحفوظ يتقلب معه ويدور حيث تقلب ودار ومعه آيات اللوح المحفوظ فما تزوج محمد أحد من نسائه إلا بوحي.

لكن لماذا يتطلع محمد على منزل زيد وهو الذي أعتبر النظر في بيت آخر بدون أذن صاحبه يستوجب عقوبة مغلّظة وهي فقأ العين

* من اطلع في بيت قوم بغير إذن ففقؤا عينه فلا دية ولا قصاص.

(*) المسند للإمام أحمد بن حنبل مسند أبي هريرة. سنن النسائي عن أبي هريرة منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة على المتقي الهندي باب الأستاذان.



وفي رواية أخرى


وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ الله عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ الله وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا الله مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَالله أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ .. 37 (الأحزاب)

قال الرضا عليه السلام : إن رسول الله صلعم وآله قصد دار زيد بن حارثة بن شراحيل الكلبي في أمر أراده فرأى أمرأته تغتسل فقال لها سبحان الذي خلقك وإنما أراد بذلك تنزيه الباري عز وجل عن قول من زعم أن الملائكة بنات الله فقال الله عز وجل أفأصطفاكم ربكم بالبنين وأتخذ من الملائكة إناثا إنكم لتقولون قولا عظيما فقال النبي صلعم وآله لما رآها تغتسل سبحان الذي خلقك أن يتخذ له ولدا يحتاج إلى هذا التطهير والإغتسال فلما عاد زيد إلى منزله أخبرته امرأته بمجئ رسول الله صلعم وآله وقوله لها سبحان الذي خلقك فلم يعلم زيد ما أراد بذلك وظن أنه قال ذلك لما أعجبه من حسنها فجاء إلى النبي صلعم وآله وقال له يا رسول الله صلعم وآله إن امرأتي في خلقها سوء وإني أريد طلاقها فقال صلعم أمسك عليك زوجك وأتق الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:07 pm

(*) بحار الأنوار العالم العلامة الحجة الشيخ محمد باقر المجلسي جـ 22/217).

* أيما رجل كشف سترا فأدخل بصره من قبل أن يؤذن له فقد أتى حدا لا يحل له أن يأتيه، ولو أن رجلا فقأ عينه لهدرت، ولو أن رجلا مر على باب لا ستر له فرأى عورة أهله فلا خطيئة عليه إنما الخطيئة على أهل البيت.

(*) أخرجه أحمد في مسنده‏. وهكذا أخرجه الترمذي كتاب الاستئذان باب ما جاء في الاستئذان قبالة البيت . مجمع الزوائد. عن أبي ذر‏‏‏. منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة على المتقي الهندي باب الأستاذان.

ولكي يتم زواج محمد منها لابد من تخطي عقبات كؤود ؛ زينب زوجة رجل حي كيف يقتله حيا ويأخذ زوجته هي ليست أرملة واحد من أصحابه مات من اجل محمد ومن اجل ما يدعو إليه ؛ زيد ابنه كيف يأخذ زوجة ابنه ولو بالتبني؛ عار عند العرب وغير العرب ؛ الناس من حوله سيخوضون في تلك الفعلة الشنعاء لكن منظرها حاسرة حسب روايات السنة أو تغتسل حسب روايات الشيعة وما رأى منها لا يزل عالقا في ذهنه ومن طبع النبوة تنزيه الخالق وتسبيحه فسبحان الذي خلقك يا زينب ولا يزل القلب مصرف فكيف التصرف ؟

الحل الوحيد هو السيف القاطع فكما زوجها لزيد بوحي من السماء وجبريل وآيات الكتاب ؛ هكذا يتزوجها محمد فطالما الوحي ينزل وجبريل ينزل والقران ينزل فلا حرج!

* فبينما النبي يتحدث مع عائشة إذ أخذت النبي غشية فسري عنه وهو يبتسم ويقول من يذهب إلى زينب يبشرها ويقول لها أن الله زوجنيها ؟ وتلى النبي

وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ الله عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ الله وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا الله مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَالله أَحَقُّ أَن تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِّنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْ لا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ فِي أَزْوَاجِ أَدْعِيَائِهِمْ إِذَا قَضَوْا مِنْهُنَّ وَطَرًا وَكَانَ أَمْرُ الله مَفْعُولًا 37مَّا كَانَ عَلَى النَّبِيِّ مِنْ حَرَجٍ فِيمَا فَرَضَ الله لَهُ سُنَّةَ الله فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلُ وَكَانَ أَمْرُ الله قَدَرًا مَّقْدُورًا 38 (الأحزاب 37-38)

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب أزواج رسول الله صلعم زينب بنت جحش. السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي. وكل كتب السيرة المعطرة والمعتقة.

وهكذا كشفت آيات السماء ما كان النبي يخفيه بعد ما رأى منها ما رأى ؛ لكن زيد فهم وحي السماء قبل نزوله فذهب لمحمد وقال أريد أن أفارق زينب عندما عرف بما قاله محمد لزينب سبحان الله العظيم سبحان مصرف القلوب أما ما تمتم به محمد من كلام غير مفهوم فهمه زيد تماما ووعاه وقال لمحمد لعل زينب أعجبتك فأفارقها!!!

الملاحظ في تلك الآيات أن اله النبي قسي على نبيه بسبب تردده ؛ فقال له الوحي اتق الله تخشى الناس ولا تخشى الله. ترى لو أراد النبي أن يتجنب هذا العتاب القاسي ماذا كان يفعل؟ ماذا يريد الوحي بالضبط من النبي حتى يثبت انه يخشى الله ولا يخشى الناس؟ هل كان يجب على محمد أن ينكحها بمجرد رؤيته لها حاسرة وبذلك يكون اثبت انه يتقى الله ويخشاه ولا يهمه كلام الناس ولا يخشاهم؟ ترى لماذا هذا الحرص من الله على زواج محمد من زوجة ابنه؟

أكيد خدمة للرسالة فلولاها ما نزلت كل تلك الآيات!!!

كانت زينب تقول إني والله ما أنا كأحد من نساء النبي أنهن زوجهن بالمهور وزوجهن الأولياء وزوجني الله وانزل فيّ الكتاب يقرأ به المسلمون (فهنئا للمسلمين!)

نعم في الشرع المحمدي لا تتزوج المرأة إلا بولي :

فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ... 25 (النساء4: 25)

لكن من أجل زينب الحاسرة تكسر كل الشرائع ؛ فسبحان مقلب القلوب وقاهر الشعوب ومظهر العيوب!!

وكانت تقول أيضا زوجكن اهلكن وزوجني الله من فوق سبع سموات؛ أما موضوع أنها زوجة ابنه فلا حرج طالما جبريل واقفا وبيده اللوح المحفوظ وآيات الكتاب فيأتي لمحمد بالمخرج ويزيل ما اعتراه من حرج.

لما تزوج النبي زينب تكلم في ذلك المنافقون وقالوا حرم محمد نساء الولد وقد تزوج امرأة ابنه فأنزل الله عز وجل :

مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ ... 40 (الأحزاب33 :40)

ادْعُوهُمْ لآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ الله فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ وَلَيْسَ ... 5 (الأحزاب33 : 5)

نزلت في زيد ابن حارثة كان عبدا لرسول الله صلعم فأعتقه وتبناه قبل الوحي فلما تزوج النبي صلعم زينب بنت جحش قالت اليهود والمنافقون تزوج محمد امرأة ابنه وهو ينهى الناس عنها فأنزل الله هذه الآية.

(*) أسباب النزول للواحدي النيسبوري. البخاري كتاب التفسير باب‏ادعوهم لآبائهم.

هل من مزيد من الآيات؟ هل مزيد من البركات نعم!! ..

مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ ... 40 (الأحزاب40:33)

وهكذا تخلص محمد بسهولة من بنوة زيد ومن الحرج الذي طاله من الناس بسبب زواجه من زوجة ابنه؛ نعم هل من مزيد؟

* لما انقضت عدة زينب قال النبي لزيد بن حارثة ما أجد أحدا آمن عندي منك ائت إلى زينب فاخطبها عليّ فانطلق زيد فأتاها وهى تخمر عجينها فلما رأته عظمت في صدري فلم استطع أن انظر إليها(حنين الزوج إلى زوجته التي رأى منها كل خير) حين عرفت أن النبي ذكرها فوليتها ظهري ونكصت(جرى)على عقبيّ وقلت يا زينب ابشري أن النبي يذكرك (يخطبك)

(*) الطبقات الكبرى ذكر أزواج صلعم زينب بنت جحش. أساب النزول للسيوطي.

نعم لقد ذبح زيدا مرتين!!!

حزن زيد كثيرا على فراق الحسناء الشريفة زينب التي طالما تمناها وأنزل محمد له آيات تزوجه منها؛ عرف محمد الحزن في وجه زيد لابد له أن يرضيه فما العمل؟

* قال النبي صلعم دخلت الجنة فرأيت جارية حسناء فأعجبني حسنها فقلت لمن أنت قالت لزيد بن حارثة.

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب زيد أبن حارثة.

وإني لأسمع زيدا يقول الحمد لله لم يلدغ زيد من محمد مرتين في الدنيا والآخرة ؛ نعم أنها أحاديث اغرب من الخيال دخلت عقول بدو الصحراء من أربعة عشر قرنا ؛ والأغرب منها كيف تدخل عقول المؤمنين بها في القرن الحادي والعشرين.

* عن انس بن مالك أن النبي قال لزيد بن حارثة اذكرها عليّ قال زيد فانطلقت فقلت لها يا زينب ابشري فان النبي يذكرك(يخطبك) فقالت ما أنا بصانعة شيئا حتى أؤامر ربي(استخير) فقامت إلى مسجدها فدخل عليها النبي بغير إذن!!.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر أزواج صلعم زينب بنت جحش.

* فلما انقضت عدّتها أرسل زيدا إليها فقال له اذهب فاذكرها علىّ فانطلقت فلما رأيتها عظمت في صدري فقلت يا زينب ابشري أرسلني رسول الله صلعم يذكرك قالت ما أنا بصانعة شيأ حتى أؤمر ربي أي أستخيره فبينما رسول الله صلعم جالس يتحدث مع عائشة إذ نزل عليه الوحي بان الله زوجه زينب فسري عنه وهو يتبسم(النبي تبسم) وهو يقول من يذهب إلى زينب فيبشرها أن الله زوجنيها من السماء وجاء إليها رسول الله صلعم فدخل عليها بغير إذن قالت دخل علىّ وأنا مكشوفة الشعر فقلت يا رسول الله بلا خطبة ولا أشهاد قال الله المزوج وجبريل الشاهد وأنزل الله تعالى وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه .. ..

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة بحران.

الشرط الإسلامي أن تنكح المرأة بأذن أهلها لكن طالما النبي على الطرف الآخر فلا إذن ولا شريعة فمن اجل الجميلة الحاسرة تكسر كل الشرائع. فلقد أرسل زيد قبل الآيات!! والله هوالذي زوج وجبريل الشاهد ونعتقد أن جبريل لم يشهد على نكاح إلا نكاح محمد!!! أين أشهر العدة يا رسول الله؟ إني المحه يقول أنت جاي تبيع المية في حارة السقايين العدة ده ليكم يا شاطر ؛ لكن مش على رسول الله الذي يكسر من الشرائع كيف شاء ومتى شاء!!!

لماذا أرسل زيد يخطبها له قبل نزول الآيات التي تزوجه وتحرم التبني؟ نعم الوحي في خدمة النبي وليس النبي في خدمة الوحي!!

هل هناك مزيد من البركات بسبب زينب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:07 pm

* عن انس بن مالك قال أنا اعلم الناس بآية الحجاب لما أهديت زينب إلى النبي صنع طعاما ودعا القوم فجاءوا ودخلوا وزينب مع رسول الله في البيت فجعلوا يتحدثون فجل النبي يخرج ثم يرجع وهم قعود فنزلت الآية :

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ (نضج الطعام) وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا (إذا أكلتم انصرفوا)وَلا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ(لا تتسامروا) إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَالله لا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ.. 53 (الأحزاب33: 53) فقام القوم وضرب الحجاب.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر أزواج صلعم زينب بنت جحش. نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري.أسباب النزول لأبي الحسن النيسبوري. البخاري كتاب التفسير باب قوله ‏لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن..

ارأيتم آيات القران كيف كانت تنزل من اللوح المحفوظ ؛ لقد قام محمد وخرج ودخل لعل القوم يخرجوا في أثره حتى ينصرف إلى شغله ولكي ينفرد بزينب التي طالما عاتبه الله بقسوة لتأخره في نكاحها؛ لكن القوم استمروا جلوسا تأذى النبي من ذلك فانهالت الآيات التي تلوم القوم الذين قعدوا ينتظروا نضج الطعام وتحرم عليهم الانتظار وتطالبهم بالانتشار فالنبي تأذى بذلك وطال به الانتظار وهو على أحر من جمر النار!!!!

أتريدون المزيد من البركات؟

* عن عائشة قالت ذبح النبي ذبحا فأمرني فقسمته (عائشة أصغرهم لكنها الوحدة البكر بينهم) بين أزواجه فأرسل إلى زينب بنت جحش بنصيبها فردته فقال زيدوها ثلاثا كل ذلك ترده(أرجعته ثلاث مرات) فقلت له(عائشة) لقد أقماءت وجهك حين ترد عليك الهدية فقال (النبي) انتن أهون على الله من أن تقمئنني ثم قال والله لا ادخل عليكن شهرا.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر المرأتين اللتين تظاهرتا على رسول الله صلعم وتخييره نساءه.

تلك هي القصة الفضيحة لا تحتاج إلى توثيق فهي محفوظة ومشهورة وباقية ما بقى القران؛ أين الصحابي الذي قتل من اجل محمد ومن اجل ما يدعو إليه حتى يأخذ محمد زوجته إلى دفئ أحضان رحمته رحمة بها وكرامة لزوجها الذي مات من اجل محمد وما يدعو إليه؟

لكن للصورة وجه آخر؛ لماذا لا نقول أن النبي لم يكن له يد فالله هو الذي قلب قلبه فسبحان مصرف القلوب!!

* عن أبن عمر عن النبي صلعم قال: إن قلوب بني آدم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث شاء.

* عن أبن عمر قال كان أكثر أيمانه صلعم(قسمه) لا ومصرف القلوب.

(*) الجامع الصغير للسيوطي حديث رقم 2344 ؛ 6821

كما أن ذلك حدث خدمة للرسالة لكي يلغي الله التبني ولا تختلط الأنساب. لكن هل الله في الآخرة ستفرق معه الأنساب؟ هل الله من الجهل حتى تختلط عليه الأنساب؟ هل آيات مثل التي حرم بها الخمر ولحم الخنزير وتكفير الأديان وضرب رقاب الكفار كانت أهون على إله محمد من آية تحرم التبني؟ وما العيب في التبني؟ أليس التبني أكثر رحمة وعفة من رضاع الكبير التي كانت عائشة تطبقه؟ ما الفرق بين التبني وبين الأخوة من الرضاعة والأمومة من الرضاعة؟ ألا تختلط فيها الأنساب؟ أما حكاية مقلب القلوب ومصرفها؛ أليست هذه كارثة أن يعطي محمد فرصة ويفتح الباب لكل مجرم لكي لا يضبط شهواته وغرائزه ويفتح أمامه باب للتبرير والإفلات ؛ فالقاتل صرف الله قلبه للقتل والزاني صرف الله قلبه للزنى والمغتصب و.. .. هل من عقل يفكر؟ عندما يفكر العقل يجد نفسه في محنة وأي محنة إنها محنة العقل في الإسلام كتاب للأستاذ مصطفى جحا فكر وغلفت عقله المحنة فأراد الخروج من محنته فكتب كتابه محنة العقل في الإسلام ؛ قتل بعده وهو يعرف انه سيقتل ولكنه فضل حرية الحق على سجن المحنة فقرر الخروج من محنته ولو إلى قبره!!

وماتت زينب في السنة العشرين للهجرة وكانت أول من مات من نسائه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:08 pm

الشاهد الخامس

حفصة بنت عمر

هي حفصة بنت عمر بن الخطاب مستشار الوحي ؛ ولدت قبل نبوة محمد بخمس سنوات.

* عن انس قال عمر وافقني ربي في ثلاث فقلت يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى فنزلت واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى وآية الحجاب قلت يا رسول الله لو أمرت نساءك أن يتحجبن فانه يدخل عليهن البر والفاجر فنزلت آية الحجاب واجتمع نساء النبي في الغيرة عليه فقلت عسى ربه أن طلقن أن يبدله أزواجا خيرا منكن فنزلت الآية.

(*) صحيح البخاري باب ما جاء في القبلة ومن لم ير الإعادة على من سها فصلى إلى غير القبلة.

لعل هذا الحديث كان متقدما لان من يحسب عدد الآيات التي نزلت بمشورة عمر فهي كثر.

* ما كان النبي يرد لعمر طلبا عن عبد الله بن عمر كانت تحتي امرأة كان عمر يكرهها فقال طلقها فأبيت فأتى عمر النبي فقال النبي أطع أباك..

(*) إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب آداب النكاح. رواه أصحاب السنن وقال الترمذي حسن صحيح.



قصة زواجه منها :
* كانت حفصة عند خنيس بن خذافة بن عدي السهمي كان ممن حضر موقعة بدر فلما مات عنها(مات موتا طبيعيا أي لم يمت في حروب محمد) تأيمت ذكرها عمر لأبي بكر .. ..فلم يرجع إليه أبي بكر فغضب عمر من ذلك ثم عرضها على عثمان حين ماتت روقية بنت النبي فقال عثمان ما أريد أن أتزوج اليوم فأنطلق عمر إلى النبي فشكا إليه عثمان واخبره بعرض حفصة عليه فقال النبي يتزوج حفصة من هو خير من عثمان ويتزوج عثمان من هي خير من حفصة ثم خطبها النبي إلى عمر فتزوجها النبي فلقي عمر أبو بكر فقال له أبو بكر لأجد على في نفسك فان النبي كان ذكر حفصة فلم اكن لأفش سر رسول الله ولو تركها لتزوجتها وتزوج النبي حفصة على رأس ثلاثين شهرا من الهجرة.

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب حفصة بنت عمر بن الخطاب رضى عنه.

ولحفصة بنت عمر وعائشة بنت أبي بكر صولات وجولات مع محمد فكلتاهما بنت واحد من ابرز مساعدي محمد حيا وميتا فأبو بكر بن أبي قحافة هو الوحيد الذي صدق محمد في رحلته الظلامية تلك المعجزة الخفية التي لم يصدقه فها أحد غير أبو بكر ابن أبي قحافة الذي تغير اسمه بسبب تصديقه لمحمد فتحول إلى أبي بكر الصديق بدلا من ابن أبي قحافة ثم عمر هو الفاروق الذي فرق به الله بين الحق والباطل وبعد إسلامه بدأت الدعوة إلى الإسلام جهرا بعد أن كانت قبله سرا فقوى محمد به وجاهر بالدين بعد أن كان يدعو إليه سرا كما كان كلاهما الوريث لعرش محمد فأبي بكر هو الخليفة الأول وعمر هو الخليفة الثاني ومن هنا كان لحفصة وعائشة أدوارا لم يجرؤ أحدا من نساء محمد على القيام بها!



محمد وعسل حفصة ومكر عائشة :
* عن عائشة قالت :كان النبي يحب الحلواء والعسل فكان إذا صلى العصر دار على نسائه فيدنو منهن فدخل على حفصة فأحتبس عندها اكثر مما كان يحتبس فسألت(عائشة) عن ذلك فقيل لي أن امرأة أهدت حفصة عكة(إناء)عسل فسقت النبي شربة منه فقالت عائشة لأحتالن له فذكرت لسودة وقلت إذا دخل عليك فأنه سيدنو منك فقولي له أكلت مغافير(أي رائحة فمك سيئة هل أكلت مغافير وهو عسل رائحته سيئة) سيقول لك لا فقولي له ما هذا الريح (العفن النتن)؟ وكان النبي يشتد عليه أن يوجد منه ريح فانه سيقول لك سقتني حفصة شربة عسل فقولي جرست نحلة العرفط وسأقول له مثل ذلك وقوليه أنت يا صفية فلما دخل على سودة قالت له سودة ما أملته عليها عائشة ثم قالت له صفية مثل ذلك فلما دخل على عائشة قالت له مثل ذلك فلما دخل على حفصة قالت يا رسول الله إلا أسقيك منه(العسل إياه) قال لا حاجة لي به قالت سودة سبحان الله والله لقد حرمناه قالت لها عائشة اسكتي!

(*)الطبقات الكبرى لابن سعد.اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري4912 ؛5268 ومسلم كتاب الطلاق باب ‏لم تحرم ما أحل الله لك‏‏ حديث رقم939

ما رأيكم يا ناس يا عسل في قصة هذا العسل؟ أين جبريل؟ أين العليم الخبير الذي انزل على النبي آيات كثيرة اقل أهمية من تلك؟

مرة أخرى مع عائشة وحفصة ونبي الله! فحفصة هي إحدى بطلتي التظاهرة على محمد وتدفق آيات القران في هذه الواقعة التي سنذكرها بالتفصيل لاحقا .

لم تطالعنا الأخبار والأحاديث على أن حفصة بنت عمر كانت تتمتع بأي قدر من الجمال ؛ فعثمان وأبي بكر رفضاها. وهى كما سودة بنت زمعة جاءت الأخبار بإيمانها وصلاتها وصيامها وتقواها كما سودة بنت زمعة التي أمنت بالنبي وصدقته وثبتت على الإسلام عندما مات زوجها وبالرغم من إيمانهما إلا انهما الوحيدتين اللتين لقيتا من محمد الطلاق !

* حديث عمر: قال لحفصة لعلك تراجعين النبي بمثل ما تراجعه به عائشة انه ليس لك مثل حظوة عائشة ولا حسن زينب.

(*)الطبقات الكبرى لابن سعد ذكر المرأتين اللتين تظاهرتا على النبي وتخيير نساءه.

نعم لقد حسم عمر المسألة بأن الإيمان والصلاة ليس لها عند محمد الكثير لكن مقاييس النبي هي الحسن والحظوة!!!

نعم لم تكن حفصة حميراء ولا شقيراء ولا بيضاء كما اللؤلؤ المنثور أو البيض المكنون بل كانت إلى السواد أقرب بما ورثته من جدتها صهاك الحبشية:

* قال سلمان الفارسي لم يكن أحد اشد قولا من الزبير فلما بايع قال يا ابن صهاك أما والله لولا هؤلاء الطلقاء الذين أعانوك ما كنت تقدم عليّ ومعي السيف لما قد علمت من جبنك ولؤمك ولكنك وجدت من تقوى بهم وتصول بهم فغضب عمر فقال أتذكر صهاك؟ فقال الزبير ومن صهاك وما يمنعني من ذلك أمة حبشية لجدي عبد المطلب فزنى بها نفيل فولدت أباك الخطاب فوهبها عبد المطلب له بعدما ولدته فإنه لعبد جدي فولد زنا فأصلح بينهما أبو بكر.

(*) الاحتجاج للطبرسي باب إحتجاج سليمان.

نعم ربما لهذا لم يذكر عن جمالها شيئا ؛ ولم يقبل بها أبو بكر وعثمان وحار عمر ليجد لها من ينكحها ؛ وكان يعرف جيدا الفارق الشاسع بينها وبين الحميراء في قلب نبي الرحمة.

لقد طلق محمد سودة وكانت لشفاعته ليلة عائشة عند النبي قبول وعاد وأرجعها طالما تشفعت بليلة عائشة لكن ترى ماذا حدث مع حفصة ومن تشفع لها بعد طلاقها؟

* عن عقبة بن عامر قال : طلق النبي حفصة بنت عمر فبلغ ذلك عمر فحثي على رأسه التراب وقال ما يعبأ الله بعمر وابنته بعد هذا منزل جبريل من الغد على النبي وقال إن الله يأمرك أن تراجع حفصة رحمة لعمر.

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب حفصة

وهكذا تشفع جبريل لحفصة لترجع بعد طلاقها لكن رحمة بعمر!!!!!!

سحر حفصة :
* عن نافع قال أن جارية لحفصة سحرتها واعترفت فأمرت بها عبد الرحمن بن زيد فقتلها فأنكر ذلك عثمان فقال أبن عمر وما تنكر على أم المؤمنين من امرأة سحرت واعترفت فسكت عثمان.

(*) الجامع لعبد الرزاق. منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب كتاب السحر والعين والكهانة.

وليست حفصة فقط هي التي سحرت ؛ فالحبل على الجرار فمحمد وعائشة لعب بهم السحرة. توفت حفصة سنة45 هجرية في خلافة معاوية بن أبي سفيان عن ستين عاما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:08 pm

الشاهد السادس

ريحانة بنت زيد

هي ريحانة بنت زيد بن عمرو بن خنافة بن سمعون من بني النضير كانت متزوجة من بني قريضة رجل يقال له الحكم.تزوجها في المحرم سنة ست من الهجرة.

هي سبية أسيرة أخذها محمد له كغنيمة حرب في غزوة بني قريظة نبدأ القصة من

* غزوة بني قريظة :أتى جبريل إلى النبي معتجرا(لابسا عمامة!) بعمامة من إستبرق(حرير) على بغلة عليها سرج فقال أوقد وضعت السلاح يا رسول الله؟ قال نعم فقال جبريل ما وضعت الملائكة السلاح بعد.. .. إن الله عز وجل يأمرك يا محمد بالمسير إلى بني قريظة .. .. حاصرهم شهرا وكان يناديهم عندما يدنو من حصونهم ويقول يا أخوان القردة هل أخذاكم الله وانزل نقمته قالوا يا نبي الله ما كنت جهولا وعندما اشتد عليهم الحصار قيل لهم انزلوا على حكم رسول الله فأشار أبو لبانة انه الذبح فقالوا ننزل على حكم سعد بن معاذ لكن ترى بماذا حكم فيهم؟ وما رأي نبي الرحمة في حكمه فيهم؟

قال سعد تقتل مقاتلتهم وتقسم أموالهم (بين المسلمين) وتسبى النساء (هل يختلف اثنان أو ينتطح عنزان على أن ذلك اغتصاب للنساء) والذراري فقال النبي حكمت فيهم حكم الله (أي إله؟)من فوق سبع سموات.

(*) تاريخ الطبري ج2 غزوة بني قريظة.



قصة زواج محمد من ريحانة:
عن عمر ابن الحكم اعتق النبي ريحانة بنت زيد وكانت عند زوج محب لها مكرم فقالت لا استخلف بعده أبدا كانت ذات جمال فلما سبيت بنو قريظة عرض السبي على النبي فكنت فيمن عرض على النبي فأمر بيّ فعزلت وكان له صفي(أي يختار امرأة من السبي من كل غنيمة تأمل نبي الله وخير خلق الله ! ما الفارق بينه وبين قطاع الطرق في الجاهلية؟) فلما عزلت أرسل بيّ إلى منزل أم المنذر أياما حتى قتل الأسرى وفرق السبي ثم دخل عليّ فتحييت منه حياء فدعاني فأجلسني بين يديه فقال إن اخترت الله ورسوله اختارك رسول الله لنفسه فقلت إني اختار الله ورسوله فلما أسلمت اعتقني وتزوجني.(ارايتم كيف كانت النساء الأسيرات اليهوديات يقتنعن بالإسلام ويدخلنه بسرعة فائقة وفي أي الظروف والأحوال فبعد أن قتل محمد كل أهلها حيث انه لم يحادثها إلا بعد أن قتل جميع الأسرى وبعد أن فرق أطفال ونساء قبيلتها على أصحابه ماذا بقى لها هل تملك الرفض؟ أرأيتم أخلاق النبوة وأي نبوة!! حقا وإنك لعلى خلق كريم!) وكان رسول الله معجبا بها(لأنها كما جاء سابقا أنها ذات جمال) وكانت لا تسأله إلا أعطاها وقيل لها لو كنت سألت رسول الله في بني قريظة لأعتقهم (يعتقهم ويكسر حكم سعد بن معاذ حكم الله من فوق سبع سموات؟ نعم يكسر حكم الله لماذا؟ لان حكم الله لا يصمد أمام امرأة جميلة في المزاج النبوي!!! ألم يشفع لهم أخاه موسى أم أن آيات موسى آيات مرحلية وانتهت؟) وكانت تقول لم يخل(ينفرد) بيّ حتى فرق السبي ولقد كان يخلو بها ويستكثر منها(لماذا يخلو بها ويستكثر منها؟ نعم لدراسة الوحي ؛ ولعبادات النبي الخاصة!! كيف عرفوا أنه يستكثر منها!!) فلم تزل عنده حتى ماتت وفي رواية أخرى خيرها أن يتزوجها أو أن تكون في ملك يمينه(أي يضاجعها بدون زواج!) قالت في ملك يمينك أخف عليّ وعليك فكانت في ملك يمين النبي يطأها حتى ماتت وفي رواية ثالثة رفضت الإسلام وقالت أنا على دين قومي فشق ذلك على الرسول ثم أسلمت وكان يطأها بملك اليمين!ثم أعتقها وتزوجها ثم طلقها والبعض يقول لم يعتقها بل كان يطأها بملك اليمين حتى ماتت.

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب ريحانة بنت زيد.

المرأة يهودية أسيرة يقول البعض أسلمت!! نقول كفى استخفاف بالعقول كيف أسلمت وفي أي الظروف؟ في ذل أسرها؟ لمن أسلمت لقاتل أهلها وقومها والذي استعبد كل نساء قبيلتها وكل زراري قبيلتها؟ من أقنعها وبأي الوسائل والآيات والأدلة؟ هل لها أن تجاوب وتحاور وتقول وتقنع هؤلاء الذين يشهرون سيوفهم ودماء أهلها تقطر من سيوفهم المشهرة؟

يقول البعض أنه كان يضاجعها بملك اليمين نقول الزواج محدد بأربعة فماذا عن ملك اليمين هل هو زني إن لم يكن زنى فماذا يكون؟

لكن السؤال المهم أليست هي غنيمة حرب يهودية اختارها محمد بمجرد رؤيتها تمر وسط قطيع الأسرى حيث كان له أن يختار من السبي واحدة على الطريقة الجاهلية كما على الطريقة النبوية!!! ما الذي تغير؟

السؤال الأهم أين الصحابي الشهيد الذي قتل دفاعا عن محمد وما يدعو إليه حتى يأخذها محمد ويضمها إلى دفئ أحضان رحمته كرامة لها ووفاء لزوجها القتيل؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:09 pm

الشاهد السابع

جويرية بنت الحارث

هي أسيرة من سبايا بني المصطلق سباها النبي يوم المريسع

زوجها مسافع بن صفوان بن سرح بن مالك قتل يوم المريسع على يد رسول الله وأصحاب رسول الله.

* امتلكها محمد سنة 6 للهجرة وكانت يوم سباها ابنة عشرين عاما (أما نبي الله فكان في الستين من عمره وعجبي!!)

(*)الطبقات الكبرى باب جويرية بنت الحارث.

ولنبدأ القصة :

* عن عائشة قالت لما قسم النبي سبايا بني المصطلق وقعت جويرية في سهم ثابت بن قيس فكاتبته على نفسها وكانت امرأة حلوة ملاحة لا يراها أحد إلا أخذت بنفسه فجاءت إلى النبي تستعينه قالت عائشة فوالله ما أن رأيتها على باب حجرتي فكرهتها وعرفت انه(النبي) سيرى منها ما رأيت(أصبتي يا أم المسلمين في نظرتك في نبي الله) فقالت أنا جويرية بنت الحارث سيد قومه وقعت في سهم ثابت بن قيس فجئتك أستعينك على كتابتي قال النبي فهل لك خير من ذلك؟ قالت ما هو يا رسول الله؟ قال اقضي عنك كتابك وأتزوجك فقالت نعم يا رسول الله قال النبي قد فعلت!!(أفهمتم كيف كانت رحمة نبي لله تتسع للنساء الأسيرات الجميلات حتى لو وقعن في سهم رجل من أصحابه فيدفع له الثمن فينزل له الصحابي الجليل عن الأسيرة الوثيرة). وكان شعار المسلمين يوم بني المصطلق يا منصور أمت أمت.

(*) سيرة أبن هشام غزوة بني المصطلق.

نسى النبي أن يقول أسلمت وحسن إسلامها فلنقولها نحن. وها هي الأخرى حلقة في تلك السلسلة ؛ فلم يكن زوجها من أصحاب محمد قتل من اجله أو من اجل الإسلام بل هي امرأة قتل زوجها بيد محمد وأصحابه. وما أحلاه شعار قاله نبي الرحمة وردده خلفه أتباع نبي الرحمة ونسمع أصدأه عبر التاريخ يقطر رحمة تصرخ في وجه نبي الرحمة تعلن أنها منه براء براء براء .

لم تكن جويرية مسلمة مؤمنة بمحمد وما يدعو إليه وإلا لماذا أغار محمد عليهم وقتلهم وسبى نسائهم؟

كانت إحدى السبايا وقعت في نصيب غيره وهو ثابت بن قيس ؛ دفع للرجل المقابل وأستحوذ عليها ؛ مثلما فعل مع دحية الكلبي عندما اخذ منه صفية بنت حيّ ؛ لكن عائشة أم المسلمين تزيح الستار عن هوى النبي ؛ فالمرأة في العشرين من عمرها كرهتها عائشة لأنها جميلة وما يراها أحد إلا وقعت في نفسه ؛ ولمعرفتها لطبيعة محمد ولمزاجه النبوي الذي يضعف أمام الجمال وتنهمر آيات القران لتبيح له الزواج بمن يريد. نعم جويرية ليست مسلمة لكنها جميلة وأبوها سيد وقائد بني المصطلق قتل محمد كل رجال قبيلتها وأستعبد كل نساء وزراري أهلها ؛ نعم ما هي إلا امرأة مشركة

وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ .. 221 (البقرة2: 22)

الزَّانِي لا يَنكِحُ إلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ 3 (النور24: 3)

للجمال سلطة وقوة تنسخ وتلغي كل آيات الله أليس كذلك؟ أين الصحابي الذي قتل من اجل الإسلام ومن اجل نبي الإسلام حتى يضم محمد زوجته إلى دفئ أحضان رحمته رحمة بها وكرامة لزوجها القتيل؟

* عن أبن عباس أن النبي صلعم قال اغزوا (بلاد الروم) تغنموا بنات بني الأصفر فقال ناس من المنافقين : إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني.

(*) أسباب النزول للسيوطي سبب نزول الآية 49 من سورة التوبة.

لقد أغرى محمد أتباعه من العربان بالجهاد والحرب وغزو بلاد الروم ؛ لا لنشر الإسلام بل لكي يفوزوا ببنات بني الأصفر. نعم هذا يوضح واحد من أبرز أهداف الجهاد ؛ والأغرب عندما غزوا وفازوا بالبنات والنساء السبايا أختطفها محمد من أياديهم كما فعل مع دحي الكلبي وثابت بن قيس ؛ نعم لا لشهوة محمد الجامحة إلى النساء بل ليضمهم إلى أحضانه الدافئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:09 pm

الشاهد الثامن

أم سلمة

هي هند بنت أبي أمية بن المغيرة كان أبوها من أجواد قريش أرملة أبي سلمة ابن عمة محمد صحابي ذي الهجرتين* أرضعته ثويبية مولاة أبي لهب كما أرضعت محمد(وبهذا تكون أم سلمة هي زوجة أخيه من الرضاعة ).

(*) الطبقات الكبرى ذكر من أرضع رسول الله.

* عن عائشة قالت لما تزوج النبي أم سلمة حزنت حزنا شديدا لما ذكروا من جمالها قالت فتلطفت لها حتى رأيتها فرأيتها والله أضعاف ما وصفت لي في الحسن والجمال قالت فذكرت ذلك لحفصة وكانتا يدا واحدة فقالت لا والله إن هذه إلا الغيرة ..

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب أم سلمة.



قصة زواجه :
لما انقضت عدة أم سلمة خطبها أبو بكر فردته ثم خطبها عمر فردته فبعث محمد يخطبها فقالت اخبر النبي إنني امرأة غيرى(شديدة الغيرة) وإني امرأة مصبية(لديها أولاد صبية) وليس أحد من أوليائي شاهد فقال النبي قل لها أما قولك غيرى فسأدعو الله فتذهب غيرتك أما قولك إني امرأة مصبية فان الله سيكفيك صبيانك أما قولك ليس أحد من أوليائي شاهد فليس أحد من أوليائك شاهد أو غائب يكره ذلك..

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد. باب أم سلمة

* أخبر عفان بن مسلم عن.....عن أم سلمة قالت: لما انقضت عدتها خطبها أبو بكر فردته وخطبها عمر فردته {نعتقد انهما سعيا إليها لجمالها أو لميزة فيها لكن كان لها أسبابها المنطقية واقتنع أبو بكر وعمر بما قالت لهما ولكنهما ليسا كالنبي فانهما لا يستطيعا أن يستخدما الله وجبريل كما يستخدمهما محمد؛ قال مصطفى جحا في كتابه محنة العقل في الإسلام لقد استخدم محمد جبريل إلى حد الإنهاك!! فلو أراد محمد أن يزوجها لأحدهما لفعل فآية واحدة كانت كافية كما فعل عندما زوج زينب بنت جحش لزيد بن حارثة وكذلك آيات من القران كانت كافية لزواج محمد من زينب بعد أن قضى زيد وطره منها فأخذها محمد ليقضي وطره هو الآخر منها ؛ نعم المرأة لها أسباب منطقية امرأة غيور ذات عيال لا ولي لها تلك الأسباب التي أقنعت أبو بكر وعمر لكن محمد نبي الله فالغيرة سيذهبها الله والأولاد سيرزقهم الله أما عدم وجود شاهد من أهلها فتلك الآية قالتها المرأة لتقنع نبي الله بآيات الله

فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ .. 25 (النساء25)

نعم إذا أراد نبي الله امرأة تلغى من اجلها آيات الله وشرائع الله فلا أحد من أهلها حاضر أم غائب يرفض أو يستشر فالكل يرغب طالما النبي يرغب لقد سد النبي أمام الفريسة طرق الإفلات فإذا أراد النبي أي امرأة لينكحها سينكحها ولن تفلت وراها وراها ولا خيرة لها في أمرها!! ولكن هل يمكن زواج بدون ولي حتى لو أن أجدادها إلى آدم لا يمانع؟} قال وكان النبي يأتيها فإذا جاء أخذت زينب(ابنتها)في حجرها لترضعها وكان النبي حييا كريما يستحي فيرجع(ونعمة الحياء) فعل ذلك مرارا ففطن عمار بن ياسر لما تصنع وكان أخاها لأمها فدخل عليها وانتزع ابنتها(الرضيعة) من حجرها وقال دعي هذه المقبوحة المشقوحة التي آذت النبي(طبعا انه أذى ما بعده أذى أن تمنع النبي من الوصول إلى المرأة التي أرادها! هل هناك أذى أكثر من أن تمنع الصياد أن يستمتع بفريسته... أه يا قساة القلوب هل جفت من قلوبكم الرحمة وتتركوا نبيكم هكذا ولا يتجرأ أحدا منكم أن يقتل هذه الطفلة المشقوحة المقبوحة الفحفوحة لكي يفرغ أمها للنبي لكي تشتعل بها ليلي النبوة وتأتي الآيات البينات ولكن حمدا لله حمدا كثيرا بأن فطن عمار لذلك وأنتزع الطفلة الرضيعة من حجر أمها وهيئ لنبيه الفرصة. نعم بشروا عمار بقصر أو قصرين وبطابور من الحور العين من مكة إلى الفلبين!!) فبنى بها(ضاجعها)النبي ثم قال لها إن شئت أن أسبع لك سبعت للنساء.. ..

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب أم سلمة.

* كان النبي في بعض أسفاره ومعه صفية بنت حيّ وأم سلمة فأقبل النبي إلى هودج صفية وهو يظن انه هودج أم سامة فجعل يتحدث مع صفية فغارت أم سلمة(الغيرة لم يذهبها الله) وعلم النبي بعد أنها صفية(تأمل النكتة) فجاء إلى أم سلمة فقالت تتحدث مع ابنة اليهودي في يومي وأنت رسول الله(وهل ممنوع على نبي الله أن يتكلم مع زوجته الأخرى أم أن في الأمر شئ آخر؟) ثم ندمت فكانت تستغفر منها وقالت إنما حملني على ذلك الغيرة .

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب أم سلمة.



بركات أم سلمة للمسلمين ونزول القران
*عن مجاهد عن أم سلمة أنها قالت يا رسول الله ما يذكر النساء(يعني في القران) فأنزل الله: إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ الله كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ (والناكحين والمنكوحات هات من عندك هات!!!) أَعَدَّ الله لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا 35 (الأحزاب 33: 35)

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب تفسير الآيات التي في ذكر أزواج رسول الله صلعم.

* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ ولا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ ولا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ 11 (الحجرات 11)

نزلت في امرأتين من أزواج النبي صلعم سخرتا من أم سلمة وذلك أنها ربطت حقويها بسبنية وهي ثوب أبيض وسدلت طرفها خلفها فكانت تجره فقالت عائشة لحفصة انظري إلى ما تجر خلفها كأنه لسان كلب فهذا كان سخريتها.

وقال أنس نزلت في نساء النبي صلعم عيرن أم سلمة.

(*) أسباب النزول لأبي الحسن الواحدي النيسبوري.

أين الصحابي القتيل الذي قتل من اجل محمد وما يدعو إليه حتى يضم محمد زوجته إلى دفئ أحضان رحمته؟

إذا كان لابد من تزويج الأرملة لماذا لم يزوجها لأبي بكر وعمر ؛ لماذا لم يحترم إرادتها؟ إذا كان لابد من جبريل ليقنعها بأبي بكر أو عمر لماذا لم ينزل بآية كما نزل بآيات لتزويج زيد من زينب أو تزويج محمد بزينب أو آيات براءة عائشة أو آيات الإذن بالخراء لسودة ...!!

توفت سنة ستين للهجرة وماتت عن أربعة وثمانون سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:10 pm

الشاهد التاسع

أم حبيبة بنت أبي سفيان

أبوها أبو سفيان بن حرب من ألد أعداء محمد

زوجها عبيد الله بن جحش هاجر إلى الحبشة وترك الإسلام وارتد إلى النصرانية وهو ابن عمة محمد وهو أخو زينب بنت جحش زوجة محمد. عندما علم محمد بأن زوجها ارتد إلى النصرانية أرسل إلى النجاشي ملك الحبشة وخطب أم حبيبة وتزوجها.

لم يكن زوجها شهيدا من أصحاب محمد قضى نحبه من اجل الإسلام ومن اجل نبي الإسلام حتى يأخذها محمد رحمة بها ووفاء لزوجها لكنها زوجة رجل حي رأى وعرف وقارن وقرر واختار وترك الإسلام واعتنق النصرانية ليس لنا أن نعلق على هذا الموقف بل نستدعي واحدا من شهداء الكلمة الأستاذ مصطفى جحا فترى ماذا قال وهو يرثي عبيد الله بكلام تنشعب له العقول:

*عبيد الله ابن جحش(ابن عمة محمد) صبأ(اسلم) هاجر إلى الحبشة عاوده الحنين إلى النصرانية ارتد عن دينه الجديد زوجته أم حبيبة بقيت على الإسلام محمد أرسل إلى النجاشي يخطبها له !! كأن بمحمد يريد كسر عنفوان عبيد الله؟ أقبلية أم دين؟

أين الحرية؟ لماذا لا نقول أن عبيد الله رأى نفسه على خطأ فعاد إلى دينه الأول؟ المؤرخون ينزلون بعبيد الله هذا اللعنات طمسوا سيرته اكتفوا بما قالوه عنه دخل الإسلام وهاجر إلى الحبشة معه امرأته أم حبيبة بنت أبي سفيان مسلمة فلما قدمها تنصر حتى هلك هناك نصرانيا.

ألم تحسب أن محمد قد ينتقم منك فيتزوج امرأتك لكي يطعنك بكرامتك وشرفك؟

ألم تعلم أن ليس للحرية مكان في قاموس لغتنا؟

عبيد الله لو قرأت تاريخنا منذ صبأ محمد وإلى اليوم لعلمت كيف ابيضت وجوه واسودت أخر عبيد الله لست وحدك المظلوم انتهى.

(*) محنة العقل في الإسلام مصطفى جحا

نعم فالشرف الجاهلي والبدوي والعربي والإسلامي فقط في فروج النساء لقد حارب الجاهلي والبدوي والعربي من اجل الشرف من أجل المرأة حتى لا تكون سبية يضاجعها وينكحها عدوه ويعبث بشرفها وشرفه تذل القبيلة والرجال بوقوع النساء سبايا نعم شرف البنت العربية لم يزل في ذلك الأحمر الذي يتناثر على سروالها في ليلة عرسها كل يوم تطالعنا الحوادث بأب يقتل ابنته لأنها كانت مع حبيبها في وضع مخل رجل يقتل زوجته لأنها كانت مع عشيقها في وضع مخل أخ يقتل أخته لأنه وجدها مع صديقها في وضع مخل الخلل دخل عقل المنطقة منذ دخل العرب والإسلام المنطقة منذ أن فرضت عليها شرائع الجاهلية على أنها من عند الله منذ احتل عرب الجزيرة البلاد المجاورة التي حولهم منذ هدموا حضارات الشرق الزاهرة نعم الخلل دخل كل شئ فيها فإذا أختل العقل أختل كل شئ.

وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ الله وَلا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ الله عَظِيمًا 53 (الاحزاب53)

ارأيتم إن أحدا تزوج بامرأة من نساء محمد بعد موته هو أذى وألم وعذاب لمحمد في قبره بعد موته فكم بالأحرى عذاب الأحياء أمثال زيد وعبيد الله؟؟نعم نفس شعور الجاهلية نفسه شعور الإسلام نفس انتقام نبي الإسلام!!!!

لكن قد يقول قائل إنهن أمهات المؤمنين فكيف ينكح رجل أمه؟ نقول الآية لا تنص على ذلك فهي صريحة وواضحة ما كان لكم أن تؤذوا رسول الله وليس الآية تقول ما كان لكم أن تنكحوا أمهاتكم فإذا نكح الرجل أمه فالأذى واقع على أحد الطرفين أو كليهما أو أن يكسرا شريعة الله التي تمنع ذلك أو يخالفا وصية تحرم ذلك ولكن الآية تقول أن الأذى واقع على النبي نفس شعور العار الذي كان ينتاب الجاهلي وهو نفس الشعور الذي عبر عنه مصطفى جحا عندما رثى عبيد الله عندما قال أن محمد تزوج امرأتك ليطعن بكرامتك وشرفك.

* قال أبو سفيان بن حرب بن أمية عندما بلغه أن النبي تزوج أم حبيبة وقيل له مثلك تُنكح نساؤه بغير أذنه؟ فقال "ذلك الفحل لا يقرع أنفه"

(*) البيان للجاحظ باب كتاب العصا.

محمد ينكح أم حبيبة وأبوها حي ولا يوفق ومن خوفه يقول أن محمد فحل ولا يقدر عليه زوجها له النجاشي النصراني؛ هل يحق زواج المسلمة بولي نصراني وأبوها حي؟ هل هذا هو الشريعة المحمدية؟ لا تسأل من أجل النبي تكسر له جميع الشرائع !!





بركات أم حبيبة ونزول القران بسببها :
* عن ابن عباس قوله

عَسَى الله أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُم مِّنْهُم مَّوَدَّةً .. 7 (الممتحنة7)

* قال ابن عباس نزلت حين تزوج النبي أم حبيبة.

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد.باب أم حبيبة.

أين القتيل الذي دفع حياته من اجل محمد وما يدعو إليه حتى تنضم زوجته إلى دفئ أحضان محمد ورحمته؟

إننا أمام حطام رجل من ناحية القرابة أبن عمة محمد وأخو زينب زوجته كان نصرانيا ؛ ثم دخل الإسلام ثم عرف وقارن وأدرك الحق وعاد إلى نصرا نيته ؛ وعلى الطريقة الجاهلية كما على الطريقة النبوية ؛ أذله محمد ونكح امرأته ؛ نعم لقد انتزعها منه انتزاعا فلا النجاشي يرفض لمحمد طلبا ولا عبيد الله يملك أن يقف أمام النجاشي ؛ فالرجل ذبح حسب الشريعة الجاهلية فحلال أن ينهش المؤرخون لحمه ويذبحونه على الطريقة الإسلامية فلا حرمة في هذا طالما يجمل ذلك وجه من وضع تلك الشريعة!!!

ولكن ألم يسأل أحدا نفسه عندما يتزوج المسلم امرأة من أهل الكتاب فيقول القران ومحمد نعم إنهن من أهل الكتاب فهن ليس بكافرات أو مشركات ؛ أما إذا تزوجت المسلمة برجل من أهل الكتاب أو تنصر زوجها ؛ فالقران يرفض ومحمد ينتقم من عبيد الله ويفرق بين الرجل وزوجته ؛ أليس الرجل من أهل الكتاب يؤمن بنفس الكتاب الذي تؤمن به المرأة من أهل الكتاب أم أن شعور الجاهلية وشعور الإسلام لا فارق بينهما.

توفت أم حبيبة سنة أربع وأربعين في خلافة معاوية بن أبي سفيان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:11 pm

الشاهد العاشر

غزية بنت جابر وقيل

أم شريك الدوسية



هي التي وهبت نفسها للنبي قيل تزوجها وقيل لا لكن الثابت هنا أن هناك نساء كثيرات وهبن أنفسهن للنبي تزوج بعض وترك البعض الآخر وليس هناك ما ينفي أنهن كثيرات فالنص القرآني واضح وان تضاربت في أعدادهن الروايات فلقد اخترت أشهرهن والتي اجمع الكثيرون على زواج محمد منها وان اختلفوا على بقائها معه أو طلاقه إياها عندما أسنت!!

الثابت في القران والسنة انه حلال أن تهب المرأة نفسها للنبي لكن عليه أن يصوب نظره إليها ليتعرف على مواطن أنوثتها وبعدها يقرر إذا وقعت في نفسه ولاعبه الهوى فلا حرج!

لقد تحرج العرب من ذلك كثيرا في جهلهم وجاهليتهم بل وفي القرن الحادي والعشرين لا زلوا يتحرجون ولكن الخجل أطبق على الآية القرآنية والنص الصريح فلا أحد اليوم يطبقها إلا تلك الفئة الصاعدة لإحياء التراث الإسلامي وان شئت الدقة ؛ فقل النازلة إلى أعماق التاريخ المرتدة قرون وقرون لتقترب بنا من عصور البربرية وهم الأصوليون ؛ كثيرون منهم يطبقون زواج الهبة وحجتهم لو كان فحشا وحراما فلماذا فعلها النبي أما إذا كان الحرج هو المانع فلتكن بين الذين لا حرج لديهم وما في الدين من حرج!!!

لكن محمد لا يتحرج طالما جبريل واقف إلى جواره يزيل عنه الحرج ؛ فالوحي باق والنبوة مستمرة وجبريل بيده الكتاب يأتي بآيات والله هي عجب العجاب!*أخرج أبن سعد عن منير بن عبد الله الدؤلي أن أم شريك غزية بنت جابر بن حكيم الدوسية عرضت نفسها على النبي وكانت جميلة فقبلها فقالت عائشة ما في امرأة حين تهب نفسها لرجل خير قالت أم شريك فأنا تلك فسماها الله مؤمنة (كله في اللوح المحفوظ يا عم محفوظ) فقال وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ الله غَفُورًا رَّحِيمًا 50 (الأحزاب 50)

فلما نزلت الآية قالت عائشة إن الله يسارع لك في هواك. (*) أسباب النزول للسيوطي.

* قالت عائشة ما في امرأة حين تهب نفسها لرجل خير قالت أم شريك فأنا تلك فسّماها الله مؤمنة: وامرأة مؤمنة أن وهبت نفسها للنبي أن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين قد علمنا ما فرض عليهم في أزواجهم وما ملكت إيمانهم لكي لا يكون عليك حرج وكان الله غفورا رحيما(الاحزاب50)فلما نزلت هذه الآية قالت عائشة إن الله ليسرع لك في هواك. (*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب أم شريك.وبرغم الآية والوحي النازل وجبريل الواقف قالت عائشة: كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن للنبي وأقول أتهب المرأة نفسها للرجل فلما انزل الله ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك(الاحزاب51)

* قلت ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك.

(*) اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم رقم926

شهد شاهد من أهلها بل من أوثق واقرب واصدق أهلها أم المسلمين عائشة وما أدراك ما عائشة إنها أم المؤمنين المطمئنين التي أوصى النبي أن يأخذوا نصف دينهم من هذه الحميراء نعم لم تحترم عائشة الوحي لأنها تعرف مصدره ... نعم لقد فاض بها الكيل فلم تكتف بإزاحة الستر بل هتكته ومزقته وقالت إن ربك يسارع لك في الهوى أين الآية أين النص؟

وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى 40فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى 41 (النازعات 40-43)

أما من أطاع نفسه في الهوى وأنزل آيات تسارع له في الهوى .. .. .. فليكملها من كان لديه عقل فلتسقط الآية ويلغى النص ويحيا الهوى أحلى هوى.

وروى أبو داود عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من كانت له امرأتان فمال إلى إحداهما جاء يوم القيامة وشِقه مائل"

نعم هذا الحديث وغيره هو الذي دفع عائشة إلى قولها المشهور وهي لا تدري أن الأحاديث صناعة محمدية للآخرين وهو يكسر ما يشاء!! كيف أتخيلك يا حبيب الله يوم القيامة على أي شق ستميل؟

من نص الآية تؤوي إليك من تشاء وترجئ من تشاء ومن حديث أم المسلمين كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن للنبي فالعدد كبير والإحصاء من علوم القرن العشرين.؟

يا أم المؤمنين يا حميراء أما وصل إلى مسامعك أن خديجة هي التي أرسلت لمحمد تطلب منه أن ينكحها؟ ما الفارق بين ما فعلت خديجة وما فعل هؤلاء النسوة؟ ألم تعرفي أن محمدا بعد أن تزوج خديجة قال الحمد لله الذي ألبسني الحرير وأطعمني الخمير؛ رحم الله خديجة التي آوت اليتيم وأطعمته الخمير وألبسته الحرير فكان فيها له كل الخير !!

لكن لنرى عينة أخرى

* حديث سهل بن سعد الساعدي : أن امرأة جاءت النبي فقالت يا رسول الله جئت لأهب لك نفسي فنظر إليها النبي فصعد النظر إليها وصوبه ثم طأطأ رأسه فلما رأت المرأة انه لم يقض فيها بشيء جلست ثم قام رجل من أصحابه فقال يا رسول الله أن لم يكن لك بها حاجة فزوجنيها ولم يكن الرجل يملك شيئا فقال النبي إن كان يحفظ شيئا من القران قال نعم فقال النبي اذهب فقد ملكتها بما معك من القران(ألم يكن مع محمد شيئا من القران لكي يمتلكها هو؟ أم أن في الأمر ما لا يخفى على أحد؟ نعم يخفى الأمر على كثير من الغافلين والمغفلين والمنتفعين والمطبلين والجبناء.) (*) صحيح البخاري تفسير الكرماني باب النظر إلى المرأة قبل التزويج. صحيح مسلم باب النكاح الصداق وجواز كونه تعليم قرآن وخاتم من حديد وغير ذلك.

نعم ما اجمل عبارة فصعد النظر إليها وصوبه ؛ ترى لماذا؟ أعوذ بالله أن نقصد إثما لا بل ليتحسس بنظره مواطن الإيمان فيها فأيمان المرأة قراره يبدأ من تحت. لماذا طأطأ نبي الرحمة رأسه؟ هل ليس لها مثل أم شريك التي قبلها عندما وهبت نفسها له؟ ما الفارق بينهما؟ يتضح ذلك بمقارنة الحديثين ففي الحديث عن أم شريك أنها كانت جميلة فأسماها الوحي امرأة مؤمنة أما في الحديث عن المرأة الأخرى فليس هناك إشارة لجمالها فلم يأخذها النبي ولم تنزل فيها آية وبذلك يستقر في الأذهان أي نوع من الأنبياء ذلك الرجل وما الدوافع لنزول الآيات ومن أين تنزل.

* عن سهل قال :إن امرأة أتت النبي فعرضت عليه نفسها فقال ما لي اليوم في النساء من حاجة فقال رجل يا رسول الله زوجنيها قال النبي فما عندك قال ما عندي شئ قال أعطها ولو خاتم من حديد قال ما عندي شئ قال فما عندك من القران قال كذا وكذا قال النبي فقد ملكتها بما معك من القران. (*) صحيح البخاري تفسير الكرماني باب إذا قال الخاطب للولي زوجني فلانة فقال زوجتك بكذا وكذا جاز النكاح وان لم يقل للزوج رضيت أو قبلت.

ما لي اليوم في النساء من حاجة لن أقول أن هذا شئ عادي للإنسان الذي يفضي بشهوته إلى كل هذا الكم من النساء وهذا طبع البشر الذين تسيطر عليهم الشهوة أما إذا كان من نبي الله فليس القبول أو الرفض متوقف على الحاجة والشهوة بل على الرحمة بالنساء ؛ فترى هل عمل الرحمة لدى الأنبياء يتوقف على الحاجة فقال محمد ما ليّ اليوم في النساء من حاجة أم ما ليّ اليوم من حاجة إلى عمل الرحمة!!ترى لو كانت جميلة هل كان سيتركها؟ لا كان سيرفع لها الرايات وتنزل من أجلها آيات وآيات ويضمها لقائمة الزوجات والمنكوحات.

* عن انس قال:جاءت امرأة إلى النبي تعرض نفسها فقالت هل لك حاجة فيّ فقالت ابنته ( أي ابنة انس) ما أقل حياءها فقال هي خير منك رغبت في رسول الله صلعم فعرضت نفسها عليه.

(*) صحيح البخاري باب عَرْضِ الْمَرْاَةِ نَفْسَهَا عَلَى الرَّجُلِ الصَّالِح.ِ سنن أبن ماجة من حديث أبو بشر بكر بن خلف

لقد تعففت ابنة انس من المرأة التي تطبق الآية والنص الصريح وقالت ما اقل حياء هذه المرأة ؛ فترى ماذا تقول فيمن أباح للمرأة وشجعها على أن تنزع برقع الحياء من وجهها؟ هل تقصد أن لا حياء في نصوص القران تلك. لكن دعنا من كل هذا ؛ هل كل هؤلاء النسوة فقدن أزواجهن في الحرب من اجل محمد وما يدعو إليه ؛ أنا معكم إلى نهاية الشوط ونقول أنهن نساء الشهداء لكن يبرز لنا السؤال الحائر ؛ لماذا يقبل بعضهن ويطأطأ رأسه عن بعضهن إذا كان المعيار هو الرحمة بالمرأة التي قتل زوجها في سبيل محمد وما يدعو إليه وليس المعيار هو شهوة محمد وهواه؟

إن المعيار يتضح من جملة صعد النظر إليها وصوبه بنص الحديث وان أراد النبي أن ينكحها بنص الآية

الفيصل في الاختيار هو غرض النبي وهواه ورغبته وشهوته وما يقع عليه بصره وما يحرك غرائزه وليس الرحمة هي المعيار أو الوفاء للصحابي القتيل أو الخوف على النساء من الفتنة أو أي سخافات أخرى

* عن أبى جعفر عليه السلام قال : جاءت امرأة من الأنصار إلي رسول الله صلعم فدخلت عليه وهو في منزل حفصة , والمرأة متلبسة متمشطة , فدخلت على رسول الله صلعم فقالت : يا رسول الله إن المرأة لا تـخـطب الزوج , وأنا امرأة ايم لا زوج لي منذ دهر ولا ولد, فهل لك من حاجة ؟ فان تك فقد وهبت نفسي لك أن قبلتني , فقال لها رسول الله صلعم خيرا, ودعا لها.

دعا لها النبي !!! ترى هل لهذا الانفلات الجنسي من تشخيص؟

الرد على لسان أم المسلمين عائشة إن ربك يسارع لك في هواك.

* روى عبد الملك بن محمد النيسابوري بسنده عن عطية العوفي عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلّعم ما تزوجت شيئاً من نسائي ولا زوجت شيئاً من بناتي إلا بوحي جاءني به جبريل عن ربي عز وجت

(*) عيون الأثر في المغازي والسير لأبن سيد الناس باب أزواجه صلعم.

كل هؤلاء النسوة الأسيرات اللاتي حاز عليهن محمد بعد قتل أزواجهن ؛ ومارية الهدية والغنيمة الباردة ؛ والنسوة اللاتي انفلتن من عقال الحياء ووهبن أنفسهن لمحمد لكي ينكحهن ويرعى فيهن البعير النبوي ؛ هل كل ذلك بوحي من جبريل ومن الله ؛ أي إله ذلك الذي يسارع في الهوى. لكن يدور في رأسي سؤال هل جبريل أوحى له بزواجه من خديجة ولم تكن نبوة ولم يكن جبريل؟!!.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:12 pm

الشاهد الحادي عشر

ميمونة بنت الحارث

هي أخت أم الفضل زوجة العباس بن عبد المطلب عم النبي تزوجت في الجاهلية مسعود بن عمرو ثم تزوجت أبو رهم بن عبد العزى ثم تزوجها محمد زوجها له العباس عمه لان أمرها كان في يد العباس كانت آخر امرأة تزوجها محمد سنة 7 للهجرة في عمرة القضاء.

* أمها هند بنت عوف بن زهير بن الحارث وكانت أختها لأمها زينب بنت خزيمة.

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب . الأستيعاب في تمييز الأصحاب لأبن عبد البر باب زينب بنت خزيمة.السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي.

* عن عكرمة مولى بن عباس قال وهبت ميمونة نفسها للنبي.

* عن الزهري وقتادة أن ميمونة وهبت نفسها للنبي.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ميمونة بنت الحارث.

وعن أبن عباس قال تزوج النبي ميمونة وهو محرم.

لم يذكر عن جمالها شئ وبالتالي ليس لها بركات على المسلمين ولم ينزل لأجلها وبسببها آيات من القران فهي ليست لها في اللوح المحفظ نصيب ولكم استراح جبريل فلم ينزل أو يصعد بأي آية مثل الكثير من نساء النبي شكر الله لها.!!!!!!!

هي آخر من مات من أزواج محمد وكان لها يوم توفت ثمانون أو إحدى وثمانون عاما.

ترى أين القتيل الذي قتل في سبيل محمد وما يدعو إليه حتى يتسع لها دفئ أحضان رحمته كرامة لها ووفاء لزوجها؟

الشاهد الثاني عشر

زينب بنت خزيمة بن الحارث الهلالية

هي أم المساكين كانت تسمى بذلك في الجاهلية وهذا يعني أن الجاهلية عرفت الرحمة وكن النساء في الجاهلية يأخذن على عاتقهن العناية والرأفة والرحمة بالمساكين. هي أخت ميمونة بنت الحارث أم المؤمنين لأمها. وكذلك هي أخت أم الفضل امرأة العباس لأمها، وكان لها من الأخوات لأمها تسع أخوات، وهي أخت سلمى بنت عميس امرأة العباس التي له منها بنت اسمها عمارة.

كانت عند الطفيل بن الحارث بن المطلب بن عبد مناف فطلقها فتزوجها عبيد الله بن الحارث فقتل عنها يوم بدر شهيدا فتزوجها النبي في رمضان على رأس أحد وثلاثين شهرا من الهجرة وكان سنها يوم ماتت ثلاثين سنة أو نحوها صلى عليها النبي ودفنها بالبيقع.

هذا هو الشذوذ الوحيد بين زوجاته الذي صيره الكتاب قاعدة فهي الوحيدة بين نسائه المتفق عليهن والمختلف والبالغ عددهن اكثر من أربعين امرأة وهى الوحيدة التي تزوجها محمد بعد قتل زوجها.

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب زينب بنت خزيمة بن الحارث. الطبقات الكبرى لأبن سعد باب زينب بنت خزيمة بن الحارث.

ترى أي نوع من العمى ذلك الذي يصيب البصائر والضمائر حتى أن الشذوذ يصيرونه قاعدة؟ لمصلحة من تضليل القراء والبشر والمسلمين؟ نعم لمصلحة السياسة والمافيا. فلتخرس الألسنة وتسد الأفواه وتصم العقول لصالح الطبقة الحاكمة والمنتفعة والمتسلطة على رقاب الناس وأقواتهم وممتلكاتهم ومكتسباتهم وعقولهم وبصائرهم وضمائرهم وحتى على نسائهم وزراريهم !!!.

الشاهد الثالث عشر

مارية القبطية

هي إحدى جواري محمد

* عن أبو عبيدة قال: كان للنبي أربعة سراري هن مارية القبطية وريحانة وامرأة جميلة أصابها في سبي وجارية وهبتها له زينب بنت جحش.بعث المقوقس صاحب الإسكندرية إلى النبي في سنة سبعة للهجرة بمارية وأختها سيرين وألف مثقال ذهب.. .. ومعهم خصي يقال له مابور شيخ كبير بعث بذلك كله مع حاطب ابن أبي بلتعة فعرض حاطب على مارية الإسلام ورغبها فيه(؟؟) فأسلمت وأسلمت أختها وكانت وضيئة.

* كانت مارية جميلة جعدة وكان النبي معجبا بها وكانت بيضاء جميلة .. .. وضرب عليها الحجاب وكان يطأها بملك اليمين(يعني ليست زوجة شرعية فماذا يكون ملك اليمن؟ هل هو زني؟ فيحق أن نسميه النبي الزانى؟ أم هو زواج؟) وعندما بشره زوج عبدة النبي سلمى بإبراهيم وهب له النبي عبدا (كهدية) وذلك في ذي الحجة سنة ثمان هجرية وتنافست الأنصار في إبراهيم(يعني في رضاعته) واحبوا أن يفرغوا مارية للنبي لما يعلموا من هواه فيها(يفرغونها له طبعا للعبادة فالعبادة في محراب الجميلات أحلى وأطهر!!).

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب ذكر مارية أم إبراهيم بن رسول الله.

وهكذا عزلوا الطفل الرضيع عن الوالدة لما يعلمون من هوى النبي في مارية لماذا؟ نعم لن نقول لمعرفتهم بشهوته المتقدة التي تصل إلى حد المرض لكن لإتاحة الفرصة للنبي للعبادة في محرابها؛ فما أحلى العبادة في محراب الجميلات فيأتي جبريل بالبركات وتنزل على النبي الآيات!!

المرأة هنا مارية القبطية لم تكن زوجة رجل عربي أو مسلم قتل من اجل محمد وما يدعو له بل كانت أمة قبطية نصرانية حيث كانت مصر يومها دولة نصرانية قبطية وليس فيها أحد من العرب. يقولون أسلمت... عبدة أسيرة في يد مالكها أسلمت حتى وان فلماذا كان محمد يطأها بملك اليمين أليست مسلمة كما يدعون؟

وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ .. 221 (البقرة 2: 221)

أليس النكاح في عرفكم هو الزواج والقاعدة المحمدية أن أمة مؤمنة خير من مشركة ولو كانت جميلة جعدة؟ نعم العلاقة بين الرجل والمرأة إما شرعية وحلال وهى علاقة مبنية على الزواج أو علاقة غير شرعية وزني وفحش وهى ليس زواج فترى ملك اليمين إلى أي العلاقتين ينتمي؟ لو كان زواج فالزواج محدد بأربعة وملك اليمين غير محدد فربما مائة أو ألف فترى هل هو زنى وفحش؟

* عن عائشة قالت : ما غرت على امرأة إلا دون ما غرت على مارية ذلك أنها كانت جميلة جعدة واعجب بها النبي وكان عامة النهار والليل عندها حتى عني أو عناها(أي اصبح محمد غير قادر على ممارسة الجنس أو كرهت مارية الجنس!) فجزعت فحولها إلى العالية فكان يختلف إليها هناك.

(*) الإصابة في أخبار الصحابة لأبن حجر العسقلاني باب مارية.

الكاتبة الإسلامية بنت الشاطئ في كتابها نساء النبي بدلا عن كلمتي عنى أو عناها وضعت بدلا منهما نقاطا ولا نعرف لماذا؟ هل لضيق الكتاب بالكلمتين أم انه الخجل من الفضيحة ضاربة عرض الحائط بأمانة النقل ممن أخذت منهم تلك الأحاديث واحتراما للقارئ. لكن القارئ الفاهم يرى في اختفاء الكلمتين وبروز النقطتين سيرى ويفهم ما فهمته الكاتبة وخجلت منه أو جبنت عن قوله!

ولأنها بيضاء وجميلة وجعدة فكان عامة النهار والليل عندها ؛ فلتتعطل الدعوة عاما أو أعوام ما دام هوى الداعي على ما يرام ؛ فالتعبد في محراب الجمال أطهر وأنقى وألذ وأبقى ؛ فللجمال سلطة ونفوذ وللشهوة والجنس قيود تتكسر من اجلها قيود وشرائع الله ؛ فمارية ليست من زوجاته وكان يطأها بملك اليمين ولم يعتقها من العبودية ويتزوجها إلا بعد أن أنجبت ابنه إبراهيم الذي لو عاش لكان صديقا نبيا! - نعم النبوة المحمدية وراثية كما الجمهوريات الوراثية- وله مرضعتان في الجنة يتمان رضاعته!

نعم فالنبوة وراثة لو عاش .. .. لكان نبيا

* وحدثت أم المؤمنين وقالت : لما ولد إبراهيم جاء به رسول الله صلعم إلى فقال انظري إلى شبهه بي فقلت ما أرى شبها, فقال رسول الله صلعم؛ ألا ترين إلي بياضه ولحمه, قالت من سقي ألبان الضان, ابيض وسمن.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر إبراهيم ابن رسول الله صلعم تسليما.

ماذا تريدين أن تقولي يا حميراء يا أم المؤمنين؟ ما أحلمك يا رسول الله وأنت تسمع هذا القول الذي يهز جبلا وألمحك تضحك لذلك الذي قالته عائشة لو قاله غيرها لشق بين بعيرين واسألوا أم قرفة ؛ نعم إنها عائشة ليس فقط من أجل البعير النبوي الذي يحب أن يرعى فيها بل من أجل جبريل الذي يأتي بآيات اللوح المحفوظ والنبي فقط في لحاف عائشة حقا إنك لمباركة!

لكن لنا أن نسأل لم يتزوجها إلا بعد أن أنجبت؛ على أي الشرائع كان يضاجعها وهى ليست من زوجاته؟ لا إجابة إلا من كتاب محمد فلطالما جبريل لم يزل واقفا وبيده اللوح المحفوظ ومعه الآيات التي تحمل في طياتها المخرج

وَمَن لَّمْ يَسْتَطِعْ مِنكُمْ طَوْلاً أَن يَنكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم .. 25 (النساء4: 25)

وهنا كلمة من لم يستطع يدل على أن البديل الأسهل والأيسر أمام المؤمن الذي ليس له إمكانيات أن ينكح المؤمنات المحصنات فعليه بنساء ملك اليمين الأرخص والأيسر والأسهل نعم الحالة الاقتصادية في هذا العصر لا تحتاج لأحد يتحدث عن صعوباتها والشباب لا يستطع طولا ولا عرضا أن ينكح المحصنات؛ والشابات لا يجدن الرجل الذي يستطيع طولا أن ينكحهن فالحل في نكاح ملك اليمين لماذا لا تمارسونه طالما محمدكم مارسه؛ نعم لا أحد يقبل به. لماذا؟ هل هو زني شرعي هل هو دعارة إلهية لماذا تتعففون عنه أجيبونا؟ هل هناك آيات بينات قضت بحرمته؟ ومتى نزلت؟ هل لم يكن محمد يملك طولا لينكح المحصنات؟

يقول البعض أنه فقط في الحروب؛ هل من أية تقول أنه فقط في الحروب؟ تاريخ الخلفاء والخلافة يعج بنساء ملك اليمين منهن الأسيرات ومنهن المستعبدات والموروثات ومنهن المشتريات

فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ 3 (النساء3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:12 pm

العدل بين الأربع زوجات واجب فان لم يستطع المسلم العدل بين الأربعة فعليه بأحد الحلين إما أن يأخذ واحدة أو يستعين بنساء ملك اليمين اللاتي لا يشترط فيهن العدل وليس حدود لعددهن فلربما مائة أو ألف. النص القرآني واضح وصريح والقران والتاريخ شاهد على ذلك وهو حلال لكل مسلم بدون حد أقصى واسألوا أصحاب محمد أجمعين عن ملك اليمين فكل كان له اكثر من أربعة نسوة واسألوا المغيرة بن شعبة واحد من احب الصحابة إلى قلب محمد كان يحصن إلى أن مات اكثر من ثمانين امرأة منهن ثلاثة من بنات أبي سفيان ابن حرب والرابعة تزوجها محمد؛ أو الإمام علي أبن أبي طالب الذي يحوز على ألقاب نعجز عن حصرها باب مدينة العلم رضي الله عنه أمام المتقيين وغيرها مات وعنده تسعة عشر سرية كان يضاجعهن بملك اليمين وعجبي!!!. لماذا لا يقبل غلاة الشيوخ والملالي واكثر العلماء تشددا وتمسكا بالإسلام أن يجاهروا بضرورة الرجوع إلى ملك اليمين شريعة نبي الرحمة ويسيروا على خطى أصحاب نبي الرحمة؟ نعم لقد خطت البشرية خطوات واسعة ابعد من شرائع البدو الجهلة التي كانت تعمل وتقبل بملك اليمين. نعم تخطته البشرية وأنفته النفوس وتعففت عنه؛ تخطته البشرية لتحقيره المرأة إلى أدنى حد. الكل صامت مزقوا الكتاب وداسوا على الآية والنص فلا أحد يتحدث عن ملك اليمين أو يطالب بتطبيقه؛ نعم في صمت في الخفاء كل شئ متاح أما إذا ناقشهم أحد أو فتح فاه فالقتل مباح والفتوى جاهزة لكن لنستمر مع مارية إلى نهاية الشوط.

* كان قبطي يأوي إلى مارية يأتيها بالماء والحطب فقال الناس علج(أعجمي كافر) يدخل على علجة (أعجمية كافرة) معنى كلام الناس انه كان ينكحها فبلغ ذلك النبي فأرسل علي ابن أبي طالب ليقتله فلما ذهب علي ابن أبي طالب وجد الرجل مجبوب(خصي) فخرج علي ولم يقتله واخبر النبي الخبر فقال النبي أصبت أن الشاهد يرى ما لا يرى الغائب(حتى لو كان الغائب نبيا ولديه كاشف الغيب والوحي.محمد الذي لا ينطق عن الهوى فكل كلامه وحي يوحي. ترى يا جبريل لو قتل علي هذا الرجل البرئ على من يقع إثمه؟ أليس الإثم كان سيقع على صاحبك الذي أمر بقتله؟)

(*) تاريخ الطبري ج3 ذكر موالي رسول الله. الطبقات الكبرى لابن سعد ذكر مارية أم إبراهيم.

أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا.. 32 (المائدة 5: 35)

ألم يكن وسط كل بحور الدماء التي جرت في جزيرة العرب مظلوم واحد برئ واحد بين آلاف القتلى الذين قتلهم محمد أو حرض على قتلهم؟

نعم القبطي هذا كان عبدا حتى لو قتله عليّ ظلما فسوف تطبق عليه تلك الآية:

وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ الله إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا 33 (الاسراء33)

القبطي عبد وعليّ حر وكتاب محمد لا ينص على أن العبد كالحر

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى .. 178 (البقرة178)

* عن أبن عباس عن النبي صلعم قال: لا يقتل حر بعبد.

(*) الجامع الصغير للسيوطي حديث رقم9982

ترى لو قتل العبد القبطي ظلما ما القصاص؟ هل يقتل عبد بدلا منه من عبيد علي بن طالب؟ فالآية صريحة لا يقتل حر بعبد فالحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى! لكن السؤال الأهم كيف يأمر نبي الله بقتل نفس بدون شهود؟ وترك صفوان أبن المعطل رغم وجود الشهود !

إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالإفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الإثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ 11 (النور24: 12-13)

لمن هذه الآيات يا نبي الله؟ على من تطبق؟ هل على عائشة فقط دون مارية وعلى مايور دون صفوان؟

* عن أبن عمر قال: قال النبي صلعم ألا أخبركم أن جبريل أتاني فأخبرني أن الله عز وجل قد برأ مارية وقريبها مما وقع في نفسي وبشرني أن في بطنها غلاما مني وأنه أشبه الخلق بي .. ..

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علىّ المتقي الهندي باب بنوه صلعم.

يا جبريل أمرك عجب لماذا تأخرت حتى ذهب عليّ ورأى أن الرجل مجبوب ؛ وتركت محمد الذي لا ينطق عن الهوى يصدر أمره بقتل رجل برئ؟ هل تأخر جبريل أم أن الخبر جاء به علىّ وقصة جبريل أصبحت قصة ممجوجة إلا علي من قست عقولهم فهي كالحجارة أو أشد قسوة!!!

* يقول الشيعة : وولد لرسـول الله إبراهيم من مارية, فاظهر عليّ بذلك سرورا كثيرا, وكان يتعصب لمارية, ويقوم بأمرها عند رسول الله صلعم ميلا على غيرها, وجرت لمارية نكبة, فبراها عليّ منها, وكشف بطلانها, أو كشفه الله على يده, وكان ذلك كشفا محسا بالبصر, ليتهيأ للمنافقين أن يقولوا فيه ما قالوه في القرآن المنزل ببراءة عائشة, وكل ذلك مما يوغر صدر عائشة عليه, ويؤكد ما في نفسها منه, ثم مات إبراهيم , فأبطنت(عائشة) شماتة, وان أظهرت كبة ووجم عليّ من ذلك وكذلك فاطمة, وكانا يؤثران مارية ويريدان أن تتميز عليها بالولد, فلم يقدر لهما ولا لمارية ذلك, وبقيت الأمور على ما هي عليه.

(*) أحاديث أم المؤمنين عائشة السيد المرتضى العسكري.

وهذا يوضح لنا الخلفيات لما سيظهر بعد ذلك من عزل علىّ من الولاية وحرمان فاطمة من ميراث أبيها ومحاربة عائشة لعليّ. لكن يا عليّ هل كان مابور مجبوب أم أنها من الألعاب السياسية ضد عائشة والفرح بالولد دون النظر إلى من هو أباه كما حدث مع سيدنا عمرو بن العاص رضى الله عنه؟ ماذا عن كلام عائشة أن إبراهيم لا يشبه محمد؟ ماذا يحدث لو كان القائل غير عائشة؟ نعم كان حمى محمد له المسامير وخرم عينيه كما حدث مع قوم عكل وعرينة!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:13 pm

بركات مارية على المسلمين ونزول الآيات وجبريل بسببها!
* أخبرنا محمد بن عمر ... عن القاسم بن محمد قال: خلا النبي بمارية في بيت حفصة ودخلت عليه حفصة وهى (مارية) معه! في بيتها فقالت يا رسول الله في بيتي وفي يومي وعلى فراشي فقال النبي هي على حرام فأمسكي عني(أي لا تخبري أحدا ولا تفضحيني) قالت (حفصة) لا اقبل دون أن تحلف ليّ(لماذا لم تصدق حفصة أو تثق في محمد دون أن يحلف لها؟ أليس هو الصادق الأمين الذي لا يكذب ولا ينطق عن الهوى؟ نعم البيوت أسرار فما خفي غير ما ظهر وما يقال في السر غير المعلن في الجهر) المهم قال(محمد) والله لا أمسها أبدا.. ..(هنا اقسم محمد بالله انه لن يقربها أبدا!!)

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر المرأتين اللتين تظاهرتا على رسول الله صلعم وتخييره نساءه.

ووثق محمد في الزوجة الصّوامة القوامة حفصة بنت عمر ووثقت حفصة في الله الذي اقسم به نبي الله وتأكدت بعد القسم انه لن يقربها أبدا لكن إلى أي مدى صمدت تلك الثقة المتبادلة؟

ذهبت حفصة إلى عائشة وأخبرتها ؛ ها هي حفصة الصوامة القوامة زوجة محمد وأم المؤمنين أفشت سر محمد ؛ ولمن؟ لعائشة الزوجة الطفلة ؛ والأسرار إذا وصلت إلى الصغار شاعت على كل لسان ودخلت كل دار ؛ فتحللت حفصة من وعدها الذي عاهدت به محمد ولم تمسك الخبر بل نشرته وأفشته.

وثقت حفصة في قسم نبي الإسلام ولكن غاب عن ذهن حفصة أن الذي لا ينطق عن الهوى قال إن الكذب على الزوجة حلال مباح لا إثم فيه:

* أخرج الترمذي من حديث أسماء بنت يزيد مرفوعا " لا يحل الكذب إلا في ثلاث : تحديث الرجل امرأته ليرضيها , والكذب في الحرب , وفي الإصلاح بين الناس " وقد تقدم في كتاب الصلح ما في حديث أم كلثوم بنت عقبة لهذا المعنى من ذلك , ونقل الخلاف في جواز الكذب مطلقا أو تقييده بالتلويح , قال النووي : الظاهر إباحة حقيقة الكذب في الأمور الثلاثة.

(*) فتح الباري في شرح صحيح البخاري باب الكذب في الحرب. رواه الترمذي كتاب البر والصلة - باب ما جاء في إصلاح ذات البين وقال‏:‏ حديث حسن.

نعم لم تكن حفصة تعرف أن النبي من حقه أن يكذب على زوجته ؛ وكذلك كل رجل له نفس الحق وهو الكذب على الزوجة!! يقول المدافعون نعم للمحافظة على البيت ولكي يرضيها!! إنه رد أقبح من الحديث ؛ لو سرق الرجل شيئا فيقول إنه هدية لأن زوجته تكره السرقة ؛ وإذا كان يعاشر امرأة أخرى يقول أنها أخته من الرضاعة ؛ وإن نكح جاريته يقسم بالله كذبا أنه لا يقربها ليرضي زوجته لكن يعود لينكحها لأنه لا يصبر !!! وهكذا لكي يحافظ على البيت ويرضي الزوجة وعجبي!! لكن لماذا من حق الرجل الكذب على زوجته وليس من حق المرأة الكذب على الزوج لترضيه وتحافظ على البيت؟

نعود إلى حفصة ومارية والذي لا ينطق عن الهوى ؛ عاود الحنين محمد إلى الجميلة الجعدة مارية والتي ضاجعها في بيت حفصة وفي يومها وعلى فراشها ؛ عيب ما بعده عيب عند العرب ؛ آمة عبدة على فراش سيدتها وفي يومها. محمد حرمها واقسم بالله أن لا يقربها ؛ لكن الآن يريدها ما العمل؟. نعم الأمر سهل حتى لو كان محمد اقسم بالله ؛ طالما الوحي جاهز وجبريل على بغلته أو فرسه وبيده اللوح المحفوظ فأنزل الله

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ الله لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَالله غَفُورٌ رَّحِيمٌ 1قَدْ فَرَضَ الله لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ(أي يتحلل من قسمه).. وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثًا فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ الله عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ 3 (التحريم1-3)

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب ذكر المرأتين اللتين تظاهرتا على رسول الله.

هنا العليم الخبير قال لمحمد أن حفصة أفشت السر! ترى لماذا لم يحذر العليم الخبير محمد عندما أودع حفصة السر؟ نعم إن العليم الخبير ما هو إلا عائشة التي أخبرت محمد وهي في أحضانه بما قالته لها حفصة أليس كذلك؟. إن ساعات من خلوة محمد بعائشة كانت كافية أن تبوح عائشة له بما أسرت إليها به حفصة، ولما لا فحفصة لم تكتم سر محمد فهل تكتم عائشة سر حفصة؟

تحلل محمد من قسمه بالله وذلك بآيات من جبريل؛ نعم صدق مصطفى جحا في كتابه محنة العقل في الإسلام عندما قال لقد استخدم محمد جبريل إلى حد الإنهاك فهاك مشوار من مشاوير جبريل التي لا تعد ولا تحصى!!!

ضاعت على حفصة تلك الفرصة التي حاولت جاهدة بكل الوسائل أن تقتنصها بأن جعلت محمد يقسم بالله انه لن يقربها أبدا وارتاحت حفصة لقسم نبي الله فالقسم بالله عظيم لكن حفصة لا تدري أن في الوحي العجب حتى وان اقسم محمد بالله فالوحي يحلله من ذلك القسم طالما هذا القسم سيحرم محمد من الجميلة الجعدة!!

وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ(حفصة)حَدِيثًا فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ الله عَلَيْهِ.. فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ(حفصة) مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ 3إِن تَتُوبَا(حفصة وعائشة) إِلَى الله فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ الله هُوَ مَوْلاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ 4عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا 5 (التحريم3-5)

فقال النبي ما أنا بداخل عليكن شهرا

* وفي حديث عن جبر بن مطعم قال النبي لحفصة اسكتي فلك الله لا أقربها أبدا.

* وفي حديث عن عروة بن الزبير(عندما ضبطت حفصة الواقعة)

قال لها النبي فأني والله لأرضينك إني مسر إليك سرا فاحفظيه لي فقالت ما هو؟ قال اشهد أن سريتي(مارية)علىّ حرام يريد بذلك رضا حفصة فانطلقت حفصة فحدثت عائشة فقالت لها ابشري فان الله حرم على رسوله وليدته(لكن يا فرحة ما تمت يا حفصة خطفها الغراب وطار) فأنزل الله يا أيها النبي لم تحرم ما احل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك إلى قوله ثيبا وأبكار.

ولا تفوت تلك المناسبة الجميلة أبرز العلماء وأقدرهم حتى يدلوا بدلوه ويتحفنا برائعة من روائعه وهو الإمام مالك بن انس.

أن النبي حرّم أم إبراهيم فقال هي عليّ حرام وقال والله لا أقربها فنزلت الآية قَدْ فَرَضَ الله لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ وَالله مَوْلاكُمْ وَهُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ 2 (التحريم2)

* قال مالك بن انس فالحرام حلال في الإماء(أتريدون اعظم من هذا؟ إذا قال الرجل في الإماء حرام فهو يعني حلال وإذا قال حلال يعني حرام وإذا قال ابيض يعني اسود وإذا قال اسود يعني ابيض وإذا قال تعالى يعني مش جاي كله فقط في الإماء!!!)

نوصل حديث مالك إذا قال الرجل لجاريته أنت على حرام فليس شئ (ألا تعني انه كذاب وأنه مخادع يا فضيلة العلامة؟) وإذا قال والله لا أقربك فعليه كفارة(!!) فقط في الإماء.

(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب ذكر المرأتين اللتين تظاهرتا على رسول الله.

* عرف بعضه وأعرض عن بعض (التحريم66 :3)؛ ما الذي عرفه وما الذي أعرض عنه

قال مجاهد الذي عرف أمر مارية وأعرض عن قوله {إِن أباك (عمر) وأباها يليان الناس بعدي} مخافة أن يفشو أخرجه ابن أبي حاتم.

(*) مفحمات الأقران في مبهمات القران للسيوطي باب سورة التحريم

أخيرا هل هناك بركات أكثر هل هناك ثمرات أوفر هل هناك آيات آخر!!

وحي السماء وآيات الله تحلل لمحمد ما حرم من النساء والحرام حلال والحلال حرام طالما على الطرف الآخر عبيد وإماء!!

وصلي على رسول الله وصلي على خير خلق الله وكمان زيد النبي صلى. وماتت مارية سنة 16 للهجرة في خلافة عمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:14 pm

الشاهد الرابع عشر

عائشة

هي عائشة بنت أبي بكر ابن أبي قحافة

الحديث عن عائشة ليس كالحديث عن كل نساء محمد إن لم يكن من كل الجوانب فمن جوانب عدة؛ فهي الوحيدة بينهن البكر تزوجها محمد وهى طفلة لم يتجاوز عمرها الست سنوات أو حتى السبع ودخل عليها وهى بنت تسع سنوات صورتها جاء بها جبريل من السماء في قطعة من الحرير الأخضر وهى من اجمل نسائه والوحيدة التي رأت جبريل راكبا على فرس ومحمد يكلمه ويختلي به والوحيدة التي كان جبريل يأتي محمد بالوحي وهو معها في لحاف واحد؛ كانت من أجرأ نسائه عليه نزلت برأتها من فوق سبع سموات بآيات كثر.حصدت الأمة الإسلامية من بركاتها الكثير؛ فالتيمم بالتراب من بركاتها ومن يسبها كافر ويقتل؛ وكانت من افقه نسائه وأعلمهن؛ ولكي يهون الله الموت على محمد أراه كفها؛ مات محمد في بيتها وبين سحرها ونحرها؛ وأخر شئ دخل فم محمد قبل موته ريقها دفن محمد في بيتها كما أن دورها لم يتوقف بعد موت محمد؛ فمواقفها كثيرة لا تحصى ومن اشهرها موقعة الجمل وهى من نساء محمد في الجنة وافضل نساء العالمين.

* عن عائشة قالت: فضلت على نساء النبي بعشر قيل ما هن يا أم المؤمنين؟ قالت لم ينكح بكرا قط غيري لم ينكح امرأة أبواها مهاجران غيري انزل الله براءتي من السماء جاءه جبريل بصورتي في قطعة حرير وقال(جبريل) تزوجها فأنها امرأتك فكنت اغتسل أنا وهو من إناء واحد ولم يفعل ذلك بأحد من نسائه غيري. كان ينزل عليه الوحي وهو معي ولم يكن ينزل عليه وهو مع أحد من نسائه غيري وقبض الله نفسه وهو بين سحري ونحري ومات في الليلة التي كان يدور عليّ فيها ودفن في بيتي. (*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب عائشة.

ارأيتم كل هذه المواضيع المباركة والمتفردة بها عائشة وغيرها من المواضيع ولكل منها قصة وحكاية اعجب واغرب من الأخرى؛ فمن هنا كان الحديث عن عائشة شيق وثري ومبارك ومدهش وعجيب ومثير فلنبدأ معا سرد الأحداث والقصص قصة قصة.

البكر والبكارة: للبنت العذراء عند العرب منزلة خاصة وللبكارة قدسيتها وزفتها تختلف عن زفة المرأة فترتفع الرايات لزواج البكر يتناثر على الراية احمر جرحها عندما يفتضها الزوج فللعذارى لعاب(ملاعبة) ما أحلاها في المزاج الجاهلي والنبوي.

* عن جابر بن عبد الله قال تزوجت امرأة فقال النبي أبكرا أم ثيبا قلت ثيبا(امرأة) قال(النبي) فأين أنت من العذارى ولعابها.

(*) صحيح البخاري بشرح الكرماني باب استحباب نكاح البكر. متفق عليه.اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم حديث رقم929

* عن كعب بن عجرة عن النبي صلعم قال فهلا بكرا تعضها وتعضك. (*) الجامع الصغير للسيوطي حديث رقم5904

* عرض على المعتصم جاريتان بكر وثيب فمال إلى البكر فقالت الثيب ما بيننا إلا يوم واحد. فقالت البكر وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون(الحج47)

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب باب ذكر شئ من نوادر النساء والجواري.

أرايتم كيف أنها ذرية بعضها من بعض يفيض من قلوبها الإيمان؛ فالخليفة المعتصم يحب من الجواري البكر العذارى واليوم في البكارة عند الله كألف سنة مما تعدون إنها خطى النبي فأين أنت من العذارى ولعابها...!!.

*عن عائشة قالت: قلت يا رسول الله أرأيت لو نزلت واديا فيه شجرة قد أكل منها ووجدت شجرا لم يؤكل منها في أيهما كنت ترتع بعيرك قال النبي في التي لم يرتع منها تعني أن النبي لم يتزوج بكرا غيرها.

(*) صحيح البخاري بشرح الكرماني كتاب النكاح باب نكاح الأبكار

البعير النبوي يحب أن يرعى في الشجرة البكر التي لم يؤكل منها !!

وللمؤمن في الجنة نساء: إِنَّا أَنشَأْنَاهُنَّ إِنشَاء 35فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا 36 (الواقعة35-36)

* قال النبي والذي نفس محمد بيده إن الرجل ليفضي في الغداة الواحدة إلى مائة عذراء.

(*) أخرجه أبو نعيم في صفة الجنة والطبراني في الصغير والسيوطي في الدر المنثور وأبن القيم في حادي الأرواح إلى بلاد الأفراح.

الأبكار في العالم المادي هذا لهن المنزلة الرفيعة والملاعبة الجميلة والكل يحب أن يرعى بعيره في البكر عربيا ونبويا كما أن المواعيد الإلهية تعد المؤمن في الجنة بالبكر والبكارة. ولكي تعرف قيمة بكارة عائشة عليك أن تعرف انه تزوجها بعد وفاة زوجته الأولى خديجة عن عمر يقارب الخامسة والستون عاما بعد أن كانت متزوجة باثنين قبله وكان محمد يومها في الثالثة والخمسين وبكارة عائشة طفولية لم تتجاوز التاسعة والضد بالضد يتضح ويظهر ويبدو اجمل وأحلى.

* عن عائشة قالت: قال النبي أريتك في المنام ثلاث ليالي جاءني بك الملك في سرقة من حرير فيقول هذه امرأتك فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي فأقول إن يك هذا من عند الله يمضه(ينجزه)

(*) صحيح مسلم بشرح النووي باب فضل عائشة.

* عن عائشة قالت: أن جبريل جاء بصورتها في خرقة حرير خضراء إلى النبي فقال هذه زوجتك في الدنيا والآخرة.

(*) الجامع الصحيح باب فضل عائشة.

الطفلة الزوجة في الأرجوحة :
* عن عائشة قالت تزوجني النبي وأنا بنت ست سنين وبنى بي وأنا بنت تسع سنين أتتني أمي وإني لفي أرجوحة مع صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا ادري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت بعض ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار.. اصلحن من شأني فلم يرعى إلا النبي ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين وقال بعضهم دخل صلعم بعائشة ولعبتها معها..

(*)السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب بدء الآذان ومشروعيته. اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم باب تزويج البكر الصغيرة.

نعم الطفلة لا تعرف سوى الأرجوحة والأطفال الأبرياء حولها والدمى في يدها هي أحلى وأغلى ما تملك؛ نعم لا تعرف معنى للزوج إلا انه ذو الشوارب واللحية ولا تعرف عن الزوجة إلا أنها تعد الطعام وتدير البيت وما زاد عن ذلك لا تعرفه الطفلة. هل وافقت الطفلة على الزواج حتى لو كان من نبي الله هل كانت تملك أن تقول لا أو حتى نعم؟ بالطبع كانت الأرجوحة لديها والأطفال من حولها هي كل عالمها ولو خيروها بين الأرجوحة وأصدقاءها وبين الزواج بنبي الله ودخولها محبسها فبكل تأكيد الأرجوحة والأطفال حولها اعظم عندها من أي شئ أخر لكن ماذا تفعل فقطعة الحرير فيها صورتها من عند الله جاء بها ملاك الله واراها لنبي الله فلا راد لقضاء الله وبذلك صارت الطفلة زوجة!!!

* كانت عائشة تلعب مع أصحابها الصغار وان النبي قال لها يوما ما هذا قالت بناتي قال فما الذي أرى في وسطهن قالت فرس قال ما هذا الذي عليه قالت جناحان قال(محمد) فرس له جناحان قالت(عائشة الطفلة) أو ما سمعت انه كان لسليمان ابن داود خيل لها أجنحة قالت فضحك النبي.

(*) إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب آداب السماع والوجد.

الطفلة الزوجة لا تطيق البعد عن الأطفال الأبرياء والألعاب في يدها بكاءها يستمر نحيبها يعلو لكنها زوجة نبي الله لا تخرج ولكنها تريد أن تلعب أي لعبة أخرى غير لعبة الزوج والزوجة المفروضة عليها فهي طفلة لا تجيد لعبة الزوج والزوجة وان شئت الدقة لا تجد لها طعم فأعضاء التذوق الجنسية لديها لم تنضج بعد وان شئت الدقة لم تظهر بعد ويتضح ذلك من ألعابها بالحصان المجنح حصان النبي سليمان الذي لم يكن يعرفه النبي وكانت تعرفه الطفلة نعم النبي يعيش بمعزل عن خرافات الجاهلية وما يحكونه عن الأنبياء ويخلطون فيها خرافاتهم وخيالاتهم ولم تكن حدثت بعد واقعة الإسراء والمعراج تلك الرحلة الظلامية على ظهر البراق ذلك الفرس ذو الجناحين الذي ركبه محمد لكي يكون مثل سليمان لديه فرس مجنح نعم انه أحد أختام النبوة؛ ماذا نقول عن زواج الطفلة والكهل عائشة ست سنوات أو حتى تسع ونبي الله في عقده السادس نستدعي واحدا من شهداء الكلمة مصطفى جحا ليعلق لنا على هذا الزواج وبيده كتابه محنة العقل في الإسلام تفضل سيدي

لماذا لا نقول أن محمد قد اغتصب عائشة ليتخلص من العقد النفسية التي لحقت به من خلال زواجه من خديجة وبعد وفاتها؟ محمد يريد أن يفتض ويتذوق البكارة هذه المرة يريد أن يتزوج من عذراء من طفلة ببغائية لا تملك سوى القبول والاستسلام(قسما يا أستاذ مصطفى حتى هذه لا تملكها الطفلة ولا تعرف للاستسلام معنى) وليس من شابة ناضجة عائشة طفلة لم يدخل قلبها الحب وهى بدون إرادة يغتصبها محمد فيتحرر من عقده المتحكمة بطاقته الجنسية هكذا اعتقد(ويعتقد معك الكثيرون) ترى هل وجد الحل؟ انتهى

يقول البعض أن الفتيات يبلغن في سن مبكرة في ذلك العصر نقول هل كانوا على كوكب آخر غير كوكبنا؟ هل هناك توافق فكري بين طفلة تلعب بالدمى والأرجوحة وكهل في الربعة والخمسين؟ لماذا تنظرون للمرأة كأنها قطعة من لحم؟!! هل يقام الحد على طفل أو طفلة تسع سنوات إذا سرقت أو شربت الخمر أو زنت؟ لا يقام الحد على الطفل والمجنون!!!

* عن أنس عن النبي قال : الصبي إذا بلغ خمسة عشر أقيمت عليه الحدود أخرجه البيهقي في السنن. في الخلافيات عن أنس. منتخب كنز العمال رقم12954

أليس النبي هو القدوة هل تستطيعوا أن تواجهوا العالم بخفض سن الزواج إلى تسع سنوات؟ هل هذا التشريع الصالح لكل زمان؟ هل هذا الرجل يصلح أن يكون قدوة؟ لكن يقول البعض تزوجها طفلة لأن الله سبحانه وتعالى جعلها حافظة للأحاديث!! ونسوا أن الذي كتب القرآن وهو أهم من الأحاديث قام به زيد ولم يتزوج النبي زيدا !! وهناك من الأحاديث التي رواها أصحاب محمد مثلما روت عائشة فإن كانت عائشة روت أكثر فما روته عائشة يحتوي على الكثير الذي يحط من قدر النبي ويطعن في نبوته ... ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:15 pm

عائشة ترى جبريل :
لقد كان لجبريل حالات فكان كثيرا ما يركب بغلة ويعتم بعمامة ومنها عندما جاء إلى محمد على بغلته وقال يا رسول الله إن الملائكة ما وضعت السلاح اخرج إلى بني قريظة أما هذه المرة رأته عائشة على فرس.

* عن عائشة قالت: بينما رسول الله جالس في البيت إذ دخل الحجرة علينا رجل على فرس فقام إليه النبي فوضع يده على معرفة الفرس فجعل يكلمه ثم رجع النبي فقلت يا رسول الله من هذا الذي كنت تناجي قال(النبي) وهل رأيت أحدا قالت نعم رأيت رجلا على فرس قال بمن تشبهينه قلت بدحية الكلبي(تتبعت سيرته فلم أجد له اثر يذكر في كتب التراث رغم انه من المقربين ورغم شبهه بجبريل لماذا طمسوا سيرته؟) قال النبي ذلك جبريل قد رأيت خيرا ثم لبث ما شاء الله فدخل جبريل والنبي في الحجرة فقال النبي يا عائشة قلت لبيك وسعديك يا رسول الله قال هذا جبريل امرني أن أقرئك منه السلام قلت ارجع إليه مني السلام ورحمة الله وبركاته.

(*) منتخب كنز العمال في سنن الاقوال والأفعال للإمام الهندى باب أم المؤمنين عائشة.

لا ندري ما الذي حدث في الحجرة بين محمد وجبريل هذا؟ هل كانا يتدارسا الوحي أم هي مناقشات قبل الوحي؟ ما الآيات الذي جاء بها هذه المرة؟ لماذا لم يظهر جبريل إلا أمام عائشة الطفلة؟ لماذا اختفى كل شئ عن دحية الكلبي؟ أسئلة حيرى فهل من جواب شاف للبغلة والفرس ودحية الكلبي وجبريل؟

* عن عائشة رضى الله عنها قالت أن أزواج النبي صلعم أرسلن إليه فاطمة فجاءت فقالت يا رسول الله أرسلني إليك أزواجك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة والنبي نائم فقال يا بنية أتحبين ما أحب قالت نعم قال فأحبي هذه فرجعت إليهن فأخبرتهن بذلك فقلن ما أغنيت عنا شيئا فأرسلن زينب بنت جحش قالت وهي التي كانت تساميني في الحب فجاءت فقالت بنت أبي بكر وبنت أبي بكر(أي تسب عائشة) فما زالت تذكرني وأنا أنتظر أن يأذن لي رسول الله صلعم في الجواب فأذن لي فسببتها حتى جف لساني فقال النبي صلعم كلا إنها بنت أبي بكر.

(*) صحيح مسلم من حديث عائشة.إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب ذم الغضب والحقد والحسد.

أرأيتم النبي العادل والصادق الأمين كيف كان يعامل نسائه ؛ وكيف كن يتعاملن مع بعضهن؟ قال محمد أنه يحب عائشة لأنها بنت أبي بكر وماذا عن بنت عمر؟ وماذا عن زينب التي زوجها الله وجبريل الشاهد؟ لماذا تكذب ولا تقول الحقيقة بأن عائشة هي البكر وهي التي يرتاح بعيرك في الرعي فيها ؛ وأنها الأصغر والأجمل؟ إنها الحميراء يا قساة القلوب!!!

الوحي فقط في لحاف عائشة!!

* عن انس قال: قال النبي .. ..يا أم سلمة لا تؤذونني في عائشة فانه والله ما نزل عليّ الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها.

(*) صحيح البخاري فضائل الصحابة باب فضل عائشة رقم3564 .إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب آداب النكاح الإتقان في علوم القران للسيوطي باب الفراشي والنومي.

نعرف أن لحاف الزوجية أبدا لا يسير على وتيرة واحدة فمرة يغلفه الحب وتشتعل ناره وتتقد وأحيان يفتر وأخرى يبرد وتنتابه الظنون والشكوك والغيرة وتتقاذفه أمواج البعد والجفاء والتلاقي والحنين فالمشاعر تحت اللحاف متباينة متفاوتة وأحيانا متناقضة متقلبة تقلب الإنسان فكم كنا نتمنى أن نعرف الوحي النازل على محمد وهو مع عائشة في لحاف واحد فكثير من آيات القران متناقضة تناقض المشاعر تحت اللحاف وتناقض الآيات من الضد إلى الضد هو ما عبر عنه القران بالناسخ والمنسوخ وهو أن آية تلغي آية قبلها فهل هذا التناقض كان مسايرا لتناقض المشاعر تحت اللحاف؟ ولما لا؟ فجبريل أمره عجب لماذا جبريل يأتي بوحي السماء ومحمد فقط في لحاف عائشة ولا يأتيه وهو في لحاف امرأة أخرى؟ أليست كلهن زوجاته؟ أليس الحاف نفس اللحاف والنبي نفس النبي والأمة المحتاجة للآية نفس الأمة والمواقف التي تستدعي نزول جبريل تتكرر فقط التغيير الوحيد أن تكون عائشة تحت اللحاف؟ هل لان عائشة طفلة؟ هل لأنها البكر؟ هل لأنها أجمل نسائه؟ هل لأن النبي كان يستكثر منها؟هل لأن النبي يحب أن يرعى بعيره فيها .. .. ؟

استحلفك بالله يا جبريل أن تصارحنا القول لماذا لحاف عائشة دون أي لحاف؟ وماذا عن لحاف خديجة؟ اختفى عندما تحسرت لماذا؟ هل لأنها تجاوزت الأربعين؟ هل لأنها كانت لرجلين قبله؟ ؟؟ ؟

عبادات محمد وعائشة

عائشة وصيام النبي:
*عن عائشة قالت: كان النبي يقبل بعض أزواجه وهو صائم ثم ضحكت.

*عن عائشة قالت: أهوى إليّ النبي ليقبلني فقلت إني صائمة قال وأنا صائم ثم فأهوى إليّ فقبلني.

* عن عائشة قالت: إن النبي كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها.

* عن عائشة قالت : تناولني النبي(آه لو شرحتي لنا يا أم المؤمنين كيف تناولك) فقلت إني صائمة فقال وأنا صائم..

* عن عائشة بنت طلحة عن عائشة أن النبي صلعم كان يباشر وهو صائم ثم يجعل بينه وبينها ثوبا يعني الفرج.

(*) مسند الإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.

* عن عائشة قالت:كان النبي يقبل ويباشر وهو صائم وكان أملككم لأربه(عضوه)

(*) اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم حديث رقم 676

لا نعرف موضع أملككم لأربه. أي أرب تقصدين يا أم المسلمين؟ نعم محمد يقبل أم المسلمين المؤمنين ويمص لسانها ويباشرها ويتناولها؟!!! وهو صائم وهي أيضا صائمة ؛ لكنه بنص حديث أم المسلمين كان أملككم لأربه لكن ماذا عن أرب أم المؤمنين بعد أن يقبلها النبي ويمص لسانها ويباشرها ويتناولها ويلقي الثوب على فرجها ويباشرها؟ أليس لها ارب؟ هل تملك هي أربها أم ينفلت؟ لكن يا أخي القارئ لك وحدك أن ترسم الصورة أمامك وتتخيل وتفهم وتتبصر وتحكم وأنت واربك!!! أما أنت يا فضيلة الشيخ العلاّمة وسماحة الإمام الندّامة ؛ فقل لنا كيفية التوفيق بين أملككم لأربه وكان يباشرها وهو صائم ؛ ونرجوا أن تملك اربك بعيدا عن عقولنا وتنفض عن عمامتك ركام أربعة عشر قرنا خلت وتعي انك تشرح لقوم يعيشون في القرن الحادي والعشرين ؛ وتنسى انك لازلت تشرح لأبي جهل!!!!

أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ .. 187 (البقرة: 187)

نعم عائشة ترفض أن يقبلها محمد أو يباشرها وهى صائمة تريد بذلك وجه الله ؛ وان تطبق تلك الآية ؛ لكنها لا تدري أن الآية صناعة محمدية؛ يستخدمها وقت يشاء ويتركها وقت يشاء على قاعدة ترجئ من تشاء وتؤوي إليك من تشاء أو غفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؛ فكسّر من الشرائع ما تشاء ولا تطبق ما تشاء وتقبل وتباشر متى تشاء وتمص لسان من تشاء وقتما تشاء!!!

لا تعجب يا صديقي فلقد كان للفاروق عمر تحف في الصيام:

* عن سعيد بن المسيب قال خرج عمر بن الخطاب على أصحابه فقال أفتوني في شئ صنعته اليوم فقالوا ما هو يا أمير المؤمنين قال(عمر) مرت بي جارية فأعجبتني فوقعت عليها وأنا صائم فعظم على القوم(لماذا؟) وعلي أبن أبي طالب ساكت فقال ما تقول يا أبن أبي طالب فقال جئت حلالا ويوم مكان يوم فقال عمر أنت خيرهم فتوى.

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأفعال والأقوال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي.باب المبيح والمفسد. الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر من كان يفتي بالمدينة ويقتدى به من أصحاب صلعم.

أرأيتم يا مؤمنين كيف أن أمير المؤمنين مرت به جارية فأعجبته فوقع عليها في الصيام ؛ ورأيتم فتوى أمير المؤمنين الآخر علي أبن أبي طالب ؛ باب مدينة العلم أفتى له أنه جاء حلالا. هل تستطيعوا أن تستنوا بسنن نبي الإسلام وتمصوا لسان نسائكم في الصيام أو تقعوا على الجواري اللاتي تعجبكن في الصيام. أي صيام يرحمكم الله يا مؤمنين؟ من هذه الجارية التي وقع عليها أمير المؤمنين الذي جعل الله الحق على لسانه؟ هل هي زوجته؟ هل هي إحدى الإماء اللاتي يملكهن عمر كما يملك البعير؟ هل هي إحدى الأسيرات اصطفاها عمر لنفسه كما اصطفى محمد قبله صفية وجويرية؟ هل هي جارية كانت في الشارع تجري؟ هل هي جارية الجيران؟؟؟

ولحديث الإماء والعبيد بقية وهنا ليسو نحن مع عمر بل مع أبن عمر رضى الله عنهما:

* عن نافع قال: أن أبن عمر كان إذا أراد أن يشتري جارية فواطهم على الثمن ووضع يده على عجزها (مؤخرتها) وبطنها وقبلها (فرجها) وكشف عن ساقها.

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة على المتقي الهندي باب في أحكام البيع. الجامع لعبد الرزاق.

أرايتم عبد الله بن عمر رضى الله عنهما ؛ كان لا يشتري العبدة إلا بعد أن يضع يده على مؤخرتها؛ نعم لكن لكل مؤخرة ثمن في المزاج العربي والنبوي الذي سنعرف عنه المزيد لاحقا؛ كما كان يضع يده على بطنها ؛ لان البطن الخميصة أغلى؛ أما وضع يده على فرجها لا نعرف بالتحديد لماذا؟ هل لكي يعرف إذا كانت بكرا أم لا؛ فالبكارة أغلى في المزاج العربي والنبوي أو ربما لشئ آخر نستدعي له ضباعة بنت عامر

* عن أبن عباس قال: كانت من أجمل نساء العرب وكانت إذا جلست أخذت من الأرض شيئا كثيرا (كبيرة المؤخرة).. فذكر جمالها عند النبي فخطبها إلي ابنها سلمة فقال حتى استأمرها وقيل للنبي أنها كبرت فلما رجع أبنها للنبي بموافقتها سكت النبي صلعم.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر من خطب النبي صلعم من النساء فلم يتم نكاحه.

* عن أبن عباس عن .. قال أن النبي رأى ضباعة داخل البيت أي الكعبة عريانة وكان النبي غلاما فجعلت تخلع ثوبا وتقول

اليوم يبدو بعضه أو كله ما يبدو منه لا أحله

أخسم كالقعب باد ظله كأن حمى خيبر تمله.

(*) الإصابة للحافظ أبن حجر العسقلاني باب ضباعة بنت عامر.

وهكذا ضباعة تصف فرجها داخل الكعبة وهي عارية بأنه كالقعب وله ظل وحصون خيبر تأن من حمله؛ ومن هنا ربما نعرف لماذا عبد الله بن عمر رضى الله عنهما كان يضع يده على قبل العبدة عند شرائها.

ولحديث مص الألسنة بقية:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:17 pm

* في الخصائص العشرة للزمخشري أن النبي صلعم تولى تسميته بعلىّ وتغذيته أياما من ريقه المبارك يمصه لسانه فعن فاطمة بنت أسد أم علىّ رضى الله عنه أنها قالت لما ولدته سماه عليا وبصق في فيه ثم انه ألقمه لسانه فما زال يمصه حتى نام قالت فلما كان من الغد طلبنا له مرضعة فلم يقبل ثدي أحد فدعونا له محمدا صلعم فألقمه لسانه فنام فكان كذلك ما شاء الله.

(*) السيرة الحلبية للإمام العلامة برهان الدين الحلبي باب ذكر أول الناس إيمانا به صلعم.

أما أبني علىّ فأحدهما كان يمص لسانه ولآخر كان يقبله:

* عن أبي هريرة قال رأيت رسول الله صلعم يمص لسان الحسن كما يمص الرجل التمرة.

(*) أبن شاهين في الافراد؛ تاريخ أبن عساكر. ومتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب الحسن.

* عن زيد أبن أرقم قال كنت جالسا عند عبد الله بن زياد إذ أتي برأس الحسين فوضع بين يديه فأخذ قضيبه فوضعه بين شفتيه فقلت له إنك لتضع قضيبك في موضع طالما لثمه(قبله) رسول الله صلعم فقال إنك شيخ قد ذهب عقلك.

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب الحسين.

أخيرا عود على بدء ؛ هل القبلة تفطر الصائم كما ظنت عائشة رضى الله عنها عندما قالت للنبي لما هوى إليها ليقبلها فقالت إني صائمة؟ هل القبلة لا تفطر الصائم ؛ عندما قال لها النبي وانا صائم أي لا مشكلة؟

* عن ميمونة مولاة النبي صلعم قالت سئل رسول الله صلعم عن رجل قبل امرأة وهو صائم قال قد أفطر.

(*) المسند للإمام أحمد بن حنبل باب حديث ميمونة بنت سعد رضى الله عنها.

لا أفهم ورب الكعبة ؛ هل حلال أم حرام ما فعله محمد عندما قبل عائشة ومص لسانها وتناولها في الصيام؟

عائشة وصلاة النبي:
* قال النبي إن أحدكم إذا قام في صلاته فانه يناجي ربه أو أن ربه بينه وبين القبلة فلا يبذق(يتفل)أحدكم قبل قبلته ولكن عن يساره أو تحت قدميه ثم اخذ(محمد) طرف ردائه فبصق فيه ثم رد بعضه على بعض أو يفعل هكذا.

* عن مروة بن الزبير عن عائشة قالت : أن النبي قبل بعض نسائه ثم خرج إلى الصلاة ولم يتوضأ قال عروة قلت لها من هي إلا أنت قال فضحكت.

(*) المسند للإمام أحمد أبن حنبل باب عائشة.

* عن عائشة قالت : كنت أنام بين يدي النبي ورجلاي في قبلته(عند سجوده) فإذا سجد غمذني فقبضت رجلي فإذا قام بسطها.

(*) صحيح البخاري باب الصلاة على الفراش.الموطأ للإمام مالك بن أنس رقم93

لكن لا نعرف على ظهرها كانت تنام أم المسلمين أم على جنبها فتخيل لو كانت تنام أم المؤمنين على ظهرها وتسحب رجليها فأين يكون سجود محمد؟ وأيضا لم تطالعنا الأخبار عن أي من نساء محمد كان يسجد بين رجليها أو قبالتهما غير عائشة!!



محمد وحيض عائشة:
* عن عائشة قالت: كنت اشرب وأنا حائض فأناوله النبي فيضع فاه موضع فيّ (فمها) وأتعرق العرق(تمص العظم) وأنا حائض فأناوله فيضع فاه على موضع فيّ.

(*) المسند للإمام أحمد أبن حنبل باب عائشة.

* عن عائشة قالت : كان النبي يتكئ في حجري وأنا حائض ثم يقرأ القران.

(*) صحيح البخاري باب قراءة الرجل في حجر امرأته وهي حائض.

* عن عائشة قالت كان النبي يباشرني وأنا حائض وكان يخرج رأسه من المسجد وهو معتكف فأغسله وأنا حائض.

(*) الجامع الصحيح باب ما جاء في مباشرة الحائض.

وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ ... 222 (البقرة2 : 222)

ولا نعرف كيفية التوفيق بين يباشرني وأنا حائض بنص الحديث واعتزلوا النساء في المحيض بنص الآية!!



جرأة عائشة:
* عن عائشة قالت: كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن للنبي وأقول أتهب المرأة نفسها فلما انزل الله ترجئ من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك قلت ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك.

(*) المسند للإمام أحمد أبن حنبل باب عائشة والبخاري وأغلب كتب السنة. أسباب النزول لأبي الحسن النيسبوري.

وابلغ تعليق هنا هو الصمت والذهول!! نعم لقد نطقت عائشة عن الحقيقة وهي أن آيات القران والوحي التي جاء بها محمد جاءت حسب أهواء وميول النبي نعم إنها عائشة إنها الحميراء التي قال عنها محمد خذوا نصف دينكم من هذه الحميراء!! والوحيدة التي كان يحب أن يرعى بعيره فيها لأن بعيرا آخر قبله لم يرعى فيها !!!.

ولحديث الجرأة بقية

* كانت عائشة تقول للنبي أنت الذي تزعم(؟!)انك نبي فتبسم النبي وأحتمل ذلك حلما وكرما.

(*) إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب آداب النكاح.أخرجه أبي يعلي في مسنده وأبو الشيخ في الأمثال من حديث عائشة.

إنها خنجر في ضلوع النبوة لكن حنكة الرجل تروض تلقائية الطفلة فيبتسم!

* عن عائشة قالت : قال النبي يا عائشة إني اعرف غضبك مني ورضاءك عني فقلت كيف قال إذا كنت مني غضبى تقولي لا ورب إبراهيم وإذا كنت عني راضية تقولي لا ورب محمد تقول عائشة لم اهجر إلا أسمك فقط

(*) صحيح مسلم بشرح النووي باب فضل عائشة.

وتجيب الزوجة فلم تعد طفلة فلقد شبت عن الطوق وتعرف كيف ترد على دعابة الزوج فتقول لم اهجر إلا اسمك.



جمال عائشة:
لم تطالعنا الأخبار عن جمال عائشة تفصيلا لكن سنحاول الاقتراب منها من خلال الأخبار الواردة عن عائشة بنت طلحة بنت أسماء بنت أبي بكر أخت عائشة زوج محمد وهى الأشبه بها خلقا وخلقة.

* عن عمر بن الخطاب : دخل على حفصة فقال يا بنية لا يغرنك هذه التي اعجبها حسنها حب رسول الله إياها يريد عائشة فقصصت على النبي فتبسم..

(*) صحيح البخاري بشر الكرماني كتاب النكاح باب حب الرجل بعض نسائه أفضل من بعض.

قال عمر أن حسن عائشة هو الذي حبب محمد فيها ؛ وتبسم محمد هو بمثابة اعتراف .

والآن نحن مع عائشة بنت طلحة للاقتراب أكثر من عائشة زوج محمد:

* كانت عائشة بنت طلحة لا تستر وجهها من أحد وتقول أن الله وسمني جمال أحببت أن يراه الناس ويعرفوا فضلي عليهم فما كنت لأستره ووالله ما فيّ وضمة يقدر أن يذكرني بها أحد وكانت شرسة الخلق وكذلك بني تيم (قبيلة عائشة الحميراء) وهن أشرس خلق الله خلقا وأحظاهن عند أزواجهن..

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر أخبار العريض وما يتصل بها من أخبار عائشة بنت طلحة.

تحكي مولاة(خادمة)عائشة بنت طلحة قصة زواج سيدتها من عمر بن عبد الله وتصف تلك الليلة جاءت بالطعام لعمر بن عبد الله فأكل حتى افرغ الإناء وتوضأ وصلى حتى ضاق صدري ونمت ثم أدخلته وأسبلت الستر عليهما(أي على عائشة بنت طلحة و زوجها) فعددت له بقية الليل على قلتها سبع عشرة مرة دخل فيها المتوضأ(أي نكح عائشة 17 مرة) فلما أصبحنا وقفت على رأسه فقال أتقولين شيئا؟ قلت نعم ! والله ما رأيت مثلك أكلت أكل سبعة وصليت صلاة سبعة ونكت نيك سبعة.

(*) كتاب الأغاني للإمام أبي الفرج باب أخبار عائشة بنت طلحة ونسبها.

* قالت امرأة كوفية دخلت على عائشة بنت طلحة فسألت عنها فقيل هي مع زوجها في القيطون فسمعت زفيرا ونخيرا لم يسمع قط مثله ثم خرجت وجبينها يتفصد عرقا فقلت لها ما أظن أن حرة تفعل مثل هذا؟ فقالت إن الخيل العتاق تشرب بالصفير(يعني كما تشرب الخيل عندما يصفرون لها هكذا الرجل ينكح عندما تشخر وتنخر له!!!!).

(*) نفس المرجع السابق

* عن اثيلة بنت المغيرة قالت: زرت مع مولاتي خالتها عائشة بنت طلحة وأنا يومئذ شابة فرأيت عجيزتها (مؤخرتها) من خلفها وهى جالسة كأنها غيرها(دليل على كبر مؤخرتها) فوضعت إصبعي عليها لكي اعرف ما هي فلما أحست بإصبعي ضحكت وقالت ما اكثر من يعجب مما عجبت منه(أي أن العرب يحبون ويعجبون بكبر المؤخرة). (*) نفس المرجع السابق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:17 pm

* حكى أبو الفرج أن مصعب بن الزبير لما عزم على زواج عائشة بنت طلحة جاء هو وعبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر وسعيد بن العاص إلى عزة الميلاء وكانت عزة هذه يألفها الأشراف وغيرهم من أهل المروءات وكانت من اظرف الناس وأعلمهم بأمور النساء فقالوا لها خطبنا فأنظري لنا. فقالت لمصعب من خطبت؟ قال عائشة بنت طلحة .. .. فقالت يا جارية هاتي خفيي فلبستهما وخرجت ومعها خادمها فبدأت بعائشة بنت طلحة فقالت فديتك كنّا في مأدبة أو مأتم لقريش فذكروا جمال النساء وخلقهن فلم أدر كيف أصفك فألقي ثيابك ففعلت(أي خلعت عائشة ثيابها) فأقبلت وأدبرت فارتج كل شئ منها فقالت لها عزة خذي ثوبك .. .. ثم أتت القوم في السقيفة فقالوا ما صنعت فقالت يابن أبي عبد الله أما عائشة فلا والله ما رأيت مثلها مقبلة ولا مدبرة محطوطة المتنين عظيمة العجيزة(المؤخرة) ممتلئة الترائب نقية الثغر وصفحة الوجه فرعاء الشعر ممتلئة الصدر خميصة البطن ذات عكن ضخمة السرة مسرولة الساق يرتج ما أعلاها إلى .. ..

(*) نهاية الأرب في فنون الأدب للنويري باب ذكر أخبار الغريض وما يتصل بها من أخبار عائشة بنت طلحة.

نعم عزة التي يحبها الأشراف ومنهم الصحابة وأبناء الصحابة رضى الله عنهم أجمعين تعرف النساء تذهب إلى بنت أسماء بنت أبي بكر أخت عائشة أم المؤمنين وتجعلها تخلع الثوب أمامها وترى عجيزتها وسرتها وسيقانها وثدييها وتترجرج كلها وما خفي أعتقد أنه لا يخفي على القارئ الفاهم ولكن لماذا كل هذا؟ نعم لكي تصفها لأبناء الصحابة ونعمة الأخلاق ونعمة العصر والصحبة !!!

وهنا بعض من ملامح عائشة بنت طلحة التي ترسم لنا بعضا من مواطن جمال عائشة زوجة محمد التي كانت تشبهها خلقا وخْلقا بل ربما اجمل فلربما عجيزتها اكبر أو شخرها ونخرها اكثر أو رجرجتها أكثر أو ربما شئ آخر.



حب محمد لعائشة وأبو عائشة:
* عن عائشة قالت : أرسل أزواج النبي فاطمة بنت النبي فاستأذنت والنبي مع عائشة في مرطها(من ملابس المرأة) فدخلت فقالت أزواجك أرسلنني يسألونك العدل في ابنة أبي قحافة فقال أي بنية الست تحبين ما احب فقالت بلى فقال احب هذه.. .. فجاءت فاطمة وحدثت أزواج النبي بما حدث وبما قال لها فأرسل أزواج النبي زينب بنت جحش.. ..فقالت يا رسول الله أزواجك يسألنك العدل في ابنة أبي قحافة قالت عائشة ثم وقعت بي زينب(أي أن زينب سبت عائشة وأهانتها)...فرأيت أن النبي لا يكره أن انتصر فوقعت بزينب(أي أن عائشة سبت زينب) فأفحمتها فتبسم النبي ثم قال أنها بنت أبي بكر.

(*) المسند للإمام أحمد أبن حنبل باب عائشة.

هنا الكل شاهد إثبات على أن محمد لم يكن يعدل بين نسائه وعائشة. محمد يسوق حجته بأنها بنت أبي بكر رغم أن حفصة بنت عمر وما أدراك ما عمر فالوحي كان يأتي به عمر قبل محمد أحيانا ولم يجرؤ محمد على الدعوة بالإسلام إلا بعد أن اسلم عمر واصبح قوة محمد الضاربة لكنه العدل النبوي الذي لا يفهمه من قست قلوبهم!! ولكن ترى إلى أي مدى يصمد حب محمد لأبي بكر أمام جمال المرأة.

* عن ابن أبي عون قال : قالت عائشة كنت استب أنا وصفية فسببت أباها فسبت أبي وسمعها النبي فقال يا صفية أتسبين أبا بكر! يا صفية أتسبين أبا بكر!

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب عائشة بنت أبي بكر الصديق

ترى هل صمد حب النبي لأبي بكر أمام جمال صفية؟ لو سب أبا بكر أحدا من اليهود أو غير اليهود أو حتى من المسلمين ألم تسير إليه الجيوش؟. ترى لو سودة بنت زمعة المسنة سبت أبا بكر ماذا عن مصيرها؟ لكن لجمال صفية تستطيع أن تسب أبي بكر وأبو أبي بكر و..

* عن علي عن النبي صلعم قال من سب الأنبياء قتل ومن سب أصحابي جلد.

(*) الكبير للطبراني. منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب فضائل الصحابة مطلقا.

فترى حب محمد لعائشة كان لأنها بنت أبي بكر أم لجمالها وشبهها بعائشة بنت طلحة ولأنها البكر ولأن بعيره النبوي يحب أن يرعى في عائشة.. ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
SHINY-MEWTWO
Admin
Admin



مُساهمةموضوع: رد: المجهول في حياة الرسول   الجمعة مارس 27, 2009 5:19 pm

شفاعة ليلة عائشة :
* عن عائشة قالت :كانت سودة بنت زمعة قد أسنت وكان النبي لا يستكثر منها وقد علمت مكاني من النبي وانه يستكثر مني(أي كان ينكحها كثيرا) لماذا أين العدل يا نبي الرحمة؟ لأنها بنت أبي بكر!! ومن قال لعائشة أن النبي لا يستكثر من سودة ؛ هل عرفته من أحاديث النبوة أم من أحاديث نساء بيت النبوة؟) فخافت سودة أن يفارقها وضنت بمكانها عنده فقالت يا رسول الله يومي الذي يصيبني لعائشة وأنت في حل منه فقبل النبي.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب سودة بنت زمعة.

* عن عائشة قالت : وجد(غضب) النبي على صفية بنت حيّ في شئ فقالت يا عائشة ارضي عني رسول الله ولك يومي فقلت نعم فأخذت خمارها مصبوغا بزعفران فرششته بالماء ليفوح ريحه فقعدت إلى جانب النبي فقال إليك يا عائشة انه ليس يومك قالت(عائشة) ذلك فضل(!!) الله يؤتيه من يشاء وأخبرته بالأمر فرضي عنها(عن صفية).

(*) المسند لأحمد أبن حنبل باب عائشة.

نعم كم للياليك وأيامك مع محمد من شفاعات دونها شفاعة أي أحد حتى لو كان الواحد الأحد؛ فلقد انتفى الطلاق عن سودة بتنازلها عن لياليها إليك ورضى محمد عن صفية وتبدل غضبه إلى الرضى بليلة واحدة تنازلت بها صفية إليك ترى لو سودة أو صفية استحلفتا محمد بالله أن لا يطلق سودة وان يرضى عن صفية هل كان سيوافق؟ بالتأكيد لا ونقول للمكابرين لو تدري سودة أنها لو استحلفت محمد بالله فلا يطلقها لفعلت ولم تتنازل بلياليها إلى عائشة ولو تعلم صفية أنها لو استحلفت محمد بالله أن يرضى عنها لما تنازلت بليلتها لعائشة حقا يا عائشة عظيمة شفاعة لياليك عند محمد فأين أنتم من العذارى ولعابها.ولا تعرفون يا قساة القلوب قيمة أن يرعى البعير النبوي في عائشة!! حقا انك لمباركة ومباركة لياليك!!

* دفع النبي صلعم اللواء وكان أبيض إلى مصعب بن عمير وكان أمامه صلعم رايتان سوداوتان أحدهما مع عليّ بن أبي طالب كرم الله وجهه أي ويقال لها العقاب وكانت من مرط (لباس) عائشة.

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة بدر الكبرى. وأيضا في نفس المرجع باب غزوة بني قينقاع.

نعم حقا إنك لمباركة فكانت مرطك راية رسول الله الذي قتل دونها الآلاف.

* عن عائشة رضى الله عنها قالت كان صلعم يذهب إلى ثلمة في الخندق والثلمة الخلل في الحائط فإذا أخذه البرد جاء فأدفأته في حضني فإذا دفئ خرج إلى تلك الثلمة ويقول ما أخشى أن تؤتى المسلمون إلا منها فبينما رسول الله في حضني صار يقول ليت رجلا صالحا يحرس هذه الثلمة الليلة فسمع صوت السلاح فقال رسول الله صلعم من هذا قال سعد بن أبي وقاص سعد يا رسول الله أتيتك أحرسك فقال عليك هذه الثلمة ... فنام وغط.

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة الخندق.

نعم لقد كانت غزوة الخندق من أصعب الغزوات التي ذاق فيها المسلمون الرعب لكن حضنك الدافئ يا أم المسلمين كان المأوى الآمن والدافئ لأشرف المرسيلن الذي لم يهرع لربه للصلاة بل هرع إلى حضنك حقا إنك لمباركة!!!



بركات عائشة وتدفق القران:
* في السنة السادسة من الهجرة كان ذلك بعد غزوة بني المصطلق وقصة العقد الأول. مجمل القصص عن عائشة قالت:

في سفر من أسفار محمد قريبا من المدينة بات فيه محمد بعض الليل خرجت لحاجتي(التبول والتبرز) وفي عنقي عقد فلما فرغت انقطع العقد فلما رجعت إلى الرحل ابحث عن العقد لم أجده وقد اخذ الناس في الرحيل فرجعت ابحث عن العقد(أي أنها تركت محمد وأصحابه يرحلون ورجعت في ظلمة الصحراء تبحث عن العقد) فوجدته فلما رجعت كان الناس قد رحلوا فتلففت بجلبابي ثم نمت في مكان فوالله إني لمضطجعة إذ مر بي صفوان بن المعطل السلمي وكان قد تخلف عن العسكر لبعض حاجته وعرفني وكان يراني قبل أن يضرب الحجاب فأركبني البعير فوالله ما أدركنا الناس وما افتقدت (لم يحسوا بغيابها) حتى الصباح فقال أهل الإفك ما قالوا(قالوا عائشة باتت مع صفوان بن المعطل والله ما نجا منها وما نجت منه) وما اعلم بشيء من ذلك ثم اشتكيت شكوى شديدة إلا إني أنكرت(حزنت) من النبي بعض لطفه بيّ كنت إذا اشتكيت رحمني ولطف بيّ فلم يفعل ذلك في شكواي تلك فأنكرت منه وكان إذ دخل وأمي تمرضني قال كيف تيكم؟ لا يزيد على ذلك (كناية عن إهماله لها) فقلت يا رسول الله لو أذنت ليّ فأنتقل إلى أمي فمرضتني فقال لا عليك(يعني عدم اكتراثه بها) حتى شفيت بعد بضع وعشرين ليلة.حتى أخبرتني أم مسطح بما يقول الناس فيها ثم خطب النبي خطبة في الناس ثم قال ما بال رجال يؤذونني في أهلي والله ما علمت منهن إلا خيرا وتنازع الناس حتى كاد يكون قتال بين الأوس والخزرج(فريقين من المسلمين)وبعد الخطبة نزل النبي فدعا علي بن أبي طالب وأسامة بن زيد فاستشارهما فأما أسامة فأثنى على عائشة خير وأما علي قال يا رسول الله إن النساء كثير وانك لقادر على أن تستخلف(تأخذ غيرها) وأسال الجارية(الخادمة) تقول الصدق فدعا النبي بريرة يسألها فقام إليها على ابن أبي طالب فضربها ضربا شديدا(ترى هل علي أبن أبي طالب يضربها هكذا إن لم يكن في الأمر أمر؟) وهو يقول اصدقي النبي فقالت ما اعلم إلا خيرا كنت اعجن عجيني فأمرها أن تحفظه فتنام عنه فيأتي الشاة فيأكله. ثم دخل النبي وعندي أبواي وامرأة من الأنصار قال(النبي) يا عائشة انه قد كان ما بلغك من قول الناس فأتقي الله فانه يقبل التوبة من عباده فقلت إلا تستحي من هذه المرأة أن تقول شيئا وكنت أحقر في نفسي واصغر شأنا من أن ينزل من الله عز وجل فيّ قرانا يقرأ به في المساجد ويصلى به ومنت أرجو أن يرى النبي في نومه شيئا يكذب الله به عني لما يعلم من براءتي.. ..وقلت الله يعلم إني بريئة وان أنكرت ما تقولون لا تصدقونني وقلت كما قال أبو يوسف فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون فوالله ما برح النبي مجلسه حتى تغشاه الوحي فسجى بثوبه ثم سرى عنه فجعل يمسح العرق عن جبينه ويقول ابشري يا عائشة فقد انزل الله براءتك فقلت بحمد الله وذمكم فقال لي أبواي قومي إليه قلت والله لا أقوم إليه ولا احمده ولا أحمدكما لقد سمعتموه فما أنكرتموه ولا غيرتموه ولكن احمد الله ثم خرج إلى الناس وتلي عليهم ما انزل الله فيّ من قران ثم أمر بمسطح وحسان بن ثابت وحمنة بنت جحش وكانوا ممن افصح بالفاحشة فجلدوا.

(*) تاريخ الطبري حديث الإفك.صحيح البخاري .سيرة أبن هشام .المسند للإمام أحمد باب عائشة وأسباب النزول للسيوطي وغيرها من كتب السنة المطهرة.

ومن بركات تلك الواقعة نزول اكثر من اثنتي عشرة آية من سورة النور من فوق سبع سموات في براءة عائشة أم المؤمنين!!

إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالإفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ .. وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ الله عَظِيمٌ .. مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ 16... لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ .. وَلَوْلا فَضْلُ الله عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَدًا .. 21 ( النور11-21)

الله فيها يتوعد من مس عائشة بسوء بعذاب عظيم ومن يعود إلى الحديث عنها بسوء فهو غير مؤمن وكافر ويقتل!!!

أما لحظة الإنزال للآيات فكانت في وجود أبي بكر وبحافز منه:

* قال أبو بكر رضى الله عنه ما أعلم أهل بيت من العرب دخل عليهم ما دخل علىّ والله ما قيل لنا هذا في جاهلية حيث لا يعبد الله فيقال لنا في الإسلام وأقبل على عائشة مغضبا فأخذ رسول الله ما كان يأخذه عند نزول الوحي أي من شدة الكرب ونزلت الآيات.. ..

(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة بني المصطلق. أسباب النزول للواحدي النيسبوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://coptic-land.yoo7.com
 
المجهول في حياة الرسول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
coptic-land موقع لحوار الاديان :: القسم الترفيهى :: غرائب وطرائف-
انتقل الى: