coptic-land موقع لحوار الاديان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الأعجاز القرآني part 3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
No Way 8

No Way 8


العمر : 33

الأعجاز القرآني   part 3 Empty
مُساهمةموضوع: الأعجاز القرآني part 3   الأعجاز القرآني   part 3 Icon_minitimeالأربعاء مايو 13, 2009 5:21 pm

حذف الالف كما جاء في سورة:
الزخرف 38: (يلَيْتَ) بدل ياليت.
وآل عمران / 55 والمائدة / 110 و 116: (يعِيسَى) بدل يا عيسى.
والمؤمنون / 8: (لاِ َمنتِهِمْ) فيقرأها بعضهم: لاماناتهم، ويقرأها آخر لامانتهم.
الانعام / 94: (شُرَكؤُا) بدل شركاء.
هود / 87: (مَا نَشؤُا) بدل ما نشاء.
إبراهيم / 21: (فَقَالَ الضُّعَفؤُا) بدل الضُّعفاء.
ص / 13: (وَأَصْحَابُ لْئَيْكَةِ) بدل الايكة.
الكهف / 77:(وَلَوْ شِئْت لَتَّخَذْتَ) بدل لاتخذت.

اضافة الواو أو الياء أو الالف كما جاء في سورة:
الانعام / 52: (بِالْغَدوةِ)بدل بالغداة.
الانعام / 94: (شُرَكؤُا) بدل شركاء.
هود / 87: (مَا نَشؤُا) بدل ما نشاء.
يوسف / 87: (انَّهُ لاَ يَاْيْئَسُ) بدل لا ييأس.
إبراهيم / 9: (أَلَمْ يَأتكُمْ نَبَؤُا) بدل نبأ.
إبراهيم / 21: (فقال الضُّعَفؤُا) بدل الضُّعفاء.
الكهف / 23: (وَلاَ تَقُولَنَّ لِشَاْى‌ْء) بدل لشي.
النَّـمل / 21: (لاَ َاْذْبَحَنَّهُ) بدل لاذبحنه.
الزُّمر / 69: (وَجِاْى‌ء بِالنَبِيِّينَ) بدل وجي.
الذّاريات / 47: (بأَيْيْدٍ) بدل بأيد.
الحشر / 17: (جَزؤُا الظّلِمِينَ) بدل جزاء الظالمين.
الانعام / 5: (يَأْتِيهم أَنبؤُا) بدل أنباء.
قريش / 1 و 2: (لا ِ يْلفِ قُرَيْشٍ * إِلفِهِمْ) بدل لا يلاف قريش، إيلافهم.
اذا امعنا النظر وقارنا بين كيفية كتابة القران وبين طريقة كتابتنا نجد انه لا يسوغ لنا اتباع رسمه لحصول الالتباس وصعوبة القراء‌ة.
لنضرب مثالا لذلك بهذه الجمل الآتية وهى:
(ايها الطلاب النجباء من حفظ العلوم والادب، وسبق اقرانه في الطلب، تعطى له جائزة من الديوان العالى، ويوظف حسب درجة معلوماته، وقوة ملكته، فاجتهدوا رعاكم الله تعالى في طلب العلم وصابروا عليه، تنالوا سعادة الدارين، فالعلماء نور البلاد، والجهلاء شرار العباد، وأقرنوا العلم بالعمل تكونوا من الفائزين)
فاذا كتبنا هذه الجمل بحسب رسم المصحف تكون صورتها هكذا:
(أيه الطلب النجبؤا من حفظ العلوم والادب، وسبق أقرنه في الطلب، تعطى له جئزة من الديون العلى، ويوظف حسب درجت معلومته، وقوت ملكته، فاجتهدوا رعكم الله تعلى في طلب العلم وصبروا عليه تنلوا سعادت الدرين، فالعلمؤا نورالبلد والجهلاء شرار العبد وأقرنوا العلم بالعمل تكونوا من الفئزين).
فالفرق في كتابة الجمل المذكورة في القران وبقواعد كتابتنا عظيم جدا كما هو ظاهر، فرسم القران لا يستسيغه الإنسان في غيره.


تقودنا هذه الأخطاء الإملائية إلى سؤال وهو : هل حفظ الله القران من أخطاء كتبة القران أثناء كتابتهم للقران ؟. بمعنى : هل حفظ الله القران من أخطاء الكتبة الإملائية ؟ إذا قيل لنا : نعم .
فنحن نسأل : إذن بماذا تعللون لنا كتابة إبراهيم بالياء في مكان وبدون ياء في مكان أخر ؟. أي الكلمتين اصح المحذوف منها أم المضاف إليها ؟. أن لم تكن هذه الأخطاء ناتجة عن تفاوت مقدار معرفة كتبة القران باللغة ؟ بماذا نعلل تنوع الرسم للكلمة الواحدة ؟

هل كان النبي الأمي هو الذي كان يقول لكاتب الوحي اكتب كلمة " ابراهيم " في سورة البقرة كلها بغير ياء واكتبها في بقية القرآن الياء واكتب كلمة " بأييد" بياء‌ين. واكتب كلمة " وجائ يومئد بجهنم " بزيادة ألف بعد الجيم. واكتب كلمة " لشائ " بزيادة ألف بعد الشين واكتب كلمة " أفإين مات " بزيادة ياء قبل النون. واكتب كلمة " الله يبدؤ الخلق " بهمزة فوق الواو وألف بعدها.
واكتب كلمة " مائة " بالالف واكتب كلمة " فئة " بغير ألف. واكتب كلمة " سعوا " التي بالحج بالالف بعد الواو. واحذفها من " سعو " التى بسبأ. واكتب الكلمات " الصلوة. الزكوة. الربوا " بالواو واكتب " قرت عين لى " بالتاء واكتب " قرة اعين " بالهاء ". وهكذا في جميع القرآن.
أم كان محمد هو الذي يملى كتاب القران من تلقين جبريل عليه السلام؟. أجيبونا جزاكم الله خيرا .

تنقيط المصاحف
سؤال : هل انزل القران على محمد منقط ومشكل ومرقمة آياته
أم أن تنقيط وتشكيل القران حدث بعد موت النبي بسنوات طوال؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأعجاز القرآني part 3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأعجاز القرآني part 1
» الأعجاز القرآني part 2
» ملاحظات من القرآن عن الوحي القرآني
» آتالوج لممارسة الجن على الطريقة الاسلامية part 3
» آتالوج لممارسة الجن على الطريقة الاسلامية part 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
coptic-land موقع لحوار الاديان :: المنتدى العام :: منتدى تناقضات الاسلام-
انتقل الى: